Featured Video

المجلس الوطني الانتقالي: الليبيون قد يتنازلون عن ملاحقة القذافي إذا تنحى

معمر القذافي
معمر القذافي
 
دبي - العربية.نت أعلن متحدث باسم المجلس الانتقالي أن ممثلاً للعقيد القذافي طلب بحث اتفاق يقضي بتنحيه. وفي اتصال مع قناة "العربية" قال رئيس المجلس مصطفى عبدالجليل إن القذافي لم يعد له مكان في ليبيا، وإن عليه التنحي، مضيفاً أن الشعب 

الليبي مستعد للتنازل عن ملاحقته إذا قرر التنحي.
وأكد جليل في حديثه إلى لـ"العربية" أنه لم تكن هناك أي مفاوضات مباشرة مع معمر القذافي.

وعلى الصعيد الميداني، شنت طائرة مطاردة ليبية الثلاثاء غارة في الصحراء شرق المرفأ النفطي في رأس لانوف، الموقع الأكثر تقدماً للمعارضة في شرق ليبيا، دون التسبب في وقوع ضحايا أو أضرار، على ما أفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

وسقط الصاروخ على مقربة من الطريق العام على مسافة حوالى مئة متر من بعض المنازل، عند تخوم المدينة الاستراتيجية الواقعة على مسافة نحو 300 جنوب غرب بنغازي، معقل المعارضة والتي يسيطر عليها الثوار منذ الجمعة.

وخلف الانفجار حفرة دون أن يوقع ضحايا أو يتسبب بأضرار.

وقال شهود إن غارة مماثلة استهدفت الموقع ذاته قبل ساعة، وأوضح الطبيب يوسف البدري المتوقف مع زميل له وسيارة إسعاف عند مركز التفتيش الرئيسي على المدخل الشرقي لرأس لانوف "لم نعالج في الوقت الحاضر أي ضحية".

وقال مراسل وكالة الأنباء الفرنسية إن الثوار أقل عدداً اليوم الثلاثاء من الأيام السابقة عند هذا الحاجز، ولم يكن هناك سوى عشرة عناصر مجهزين بمضادات جوية أطلقوا النار منها بعد الغارة.

ويشن الطيران الليبي غارات يومية على مواقع الثوار في شرق البلاد، لا سيما على خط الجبهة، وكذلك في البريقة وإجدابيا، وهما النقطتان الاستراتيجيتان في الطريق إلى بنغازي.

0 التعليقات :

إرسال تعليق