Featured Video

مالك عقار : أبحثوا عن "كمين" علي عثمان .

مالك عقار : أبحثوا عن 
\"كمين\" علي عثمان عند مخترع القصة..سنعمل بإسم الحركة والتغيير
 الوحيد اضافة نجمة للعلم.. مقاتلو الحركة بالنيل الأزرق و كردفان ليسوا 
عمال مشاريع
مالك عقار :مقاتلو الحركة بالنيل الأزرق وجنوب كردفان ليسوا عمال مشاريع
* لابد من الاتفاق علي مبادئ عامة لحكم السودان قبل الدخول في المشورة الشعبية

*سنعمل بإسم الحركة الشعبية والتغيير الوحيد اضافة نجمة للعلم


*أبحثوا عن "كمين" علي عثمان عند مخترع القصة


*النيل الأزرق مع "الحكم الذاتي" ودعونا ألا نقفز لما هو غير موجود


*مقاتلو الحركة بالنيل الأزرق وجنوب كردفان ليسوا عمال مشاريع


*مثل هذا الكلام إذا قلته في الخمسينيات فهو كفر

حاوره : فايز السليك - صالح عمار

دعا رئيس الحركة الشعبية المكلف بالشمال ونائب رئيس الحركة ووالي النيل الأزرق مالك عقار إلى ضرورة وجود علاقة قوية وحسن جوار بين الشمال والجنوب، وحذر من "أنّ عدم الاستقرار في أي واحد منهما سيؤثر سلباً على الآخر، وقال عقار "إنّ الحركة الشعبية ما تزال متمسكة بالوحدة وستسعى لإعادة

الحزب الحاكم يقود حملة مسعورة لنفي التهمه بعد الوثائق التي كشفها باقان..

الحزب 
الحاكم يقود حملة مسعورة لنفي التهمه بعد الوثائق التي كشفها باقان..نافع 
على نافع : علاقتنا بالجنوب ترتكز على العقيدة الإسلامية وليست خوفاً على 
البترول والاتهامات مفبركة..الحزب الحاكم يقود حملة مسعورة لنفي التهمه بعد الوثائق التي كشفها باقان..نافع على نافع : علاقتنا بالجنوب ترتكز على العقيدة الإسلامية وليست خوفاً على البترول والاتهامات مفبركة..العلاقات الخارجية تقوم على العزة واحترام حقوق الإنسان ومناصرة الضعفاء ورفض الخنوع والانكسار للجبابرة والطغاة.

كتبت الرائد صحيفة حزب البشير :


أكد مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب د. نافع علي نافع، أن العلاقات المتميزة مع دولة الجنوب ترتكز على العقيدة الإسلامية الداعية لحسن المعاملة مع الجار وليست خوفاً على البترول أو خشية من قوة الدولة الجارة، واصفاً اتهامات الحركة للوطني بالمفبركة.

غضب في لبنان بعد تشبيه وزير سابق للمرأة المنقبة بـ"كيس القمامة"

وئام وهاب
وئام وهاب
دبي - العربية.نت
  استنكر حزب الله اللبناني والزعيم وليد جنبلاط تصريحات للوزير السابق وئام وهاب شبه فيها المرأة المنقبة بـ"كيس القمامة"، فيما تظاهر المئات في طرابلس شمال لبنان ورددوا هتافات منددة بوهاب.
وأعلن حزب الله في بيان أصدره مكتبه الإعلامي رفضه "من موقعه الإيماني والعقائدي أي شكل من أشكال الإساءة لحجاب المرأة المسلمة".

الحكومة السعودية تطلق برنامجاً لإعانة العاطلين عن العمل بداية من اليوم

 
دبي – العربية.نت
 
أعلن وزير العمل السعودي عادل بن محمد فقيه عن انطلاق مرحلة التسجيل للراغبين في الاستفادة من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل المعروف بـ"حافز" بكافة مناطق المملكة اعتباراً من يوم الأربعاء 16-3-2011 عبر الرسائل النصية القصيرة الى الرقم(500200) والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج www.hafiz.gov.sa.

