Featured Video

معارضو القذافي يمهلونه 72 ساعة للتنحي مقابل عدم الملاحقة

ولي عهد ليبيا في المنفى لـ«الشرق الأوسط»: إذا لم يحمِ العالم الليبيين العزل ستكون رواندا جديدة * نائب وزير الخارجية لـ«الشرق الأوسط»: قطر تقود حملة ضدنا
ثوار ليبيون خلال قصف جوي من قوات العقيد القذافي قرب منطقة راس لانوف (إ.ب.أ)
القاهرة: خالد محمود الدمام: عبيد السهيمي
منحت المعارضة الليبية، أمس، العقيد معمر القذافي مهلة 72 ساعة للتنحي عن السلطة مقابل عدم محاكمته وضمان سلامته، وصرح الناطق باسم المجلس الوطني 


الليبي في بنغازي مصطفى الغرياني «لن نتفاوض معه، إنه يعرف أين مطار طرابلس، وكل ما أمامه أن يغادر ويضع حدا لحمام الدماء».
إلا أن مسؤولا حكوميا أعلن لـ«الشرق الأوسط» رفض العرض الذي تقدم به رئيس المجلس وزير العدل السابق المستشار مصطفى عبد الجليل.
وقال المسؤول الليبي «إن القذافي لا يبحث عن ملاذ آمن للخروج من ليبيا، وإنه باق في موقعه كقائد للثورة». وشن نائب وزير الخارجية الليبي خالد كعيم هجوما حادا على قطر واتهمها بقيادة حملة ضد بلاده داخل الجامعة العربية، وقال في مقابلة مع «الشرق الأوسط»: «مؤكد أن قطر تدفع أموالا وتشتري ذمم الناس».
وفي وقت تواصلت فيه عمليات القتال بين الثوار وقوات القذافي، حذر أمس ولي عهد ليبيا في المنفى، الأمير محمد الحسن الرضا السنوسي، من تحول ليبيا إلى رواندا، إذا لم يتحرك المجتمع الدولي. وعبر لـ«الشرق الأوسط» عن قلقه من تأخر الخطوات التي يتخذها المجتمع الدولي لحماية الشعب الليبي، وتساءل: «هل ينتظر المجتمع الدولي أن يموت الشعب الليبي حتى يبدأ في فرض حظر جوي على ليبيا؟ هل يريد المجتمع الدولي رواندا جديدة أو بوسنة وهرسك أخرى؟».

0 التعليقات :

إرسال تعليق