Featured Video

كيناسيا

أعشاب طبية




عرفت زهرة الإكيناسيا في أمريكا الجنوبيةمنذ قديم الزمان وكانت تشكل علاجا مهما عند الهنود الحمر وكانت نبتة مقدسة.
والنبتة خصائص كيميائية تحمي الكولاجين ، وتحتوي على فيتامين أ ، وكاروتين، وفيتامين إي.فهي مضاد حيوي ومقوي للجهاز اللمفي ومضادة للأكسدة بفعل مادة

"الزهايمر".. خرف يصيب المسنين

"الزهايمر".. خرف يصيب المسنين

بقلم الدكتور جابي كيفوركيان


من المعروف أن عدد الذين يعانون من خرف الزهايمر على نطاق عالمي يبلغ نحو 35 مليون شخص. وهذا الرقم آخذ بالارتفاع بسرعة هائلة نتيجة زيادة أعمار المسنين، وارتفاع عددهم في العشرين سنة الأخيرةويتوقع أن يصل عدد المرضى على مستوى العالم عام 2030 نحو 65 مليون شخص و 115 مليون شخص عام 2050. وهذه الزيادة تعود الى ارتفاع مستوى الخدمات الصحية، عموماً، والاجتماعية للمسنين خصوصاً.
وأشارت الدراسات والأبحاث المختلفة الى أنه كل 71 ثانية يصاب شخص ما بمرض الزهايمر، وأن نحو 5 – 11 في المئة ممن هم فوق سن 65 عاماً يعانون من مرض الزهايمر، بينما تتراوح هذه النسبة نحو 51 في المئة عند مَن هم فوق

زراعة وجه كامل لرجل !

زراعة وجه كامل لرجل !

الثلاثاء 17 شهر ربيع الثاني 1432هـ - 22 مارس 2011م
زراعة وجه كامل لرجل !









أخبار الطبي. تمكن أطباء تجميل أمريكيون على عمل عملية جراحية لزراعة الوجه لشخص عمره 25 سنة أصيب بشكل بشع بحادث طاقة كهربائية.

الموز: الفاكهة المعجزة

الموز: الفاكهة المعجزة

الثلاثاء 17 شهر ربيع الثاني 1432هـ - 22 مارس 2011م
الموز: الفاكهة المعجزة














أخبار الطبي. يحتوي الموز على مكونات في غاية الأهمية بالأخص للعقل والمزاج فكما قال أبقراط "ليكن غذاؤك دواءك " .
كما أن الموز غني بالألياف التي تساعد الجهاز الهضمي على اداء وظيفته ,و هو مصدر رئيسي للبوتاسيوم ,ويساعد على حفظ توازن السوائل في الجسم , فالبوتاسيوم والصوديوم يعملان يدا بيد ,فالصوديوم يساعد الجسم لحفظ السوائل والبوتاسيوم يخلص الجسم من السوائل الزائدة .
وللموز ايضا فوائد ,فهو مضاد للأكسدة ,يملك ما يملكه العنب البري ،والوأكي ،و مانغوستين من مواد مضادة للأكسدة فهو يقلل من الشيخوخة المبكرة لخلايا الجسم

البصمة الغذائية!!


 
ان من احدث الاكتشافات الطبية في القرن الحالي هو ان لكل إنسان بصمة غذائية يتميز بها عن غيره حيث يوجد لكل شخص أغذية غير مناسبة له قد تسبب له أعراضا" جانبية عدة ومن هذه الأعراض:-

1. السمنة الزائدة 2. الإرهاق 3. الاضطرابات الهضمية

4.الصداع النصفي 5. تكرار الالتهاب 6. حب الشباب

7. الاكزيما 8. الصدفية 9. ألام المفاصل

10. الأرق 11. النشاط الزائد 12. الا كتئاب

خمسة أطعمة هي السر وراء ذكاء الأطفال

خمسة أطعمة هي السر وراء ذكاء الأطفال!


صورة 


زبدة الفستق، والحليب كامل الدسم، والبيض، والبروتينات، والسمك هي الأطعمة الخمسة السحرية لمن يرغب بأطفال ذوي ذكاء خارق.

(حذاري من المعكرونة فهي ليست ضمن القائمة) - إذا كنت تطمح في أن يتمتع

إشرب الماء على معدة خالية

إشرب الماء على معدة خالية
أصبح من المعتاد اليوم في اليابان شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ صباحا. وفوق ذلك فقد أثبتت الاختبارات العلمية قيمتها. وننشر أدناه وصفة استخدام الماء لقرائنا الأعزاء. وقد اكتشفت جمعية طبية يابانية نجاح العلاج بالماء لأمراض مزمنة

وفاة ابن القذافي في المستشفى إثر عملية انتحارية لطيار ليبي

وفاة ابن القذافي في المستشفى إثر عملية انتحارية لطيار ليبي
نقلت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ "عن وسائل الإعلام العربية الأنباء عن وفاة

الأزمة الليبية: غيتس يتوقع تراجع العمليات وروسيا تطالب بوقف فوري لإطلاق النار

أكد وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس ان قوات التحالف تبذل قصارى جهدها لتفادي وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، وانها تستهدف بشكل خاص انظمة الرادار الليبية الواقعة في مناطق غير مأهولة بكثافة.
كما توقع غيتس تراجع القتال بين القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي والمعارضة المسلحة خلال الايام القليلة المقبلة.
من جانبه قال وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف إن بلاده تدعو إلى وقف فوري لاطلاق النار في ليبيا وإلى مفاوضات سياسية.