القاهرة.. ساكنو المقابر يفضلون حياتهم البسيطة على معيشة أصحاب القصور

تتراوح أعداد ساكني القبور بين نصف مليون ومليون ونصف
سهير تمارس حياتها بشكل طبيعي داخل مطبخ منزلها في المدفن («الشرق الأوسط»)
القاهرة: أمل باقازي
عربات محملة بالخضراوات والفواكه تستقبل زائر مدافن باب النصر في القاهرة لمجرد اقترابه من بوابة الدخول، التي تعتبر سوقا متواضعة لمن يسكنون داخل القبور إلى جوار موتاهم بعد أن ضاقت بهم الظروف لتجبرهم على مشاركة الأموات في أماكنهم، من منطلق وجود حياة واحدة سواء كانت فوق الأرض أو تحتها.
بين ممرات القبور، تختلط ألسنة الزائرين بقراءة الفاتحة لأرواح الأموات الذين يرقدون في تربهم ورد السلام على الأحياء القاطنين فوقهم، إلى جانب ترديد الكثير من عبارات الشكر على الحياة التي لا تشعر بمدى روعتها إلا عند رؤية مستوى

5 أسباب تدفع لشراء الكومبيوترات اللوحية

منها خفة التصميم والإنتاجية والتسلية والترفيه
لندن: «الشرق الأوسط»

الأجهزة اللوحية شرعت تغزو الأسواق، لكن هل هنالك حاجة إليها؟ وبعد الإعلانات التي تتوالى هذه الأيام عن ظهور أجهزة لوحية جديدة، فقد نتساءل: «ما الشيء الذي يوفره لي مثل هذا الجهاز الذي لا يوفره لي جهاز الكومبيوتر؟». بداية ليس هناك سبب لحاجة المرء إلى مثل هذا الجهاز. ولكنه يصبح جذابا بعد ملاحظة أن العديد من الأشخاص يستخدمونه في مكاتبهم، وكذلك لتصفح الكتب الرقمية، إضافة إلى أغراض أخرى أكثر عملية مثل البحث السريع على الشبكة، وقراءة البريد الإلكتروني وإرساله.

ومع وجود أجهزة مثل «موتورولا زوم» وغيرها من الأجهزة العديدة العاملة،

أميركيون يهرعون لشراء الأدوية المضادة للإشعاعات

رغم تقليل الخبراء من احتمال وصول الخطر إلى الولايات المتحدة

جهاز لقياس مستوى الإشعاع النووي في مركز تم نقل المنكوبين إليه في مدينة كورياما اليابانية أمس (أ.ب)
واشنطن: محمد علي صالح

بينما قال خبراء إن احتمال وصول إشعاعات نووية من اليابان إلى الولايات المتحدة ضئيل جدا، هرع أميركيون لشراء دواء «أيودين» المضاد للإشعاعات النووية. وبينما امتلأت مواقع وصفحات الإنترنت بإعلانات عن الدواء، قال أحدهم إنها فاقت إعلانات الفياغرا في الإنترنت.
وعلى شبكة «إم إس إن بي سي» التلفزيونية، قالت سوزان شوني للمشاهدين: «صحيح أن ما يحدث في اليابان مخيف حقيقة، وصحيح أن الرياح تهب على الولايات المتحدة عبر المحيط الهادي من اليابان، لكن لا تخافوا.. الخبراء لا يتوقعون رياحا نووية تهب علينا».
بدورها، قالت لجنة تنظيم الطاقة النووية الفيدرالية إنها لا تتوقع «مستويات ضارة» للإشعاع النووي تصل إلى الساحل الأميركي الغربي. وأضافت اللجنة، في

اليابان: انفجار جديد يفاقم الأزمة النووية ويزيد مخاوف المجتمع الدولي

تعويل على الرياح في إبعاد الإشعاعات * مساع لإغاثة أكثر من نصف مليون تم نقلهم إلى ملاجئ

طوكيو – لندن - واشنطن: «الشرق الأوسط»

تفاقمت الأزمة النووية في اليابان، أمس، بعد انفجار جديد وحريق في محطة فوكوشيما – 1، حيث تتوالى الحوادث منذ الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد يوم الجمعة الماضي وخلف أكثر من عشرة آلاف قتيل.
وهذه الحوادث المتسلسلة تغذي المخاوف الشديدة من تلوث إشعاعي في الأرخبيل وكذلك في البلدان المجاورة مثل روسيا والصين، لكن السلطات اليابانية أكدت، أمس، أن الإشعاعات لم تبلغ مستوى خطرا على الصحة إلا في موقع المحطة نفسه، حول المفاعلات النووية الأربعة المتضررة. وقال المتحدث باسم الحكومة يوكيو إيدانو: «خلافا لما حدث حتى الآن، ما من شك أن المستويات المسجلة يمكن أن تؤثر على صحة البشر».
وعلى سبيل الاحتراز وسع رئيس الوزراء ناوتو كان نطاق المنطقة الأمنية حول

