Featured Video

أصوات الشبكة : السودانيون ينتفضون... بالشموع

مصر تحبط محاولة لتهريب السلاح من السودان

القاهرة: (رويترز)
قالت مصادر أمنية في مصر لرويترز أمس إنّ الجيش لاحق ست عربات على الأقل لدى محاولتها تهريب أسلحة إلى مصر قادمة من السودان الأسبوع الماضي.
وقال مصدر أمني: ( كانت هناك محاولة تهريب يوم الخميس الماضي ومنعها حرس الحدود) مضيفا أنّه تمت ملاحقة العربات قرب مدينة أسوان في جنوب مصر، ولم يتسن على الفور معرفة ما إذا كان هناك قتلى أو جرحى.
وكانت العربات تحمل ذخيرة وقذائف صاروخية وتمّ رصدها بينما كانت تسير في

العاهل الأردني: الظروف الراهنة يجب ألا تكون مبررا لعدم حل القضية الفلسطينية

عقب لقائه وزيرة الخارجية الإسبانية في عمان
عمان: محمد الدعمة
تمنى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن لا تشكل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية مبررا لعدم المضي قدما نحو إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية التي تشكل جوهر الصراع في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبد الله الثاني أمس وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الإسبانية ترينيداد خيمينيز في اجتماع جرى خلاله بحث الأوضاع في الشرق الأوسط، وعلاقات التعاون الثنائي وسبل تطويرها.
وقال بيان للديوان الملكي الأردني إن الملك عبد الله الثاني استعرض مع خيمينيز

وزير الدفاع السوداني يؤكد عدم العودة للحرب.. والحركة تعلق مباحثاتها الأمنية مع الوطني

أمبيكي يطرح مبادرة بين الخرطوم وجوبا.. ومتمردو دارفور: عمرو موسى عنصري
لاجئون سودانيون فروا من قراهم هربا من القتال بين القوات الحكومية والمتمردين في مخيم زمزم للاجئين في شمال دارفور (أ.ف.ب)
الخرطوم: فايز الشيخ لندن:مصطفى سري
شدد وزير الدفاع السوداني على التزام الخرطوم عدم العودة إلى الحرب ورغبتها في دولة قوية بالجنوب، ورفض اتهامات جوبا لحكومته بالعمل على الإطاحة بحكومة الرئيس سلفا كير ميارديت، في وقت أعلن فيه المكتب السياسي للحركة الشعبية عن قبول مبادرة طرحها وسيط السلام الأفريقي ثامبو أمبيكي بعقد لقاء قمة بين الرئيس البشير ونائبه الأول سلفا كير لخلق المناخ المواتي للمفاوضات، بغية الوصول إلى اتفاق في المجالات المختلفة على أساس الأمن والتعاون المتبادلين. إلى ذلك، طرح الوسيط الأفريقي ثامبو

رغم كارثة الزلازل والتسونامي.. حياة اليابانيين تسير دون تغيير

لا يشكون ولا يبكون ويتعاملون مع الوضع بكبرياء
حرص الكثير من اليابانيين على الرغم من الكارثة البيئية التي حلت بهم أن تسير الحياة في وقعها الطبيعي («نيويورك تايمز»)
لندن: حافظ القباني
«لا يشكون ولا يبكون ويتعاملون مع الوضع بكبرياء بالغ» كان هذا تعليق مصور غربي يغطي أحداث الكارثة المزدوجة التي لحقت باليابان وتنذر بتحولها إلى كارثة ثلاثية مع المشكلات التي يتعرض لها مفاعل نووي.

ففي الوقت الذي يتدافع فيه الأجانب الذين يعملون في اليابان للهروب من البلاد، إلى درجة تلقي شركات الطيران الخاصة سيلا من الطلبات لترحيل آلاف الأشخاص الأجانب الذين يعيشون في اليابان، بعدما قررت عدة شركات متعددة الجنسية سحب موظفيها من طوكيو والمناطق المحيطة بها، بدا أن حياة اليابانيين تسير دون تغيير.
ففي محطة كيوتو اليابانية حشرت مجموعة تضم زهاء 30 أجنبيا نفسها في

اجتماع عاجل لمناقشة مشكلات السياحة العربية.. وتقديرات للخسائر السنوية بنحو 25 مليار دولار

أمين الجامعة العربية المساعد لـ«الشرق الأوسط» بحث إمكانية وضع ضمانات عاجلة للمستثمرين
جدة: محمد القشيري
من المقرر أن يتم اجتماع عاجل لوزراء السياحة العرب لبحث تعطل السياحة العربية بالدول المضطربة سياسيا، كمصر وتونس واليمن والبحرين، وتسببها في خسائر تقدر بـ3 مليارات دولار خلال الشهرين الماضيين، وبطالة بنسبة 25 في المائة من القوى العاملة، وفقا لمصادر رفيعة المستوى.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها «الشرق الأوسط» فإنه سيتم بحث وصول التأثير غير المباشر في الخسائر للأسواق السياحية إلى دول عربية أخرى كالمغرب ولبنان وسورية والأردن والجزائر، التي تمثل السياحة فيها مصدرا ورافدا اقتصاديا هاما. وقدر خبراء في الشأن السياحي أن تصل الخسائر مع استمرار الاضطرابات السياسية إلى 25 مليار دولار في نهاية العام الميلادي نظرا لعرض المستثمرين لعمليات بيع بطرق عشوائية ولارتباط الأسواق العربية بعضها ببعض في كل المجالات، وخصوصا المجال السياحي، في حال لم تسارع الدول العربية لوجود