الأزمة الليبية: غيتس يتوقع تراجع العمليات وروسيا تطالب بوقف فوري لإطلاق النار

أكد وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس ان قوات التحالف تبذل قصارى جهدها لتفادي وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، وانها تستهدف بشكل خاص انظمة الرادار الليبية الواقعة في مناطق غير مأهولة بكثافة.
كما توقع غيتس تراجع القتال بين القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي والمعارضة المسلحة خلال الايام القليلة المقبلة.
من جانبه قال وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف إن بلاده تدعو إلى وقف فوري لاطلاق النار في ليبيا وإلى مفاوضات سياسية.

الرئيس اليمني يحذر من حرب أهلية في حال الانقلاب على حكمه

حذر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الثلاثاء من اندلاع حرب أهلية دموية في حالة الوصول إلى السلطة عن طريق ما سماه بانقلاب ضد حكمه.
وقال صالح في خطاب إن من يريدون الصعود الى السلطة من خلال انقلاب عليهم ان يعرفوا ان هذا مستحيل وان البلاد لن تعيش في استقرار وستندلع حرب أهلية دامية.
وناشد القادة العسكريين الذين انشقوا عن المؤسسة العسكرية العودة عن قرارهم.
ويأتي الخطاب بعد يوم من إعلان قادة في الجيش اليمني وعلى رأسهم اللواء علي محسن صالح الأحمر قائد المحور الشمالي الغربي وقائد المنطقة الشرقية اللواء محمد على محسن إلى الاحتجاجات المتصاعدة المطالبة بتنحي صالح.
على عبد الله صالح
صالح يقول إن الصعود إلى السلطة عن طريق الانقلاب ضده مستحيل
وفي أول تعليق على ما ورد في خطاب الرئيس اليمني قال اللواء محمد علي

حزب البشير : اعتقال الترابي لدواع امنية لا علاقة لها بالشأن السياسي

حزب البشير : اعتقال الترابي لدواع امنية لا علاقة لها بالشأن السياسي ..مخططات الفيسبوك قد تقود الى نزاع مسلح داخل الخرطوم..مجموعة "شرارة" تحمل لغة اليسار وتتبنى اهدافا علمانية ليس من بينها الشريعة.حزب البشير : اعتقال الترابي لدواع امنية لا علاقة لها بالشأن السياسي ..مخططات الفيسبوك قد تقود الى نزاع مسلح داخل الخرطوم..مجموعة  \"شرارة\" تحمل لغة اليسار وتتبنى اهدافا علمانية ليس من بينها الشريعة.
نفى المؤتمر الوطني وجود صفقة بينه والمؤتمر الشعبي تقضي بإخراج د. حسن الترابي من المعتقل ووضعه قيد الاقامة الجبرية في منزله وكشف عن انطلاقة حوار مكثف مع اساتذة وطلاب الجامعات حوله وأكد أن التواجد الشرطي الكثيف بالخرطوم جاء بناء على معلومات بقيام مجموعات طلابية باحداث حرائق بالخرطوم واكد د. مندور المهدي نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم ان ظروف اعتقال الترابي كانت لدواع امنية لا علاقة لها بالشأن السياسي واتهم من خلال مؤتمر صحافي عقده امس المعارضة باستخدام شباب الفيس بوك كآليات لانفاذ مخططاتها الرامية لاحداث بلبلة وفتنة تقود لاسقاط النظام عبر اظهار الخرطوم وكأنها تعيش حالة من الانتفاضة الشعبية محذرا المعارضة من ان تقود

أهالي فداسي يغلقون شارع الخرطوم-مدني لساعات

 أهالي فداسي يغلقون شارع الخرطوم-مدني لساعات..الشرطة تحتوي احتجاجات لعمال الشحن والتفريغ ببورتسودان. طلاب حزب البشير اخلوا جامعة قسرا باستخدام السيخ والهراوات..إعتقالات في مدن متفرقة ..وحزب البشير يحذر. أهالي فداسي يغلقون شارع الخرطوم-مدني لساعات..الشرطة تحتوي احتجاجات لعمال الشحن والتفريغ ببورتسودان. طلاب حزب البشير اخلوا جامعة قسرا باستخدام السيخ والهراوات..إعتقالات في مدن متفرقة ..وحزب البشير يحذر.
احتوت قوات الشرطة في الخرطوم وودمدني وسنار، تظاهرات محدودة امس تطالب بالتغيير تبنتها مجموعات شبابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت مسميات «شباب من اجل التغيير (شرارة)» و»عزيزتي الحكومة « و»حركة قرفنا» و»انا لست مؤتمر وطني»، كما احتوت السلطات في بورتسودان احتجاجات لعمال الشحن والتفريغ ، وسارع حزب المؤتمر الوطني الحاكم لاتهام قوى المعارضة بتأجيج الاوضاع الامنية بدعم مجموعات تدعو لتظاهرات تختتم في السادس من ابريل المقبل، وحذر من مليشيات مسلحة يمكنها استغلال الاحتجاجات السلمية وتحويلها لفوضى واقتتال. مشيراً إلى حركتي خليل ابراهيم وعبد الواحد نور.
وطالت اعتقالات الشرطة، الناشطتين فى موقع التواصل الاجتماعي الشقيقتين، سوسن وسارة محمد الحسن من منزلهما بضاحية الكلاكلة جنوبي الخرطوم، واكد