سوريون يتظاهرون في دمشق مطالبين بالحرية.. بعد مظاهرة «رفض الإذلال»

مصادر سورية تقول إن الدعوة للتجمع مصدرها إسرائيل.. والمعلم يعد بإصلاح سياسي

متظاهرون يطالبون بسقوط النظام السوري في مواجهة متظاهرين مؤيدين للأسد أمام السفارة السورية في القاهرة أمس (أ.ب)
دمشق - لندن: «الشرق الأوسط» القاهرة: محمد عجم

شهدت العاصمة السورية أمس ثاني مظاهرة خلال شهر واحد، ودعا عشرات المتظاهرين أمس إلى إسقاط النظام السوري، بحسب ما أظهر شريط مصور نشر على موقع «يوتيوب» أمس.
وقال شهود عيان لـ«الشرق الأوسط» إن عشرات من الشبان تظاهروا في سوق الحريقة المجاور سوق الحميدية في مدينة دمشق القديمة. وهتف المتظاهرون أيضا: «الله سورية حرية وبس»، و«الشعب السوري ما بينذل» و«وينك يا سوري وينك»، و«سلمية سلمية»، وهي العبارة التي رددها المتظاهرون في مصر في المظاهرات التي أسقطت نظام حسني مبارك.
وليست هذه المظاهرة الأولى التي تشهدها دمشق، إذ خرج مئات السوريين في 18 فبراير (شباط) الماضي، «رفضا للإذلال»، واعتراضا على معاملة الشرطة للشعب، واتهم المتظاهرون حينها الشرطة بالفساد. ومن الهتافات التي أطلقوها في تلك المظاهرة «الشعب السوري ما بينذل». ونقلت أمس وكالة الـ«اسوشييتد برس» عن شهود، أن مؤيدين للنظام السوري فرقوا المظاهرة المطالبة بالحرية،

عشرات آلاف الفلسطينيين يرددون في غزة والضفة: «الشعب يريد إنهاء الانقسام»

السلطة وحماس تتبادلان الاتهامات بالاعتداء على المتظاهرين.. وهنية يدعو عباس لحوار فوري

مواجهات بين انصار فتح وحماس في المظاهرات التي شهدتها مدينة غزة، امس (ا. ف. ب)
رام الله: كفاح زبون

خرج عشرات آلاف الفلسطينيين أمس في الضفة الغربية وقطاع غزة في مظاهرات حاشدة، استجابة لدعوة أطلقها «شباب 15 آذار (مارس)»، عبر الـ«فيس بوك» للمطالبة بإنهاء الانقسام. وهتف المتظاهرون، بشعار واحد وهم يرفعون العلم الفلسطيني، «الشعب يريد إنهاء الانقسام».. و«يا عباس ويا هنية.. بدنا وحدة وطنية».
ولم تتدخل القوى الأمنية بشكل مباشر في المظاهرات في غزة والضفة، لكن حماس زجت بعناصرها إلى ساحة الجندي المجهول حيث كان يجب أن يتجمع المتظاهرون، ورفعوا أعلامها وشعارات تمجد الحركة، وهو ما قاد إلى اشتباكات كلامية وبالأيدي بينهم وبين «شباب 15 آذار» انتهت بانسحابهم إلى ساحة الكتيبة في غزة.
واتهم شباب 15 آذار حماس، بالعمل على احتواء المبادرة، وقالوا إنها خربت

وزير الخارجية السوري: لن نضيع فرصة السلام مع إسرائيل.. إذا توافر الشريك

المعلم تعليقا على خطاب الحريري: لست مستعدا لخلع الجاكيت
دمشق: سعاد جروس
أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن سورية لن تضيع فرصة تحقيق السلام في حال توفر شريك في إسرائيل. وقال: «إن هذا العام هو عام فرص لتحقيق السلام لسببين، الأول لأنه في العام المقبل ستبدأ حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية، والثاني بسبب التطورات التي شهدتها المنطقة». وأضاف المعلم في مؤتمر صحافي مشترك مع وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية ترينيداد خيمينيث «عندما أتحدث عن السلام أتحدث عن السلام على المسارات المختلفة،

وزير الداخلية المصري يلغي «أمن الدولة» ويستبدل به «الأمن الوطني»

