Featured Video

شباب فلسطين يتحركون من أجل إنهاء الانقسام الوطني

شباب فلسطين يتحركون من أجل إنهاء الانقسام الوطني

 


تماشيا مع الثورات العربية ضد أنظمة الحكم الشمولية والمطالبة بحكومات ديمقراطية تقضي على الفساد وتعزز الحريات بوادر ثورة فلسطينة تلوح في الأفق تطالب بانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية. ثورة شبابية بدأت الدعوة لها عبر وسائلِ الإعلام ومن خلال الانترنت وترجمتها شبكة المنظمات الأهلية في عريضة احتجاج على الانقسام،  جمعت تواقيع من 80 منظمة أهلية ومؤسسة مدنية في القدس والضفه وقطاع غزة.
المنظمات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والتي كان بعضها ينأى بنفسه عن الشأن السياسي ويقتصر في عمله على القضايا الاجتماعية والإنسانية بدت اليوم أكثر تفاعلا مع حملة إنهاء الانقسام وذلك لأسباب تعود لانخفاض سقف الحريات ما بعد الانقسام وإغلاق بعض المؤسسات والنقابات من قبل أطراف الخلاف مما قد يؤثر على مشروع الصمود الفلسطيني المرتبط كليا بالحريات والحقوق المدنية.
هذا وتعتزم المنظمات الاهلية الفلسطينية عد مؤتمر شعبي متزامن في الضفة الغربية وقطاع غزة لحشد القوى الشبابية والشعبية للمطالبة بانهاءِ الانقسام وقطع أذرعه المتمثله بالاعتقال السياسي والتحريض الإعلامي.
على قاعدة ان تأتي متأخرا خير من ان لا تأتي أبدا  تعد المنظمات الأهلية الفلسطنية العدة لإطلاق حملة شبابية وشعبية لإنهاء الانقسام متاثرة بالثورات العربية من حيث الأدوات مستبشرة خيرا بقوة الشباب وقدرتهم على التغيير.

0 التعليقات :

إرسال تعليق