انشقاقات داخل المؤسسة العسكرية والأمنية.. والرئيس صالح: «صامدون»

انشقاقات داخل المؤسسة العسكرية والأمنية.. والرئيس صالح: «صامدون»

تأييد قائد المنطقة الشمالية الغربية لمطالب الشباب في اليمن
يمني يشارك في مظاهرة بالعاصمة صنعاء أمس يطلق هتافات تنادي برحيل الرئيس علي عبد الله صالح (رويترز)
صنعاء: عرفات مدابش لندن: «الشرق الأوسط»
قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاثنين: «إننا صامدون مثل جبال عيبان ونقم». وأضاف في لقاء مع مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية وشباب وأعضاء مجالس محلية من محافظة صنعاء إن «السواد الأعظم من الشعب اليمني مع الأمن والاستقرار والشرعية الدستورية»، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ). وقال إن «من يدعون للفوضى والعنف والبغضاء والتخريب هم قلة قليلة من مجموع الشعب اليمني، وها أنتم خير مثال، فكم من أبناء حراز اليوم في صف الأمن والاستقرار والشرعية الدستورية، وكم منهم يقفون في صف من يريدون الانقلاب

الإنسان والكومبيوتر.. من سيفوز في النهاية؟

الإنسان والكومبيوتر.. من سيفوز في النهاية؟

الآلات تتقدم بعد تغلبها على غموض اللغات البشرية
نيويورك: «الشرق الاوسط»
في فجر عصر الكومبيوتر الحديث تأسس اثنان من المختبرات التي تمولها وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا. وفي أحد هذين المختبرين عملت مجموعة صغيرة من العلماء والمهندسين في مشروع لاستبدال العقل البشري، بينما عملت مجموعة مشابهة على تجارب لتعزيز قوته وقدراته، في المختبر الآخر.
وفي عام 1963 شرع عالم الرياضيات جون مكارثي الذي تحول عالما للكومبيوتر بتأسيس مختبر للذكاء الصناعي في الجامعة ذاتها. واعتقد الباحثون أن الأمر سيستغرق عقدا من الزمن لإنتاج آلة قادرة على التفكير. وقام في العام ذاته أيضا عالم الكومبيوتر دوغلاس إنجيلبارت بتشكيل ما سمي «مركز أبحاث تعزيز القوة» بغية ملاحقة هدف مختلف تماما، ألا وهو تصميم نظام كومبيوتري من شأنه تجميع الذكاء البشري

ليبيا بعيون الغرب: اوباما يحتمي خلف الاوروبيين ولا يريد القيادة

ليبيا بعيون الغرب: اوباما يحتمي خلف الاوروبيين ولا يريد القيادة.. الكل يتعلل بتفويض الجامعة وانتقاد شديد للنفاق العربي




لندن ـ 'القدس العربي': هكذا اذاً، وجد الغرب حربه في ليبيا. ساركوزي سيفوز في ولاية ثانية، ممكن، والصحافة البريطانية وجدت في المناسبة - القصف ان تستعيد الحرب العالمية الثانية ـ بليتز على طرابلس تماما كما ضرب هتلر في الحرب العالمية الثانية لندن، ومع الجذل والتغطية التي اعترت الصحافيين، جاءت دعوات تغيير النظام بل الغزو الارضي.
ومع التقارير المكثفة والكاريكاتير التي تظهر مرة اخرى دولة عربية تضرب

العقيد والمشير.. نحكمكم او نبيدكم
د. محمد صالح المسفر




(1) منذ لحظة انفجار الثورة الشعبية في ليبيا ضد العقيد معمر القذافي وسلطانه المتجبر ونحن نتابع تلك الثورة ولا ابالغ اذا قلت ساعة بساعة.
في بادئ الامر كانت الثورة سلمية تطالب بحقوق وطنية مشروعة، ثورة تقول جربنا وصبرنا اربعين عاما ولم نذق طعم الحرية، لم تتغير احوالنا الاقتصادية والاجتماعية والعلمية رغم ثراء بلادنا، والان كفانا ذلا وهوانا، وتحولت الثورة السلمية الى ثورة لمواجهة القمع المسلح الذي شنه القذافي وجحافله من المرتزقة