النائب العام يفرج مؤقتا عن عدد من ضباط الجهاز «المنحل»

القاهرة: طارق عباس ومحمد أحمد

استجابة لأحد المطالب الرئيسية لثورة «25 يناير»، أصدر اللواء منصور العيسوي، وزير الداخلية المصري، أمس، قرارا بإلغاء جهاز مباحث أمن الدولة، متضمنا جميع إداراته وفروعه ومكاتبه بجميع محافظات الجمهورية، وإنشاء قطاع جديد بالوزارة باسم «قطاع الأمن الوطني»، بينما قرر النائب العام المصري

القذافي: لم أعد أثق في الغرب.. واستثماراتنا ستذهب لروسيا والهند والصين

هدد الغرب بالتحالف مع «القاعدة».. وأعرب عن خيبة أمله في برلسكوني

لندن - برلين: «الشرق الأوسط»
وصف العقيد الليبي معمر القذافي الاضطرابات التي تشهدها بلاده حاليا بـ«الحدث الصغير» الذي سينتهي قريبا، نافيا بشكل قاطع وجود مظاهرات في ليبيا. وأكد القذافي في مقابلة بثتها محطة «إن تي في» الألمانية مساء أمس أنه سيتم «تدمير العصابات المسلحة التابعة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن» في شرق البلاد، وستعود الأمور إلى طبيعتها. ووصف القذافي الأوضاع في معظم البلاد بـ«الهادئة والطبيعية». وردا على سؤال حول تعقيبه على الانتقادات الدولية، والانتقادات

وزراء مجموعة الثماني يدفنون مشروع منطقة الحظر الجوي في ليبيا ويدعون لعقوبات إضافية

ألمانيا وروسيا أجهضتا فكرة التدخل العسكري.. وإيطاليا تطالب بوقف أعمال العنف

ثائران ليبيان يجلسان على كنبة في نقطة تفتيش بمدينة أجدابيا (رويترز)
قوات المعارضة خارج أجدابيا في طريقها إلى بنغازي أمس (رويترز)
باريس: ميشال أبو نجم

وأد وزراء خارجية مجموعة الثماني للدول الأكثر تصنيعا، بعد جولتين من المشاورات والعديد من اللقاءات الثنائية والمتعددة مشروع إقامة منطقة حظر جوي فوق ليبيا تمنع قوات العقيد معمر القذافي من سحق المعارضة واسترجاع المناطق التي خرجت عن سيطرته ومنها بنغازي. ونحى الثمانية المسؤولية عن أكتافهم ورموها مجددا على مجلس الأمن الدولي وعلى دول الجامعة العربية.
ويعد ما حصل في باريس أمس وليل أول من أمس فشلا للدبلوماسية الفرنسية – البريطانية، لسعي باريس ولندن إلى دفع مجموعة الثماني إلى فرض منطقة حظر جوي أو أي نوع من أنواع الأعمال العسكرية.
ولم تحضر وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون جلسة الأمس وغادرت باريس إلى القاهرة في جولة ستقودها أيضا إلى تونس.
كذلك ترك العاصمة الفرنسية وزيرا خارجية بريطانيا وليم هيغ وألمانيا غيدو فسترفيلي فيما حضر الوزراء الخمسة الباقون (فرنسا وروسيا وإيطاليا واليابان وكندا) المؤتمر الصحافي لنهائي الذي قرأ خلاله الوزير جوبيه خلاصات المؤتمر

جدة: الأمطار تعلق الدراسة.. والدفاع المدني يطلب دعم الجيش والحرس الوطني

توقعات بهطول أمطار اليوم.. وحالة استنفار وخوف في أنحاء المدينة

التقلبات الجوية التي اجتاحت محافظة جدة أمس أعاقت الأرصاد عن تحديد احتمال هطول الأمطار بشكل دقيق (تصوير: غازي مهدي)
جدة: أمل باقازي

