Featured Video

الدستور الجديد يمنع الرئيس من الترشح لدورتين

الخرطوم:كسلا:الصحافة: قال رئيس لجنة اللامركزية في مجلس الولايات، جابر عبدالقادر عبدالمحسن، ان من أبرز ملامح الدستور الجديد في شمال السودان، التداول السلمي للسلطة، وعدم ترشح الرئيس والوالي والمعتمد لدورتين على التوالي، منادياً بمشاركة جميع القواعد لصياغته.
وأكد عبدالمحسن ،في ندوة حول الدستور الجديد في ولاية كسلا، ان الدستور الجديد سيفرد مساحة كبيرة لنظم وضوابط الحكم في الدولة لمنع أي تفلتات أمنية محتملة خلال الأيام القادمة.
وأضاف ،ان من أهم سمات الدستور الجديد الذي سيكون بديلاً للدستور الانتقالي،

لجنة من الجيشين لدراسة «وثائق باقان» ورفع تقرير للرئاسة الأحد أمبيكي:البشير وسلفاكير اتفقا على تجاوز أبيي بنهاية الشهر الجاري

الخرطوم : مي على: اقر اجتماع مؤسسة الرئاسة، تشكيل لجنة مشتركة من القوات المسلحة و الجيش الشعبي، لبحث المشاكل التى اثيرت مؤخرا من قبل الامين العام للحركة باقإنتاجوم، ورفع تقارير بشأنها بصورة فورية الى اجتماع الرئاسة الاحد المقبل، على ان تشرع اللجنة فى ادخال جميع الجهات المعنية

الاسعافات الاولية

الاسعافات الاولية

نشرت منظمه الصحه العالميه هذا الترتيب لعمل الاسعافات الاوليه وصدر حديثا فى مطبوعات المنظمه وهو ناتج عن توصيات عدد من الاطباء العاملين فى مجال الاسعاف ويعتبر هذا المنشور بمثابه مقياس دولى وتوصيه لكافه مراكز الاسعاف.
اجراءت الاسعافات الاوليه
مقدمه


عادة عندما يصاب شخص بمرض أو بجرح فهنالك فتره زمنية قصيرة أمامك يمكنك خلالها الحصول على المساعدة الطبية المتخصصة وبعبارة أخرى فأن طول الفترة الزمنية للمصاب هي زيادة الحالة الحرجة له.


وعلى وفق هذه الفترة

يتحدد مصير المصاب أو الضحية وهذا الاختلاف الجوهري بين الحياة والموت و المتعلق بتلك الإجراءات المهمة والسريعة والمطلوب التدرب عليها والتي تسمى بالإسعافات الأولية.


تتطلب مهارة تدريب الإسعافات الأولية التدرب على عملية الإنعاش القلبي الرئوي

Thaad in full force

Patriot Missile

US Military - Terminal High Altitude Area Defense (THAAD) Te

THAAD Interception of Ship-Launched SCUD

Another Patriot Firing , High Quality !

نظام الدفاع الصاروخى Thaad

نظام الدفاع الصاروخى Thaad

Theatre High Altitude Area Defense




THAAD نظام للدفاع الجوي للارتفاعات العالية عن مسرح العمليات يوفر تغطية ممتدة لمواقع القوات والتجمعات السكانية والأهداف الاستراتيجية على مساحات واسعة في مسرح عمليات إقليمي محدد ضد هجمات الصواريخ البالستية المعادية واعتراضها على ارتفاع 150 كم ، ويتمتع هذا النظام بالقدرة على إسقاط الصواريخ المعادية خلال المراحل الأخيرة من تحليقها وقبل إصابتها للهدف، ويصل مداه إلى 200 كم، كما يتميز نظامTHAAD ايضا بأنه يقلل عدد الصواريخ اللازمة للاشتباك مع الأهداف المنخفضة .
وتعتبر هيئة الدفاع الصاروخي الباليستي الأمريكية Ballistic Missile Defense Ong amiyation أن نظام THAAD هو النظام الوحيد الذي يشكل قلب نظام الدفاع الصاروخي عن مسرح العمليات، وباكتمال نشره سيكون قادرًا على الاشتباك مع كل التهديدات الصاروخية البالستية التي يواجهها

أنظمه الدفاع الصاروخي

أنظمه الدفاع الصاروخي

من المعلوم ان هناك خمسه دول علي مستوي العالم تهتم حاليا بوضع نظام خاص بها للدفاع الصاروخي وهي ( اولايات المتحده؛روسيا؛الصين؛اسرائيل؛تيوان) فالولايات المتحده لها نظام محكم للدفاع الصاروخي المواجهه لبعض الدول المعاديه لها مثل(كورياالشماليه؛روسيا؛الصين) هذا بالضافه الي تهديدات تنظيم القاعده .

الدفاع الصاروخي القومي للولايات الامريكية

الدفاع الصاروخي القومي للولايات الامريكية

National Missile Defense(الدفاع الصاروخي القومي)



ان هدف الدفاع الصاروخي القومي (NMD)برنامج يطور ويبقي الخيار لإنتشار كتف فعّال بشكلدائم وضد الصاروخ الباليستي (ABM) نظام معاهدة الطيّع الذي سيحمي الولايات المتّحدة ضدّ تهديدات الصاروخ الباليستي بضمن ذلك الإصدارات العرضية أو الغير متوقعة أو تهديدات العالم الثالث

إنّ المهمّة الأساسية للدفاع الصاروخي القومي هوا الدفاع عن الولايات المتّحدة ( 50 ولاية) ضدّ اي تهديد محتمل حدوثة. حدّدت هجوم صاروخ باليستي إستراتيجي من دولة مارقة. مثل هذا النظام يزوّد بعض القابلية أيضا ضدّ إنطلاق عرضي أو من الصواريخ الباليستية الإستراتيجية من الولايات القادرة النووية الأكثر. الوسائل لإنجاز مهمّة NMD كالتّالي:

برنامج الدفاع الصاروخي القومي كان أصلا بجهد تطوير تقني في 1996، في إتّجاه وزير الدفاع، nmd عيّن الرائد ديفينس أككويسيشن بروجرام وtransitioned إلى جهد إستملاك بنفس الوقت،bmdكلّف بمهمّة بتطوير deployable النظام خلال ثلاث سنوات. هذه فترة التطوير ثلاثة سنوات

الامن السوري يفرق تجمعا لأهالي المعتقلين