دور إسرائيلي في تجنيد المرتزقة الأفارقة

حديث عن وجود 3 آلاف مقاتل أفريقي في طرابلس
لندن: «الشرق الأوسط»
على الرغم من نفي الخارجية الإسرائيلية لأي علاقة إسرائيلية بتجنيد المرتزقة الأفارقة للقتال لصالح القذافي، فإن الطوابير ما زالت تقف أمام السفارة الإسرائيلية لدى السنغال بهدف الفوز بعقد عمل في القتال الدائر في أرجاء ليبيا.
وبحسب ما نشر موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس، فإن الأنباء التي نشرت عبر وسائل إعلام مختلفة، عن اجتماع جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ووزير جيشه باراك، بالإضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات وكذلك

سيف الإسلام: القضاء على المعارضة خلال 48 ساعة

اتهم ساركوزي بقبول أموال ليبية لتمويل حملته الانتخابية.. وطالب باستردادها
باريس: «الشرق الأوسط»
قال سيف الإسلام (ابن الزعيم الليبي معمر القذافي) لقناة تلفزيون «يورونيوز» ومقرها فرنسا أمس إن القوات الليبية تقترب من معقل المعارضة المسلحة في بنغازي وإن كل شيء سينتهي خلال 48 ساعة. وهاجم سيف الإسلام الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لتأييده المعارضين واتهمه بقبول أموال ليبية لتمويل

الاقتصاد الألماني يعاني الاكتئاب وآلام الظهر

في تقرير لاتحاد شركات التأمين
كولون (ألمانيا): ماجد الخطيب
لا يبالغ الأطباء الألمان حين يقولون إن الاكتئاب وآلام الظهر والصداع أصبحت من «الأمراض الشعبية» المزمنة في المجتمع الألماني. فشيوع هذه الأمراض بين الألمان ما عاد يؤثر سلبا على الحياة الزوجية فحسب، وإنما يلقي بآلامه على ظهر الاقتصاد أيضا.

انضمام طيارين بطائراتهم من قوات القذافي للثوار.. وتوجيه ضربات جوية للكتائب الأمنية

تضارب الأنباء عن الهجوم الانتحاري على باب العزيزية.. واستهداف مطار القرضابية في سرت ومعارك طاحنة حول أجدابيا ومصراتة
جنود ليبيون يحتفلون بالنصر بالقرب من البوابة الغربية لمدينة إجدابيا (رويترز)
القاهرة: جمال القصاص وعبد الستار حتيتة وخالد محمود
تضاربت الأنباء، أمس، حول حقيقة الهجوم الانتحاري على باب العزيزية، واستهداف مطار القرضابية في سرت من جانب الثوار، بينما قالت قيادات في ثورة 17 فبراير (شباط) المناوئة لحكم العقيد الليبي معمر القذافي، إن طيارين بطائراتهم من قوات النظام الليبي انضموا للثوار ووجهوا ضربات جوية للكتائب الأمنية التي كانت تقترب من بنغازي. وبينما شدد اللواء عبد الفتاح يونس، رئيس المجلس العسكري للثوار، لـ«الشرق الأوسط»، على أن بنغازي لن تسقط، مؤكدا ثقته في قدرة الثوار على تطوير خططهم العسكرية لتوجيه

الأمن البحريني ينهي اعتصام «اللؤلؤة»

أوباما يتصل بخادم الحرمين الشريفين لبحث الوضع في البحرين * مقتل 3 من أفراد الشرطة و3 محتجين في المواجهات.. والهدوء يسود العاصمة * الجيش يعلن البيان رقم (4).. وحظر جزئي للتجول * وزارة الداخلية: إخلاء مجمع السمانية الطبي من سيطرة «المحتلين»
الدخان يتصاعد من خيم المحتجين في دوار اللؤلؤة وسط المنامة بعد أن سيطرت عليه قوات الأمن أمس (أ.ف.ب)
المنامة – لندن - الرياض: «الشرق الأوسط»
أنهت قوات الأمن البحرينية، فجر أمس، اعتصام المتظاهرين في ميدان مجلس التعاون الخليجي (اللؤلؤة)، وذلك بعد 30 يوما من احتلاله من قبل محتجين، كما شملت عملية الإخلاء طرقا رئيسية أخرى في الحي التجاري للعاصمة المنامة. كذلك أخلت القوات البحرينية مجمع السلمانية الطبي، وهو أكبر مستشفى حكومي في البحرين، وكان المحتجون قد اعتصموا فيه منذ بداية الأزمة. وقالت