أجبرت التقلبات الجوية التي تعيشها محافظة جدة أمس واليوم، العديد من الجهات المعنية على الإعلان عن حالة الاستنفار وبدء تطبيق خطط استباقية احترازية، نتيجة عدم وجود أمر واضح في ما يتعلق باحتمالية هطول الأمطار على المحافظة، في حين تم تعليق الدراسة في كل من الجامعات والمدارس، التي شهدت عمليات إخلاء وانصراف مبكر لطلابها وطالباتها ومنسوبيها منذ صباح أمس، وسط طلب مساندة للمرة الأولى من الجيش والحرس الوطني.
وأكد حسين القحطاني المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة على أن احتمالية هطول الأمطار لم تحدد حتى الآن بشكل واضح، وذلك نتيجة الفترة الانتقالية التي تعيشها السعودية على خلفية انتهاء الشتاء ودخول فصل الربيع.
وقال في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «عادة ما يحدث تسارع في أحوال الطقس خلال الفترة ما بين انتهاء الشتاء وبدء الربيع، إلى جانب التذبذب في درجات الحرارة، غير أنه من المفترض أن تنتهي تلك المرحلة الانتقالية بعد نحو خمسة أيام من اليوم»، مشيرا إلى أن ما يحدث من كوارث بيئية في بعض دول العالم لن يؤثر على مناخ السعودية في ظل ابتعاد المناطق البحرية بها عن الأعاصير

المعارضة الليبية تستخدم الطائرات الحربية لأول مرة ضد قوات القذافي

قالت لـ«الشرق الأوسط» إنها أغرقت سفينتين واستولت على عشرات الآليات من الكتائب الأمنية

ثوار ليبيون يحملون أسلحتهم وسط شوارع مدينة أجدابيا أمس (رويترز)

القاهرة: عبد الستار حتيتة
قالت المعارضة الليبية لـ«الشرق الأوسط» إنها استخدمت الطائرات الحربية أمس، ولأول مرة، ضد قوات العقيد الليبي معمر القذافي، وبدأت هجومها باستخدام طائرتين بعد إصلاحهما، وأوقعت بهما خسائر فادحة في صفوف كتائب القذافي الأمنية قرب أجدابيا والبريقة. وأضاف مسؤول كبير في المعارضة الليبية من مقره في بنغازي عبر الهاتف أن ضباطا كبارا كانوا في الجيش الليبي عادوا من الخارج إلى المنطقة الشرقية التي يسيطر عليها الثوار المناوئون لحكم القذافي، وشرعوا منذ عودتهم قبل يومين في إصلاح الطائرات الحربية المتبقية في المطارات العسكرية بالمنطقة الشرقية، وتمكنوا من إصلاح

البحرين: الملك يعلن حالة الطوارئ بعد «تعرض حياة المواطنين للخطر»

مصدر أمني لـ «الشرق الأوسط»: القوات الخليجية لن تتواجه مع المحتجين

محتجون بحرينيون يشكلون سلسلة بشرية حول مستشفى السليمانية في المنامة أمس (رويترز)



















المنامة - لندن: «الشرق الأوسط»

في حين أعلن ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، أمس، حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر، قال مسؤول أمني بحريني لـ«الشرق الأوسط»، إن قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية «بدأت في النزول للشارع لإنهاء حالة الفوضى وترويع الآمنين والمحافظة على أمن المواطنين والمقيمين، على أن تكتفي قوات الجيش بحراسة المواقع الحساسة».
ووفقا للمسؤول الأمني، فإن «المواجهات مع المشاغبين الذين يعرضون حياة الناس للخطر»، ستتم من قبل رجال الشرطة وقوة مكافحة الشغب التابعة لوزارة

اعتقال متقاعد فرنسي يصنع مسدسات من أقلام حبر

باع 200 قطعة منها عبر الإنترنت
باريس: «الشرق الأوسط»
ألقت الشرطة في بلدة بوي أُون فاليه، في وسط جنوبي فرنسا، القبض على رجل متقاعد يبيع مسدسات بدائية الصنع قادرة على إطلاق رصاصات بندقية طويلة، بعد تحوير أقلام حبر قاذفة من النوع الذي يباع للتسلية.

القذافي: سأتحالف مع «القاعدة» إذا هوجمت

فرنسا تفشل في إقناع مجموعة الـ8 بفرض حظر جوي


ثوار ومدنيون ليبيون في طريقهم إلى بنغازي أمس هاربين من أجدابيا التي تعرضت لقصف جوي من القوات الموالية للعقيد معمر القذافي (رويترز)



















القاهرة: عبدالستار حتيتة باريس: ميشال أبو نجم لندن ـ برلين: «الشرق الأوسط»
وصف العقيد الليبي معمر القذافي الاضطرابات التي تشهدها بلاده حاليا بـ«الحدث الصغير» الذي سينتهي قريبا, مهددا بـ«التحالف» مع «القاعدة» في حال تعرض لهجوم عسكري. وأكد القذافي في مقابلة بثتها محطة «إن تي في»