Featured Video

مصر ترفض منح الاسرائيليين تأشيرات دخول لأراضيها

مصر ترفض منح الاسرائيليين تأشيرات دخول لأراضيها رام الله ـ 'القدس العربي' من وليد عوض: اكدت مصادر اسرائيلية الاثنين أن السلطات المصرية ترفض منح الاسرائيليين تأشيرات دخول لمصر، وذلك منذ خلع النظام المصري السابق.
واكدت وسائل إعلام إسرائيلية الاثنين رفض الحكومة المصرية إصدار تأشيرات دخول للإسرائيليين منذ بداية أحداث 25 كانون الثاني يناير وإسقاط نظام الحكم فيها، وذلك لأسباب أمنية.
وأشارت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الإسرائيلية، إلى أن موظفي وزارة الخارجية المصرية يقولون إن الاسرائيليين يمكن أن يتعرضوا أكثر من الأجانب الآخرين للضرر الأمني، وعليه فمن الأفضل أن يبقوا في وطنهم.
من جهة اخرى وصف نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي موشيه يعلون الاثنين، التطورات الأخيرة في المنطقة بـ'زلزال تاريخي'، مشدداً على أنه يجب على إسرائيل أن تنظر لهذه الأحداث من خلال ما قد تنطوي عليه من تهديد إلى جانب ما تحمله في طياتها من فرص جديدة.
وقال يعلون، وفقاً للإذاعة الإسرائيلية، إن هذه الثورات تشكل تعبيراً للتطلعات الطبيعية إلى الحرية والعدل، وإذا كانت ستؤدي لإقامة أنظمة ديمقراطية، واحترام حقوق الإنسان فسيكون ذلك بمثابة تطور ايجابي.
وأعرب يعلون عن خشيته من استغلال ما وصفها بـ'عناصر سلبية وخاصة الإسلام المتطرف للوضع الجديد'، مضيفاً أن التطورات الأخيرة تثبت أن النزاع العربي الإسرائيلي ليس سبب حالة عدم الاستقرار ودول العالم أدركت ذلك.
في سياق متصل، قال نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شالوم، إن العالم الغربي فشل في محاولته لمساعدة حلفائه، مضيفاً أن إيران تحاول القيام بدور نشط في تشكيل منطقتنا ومن الواضح ان العالم يجب أن يتحد لمنع طهران من السيطرة على احتياطيات النفط إلى 150 سنة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق