Featured Video

البشير قسم الوطن ويطالب بالثمن

البشير : ندعو الرئيس الامريكي باراك اوباما الى ان يفي بالتزامه البشير : ندعو الرئيس الامريكي باراك اوباما الى ان يفي بالتزامه
جوبا (رويترز) - هنأ الرئيس السوداني عمر حسن البشير جنوب السودان بالاستقلال يوم السبت ودعا إلى علاقات جوار طيبة في الاحتفال الذي اقيم بمناسبة انفصال جنوب السودان عن شماله.

وأصبح السودان أول دولة تعترف بالجنوب يوم الجمعة قبل ساعات من مولد الدولة الجديدة في لمحة لحسن النية من الشمال الذي حارب قوى الانفصال على مدى عدة عقود.


وقال البشير أمام الاف الجنوبيين الذين عبروا عن بهجتهم بعد كلمته انه يهنيء

لسواد يكسو منزل الاميرلاي عبدالله خليل رئيس الوزراء الاسبق لحكومة الاستقلال والازهري حدادا على انفصال الجنوب، جماعة المؤتمر

السواد يكسو منزل الاميرلاي عبدالله خليل رئيس الوزراء الاسبق لحكومة الاستقلال والازهري حدادا على انفصال الجنوب، جماعة المؤتمر الوطني يوزعون اعلاماً احتفالاً بالمناسبة شاهد الصور: السواد يكسو منزل الاميرلاي عبدالله خليل رئيس الوزراء الاسبق لحكومة الاستقلال والازهري حدادا على انفصال الجنوب، جماعة المؤتمر الوطني يوزعون اعلاماً احتفالاً بالمناسبةكسى السواد منزل الاميرلاي عبدالله خليل رئيس الوزراء الاسبق لحكومة الاستقلال حدادا على انفصال الجنوب.

وأشار مصدر موثوق لصحيفة الراكوبة أن أعضاء من المؤتمر الوطني حضروا الي منزل الزعيم الازهري ومنزل الأميرلاي عبدالله خليل مساء أمس الجمعة 8/7/2011 لتبليغ أهل المنزلين بأن صباح اليوم السبت سوف تنطلق احتفالات أمام منازلهم، احتفالاً بانفصال الجنوب.

وقد أشار المصدر للراكوبة بأن أعضاء المؤتمر الوطني أحضروا معهم اعلاماً طالبين من أسرة الزعيمين الاحتفال بالمناسبة.

وأشار المصدر إلى أن الأسرتان تعتقدان بأن تراب الوطن غالي، و أن تفتيت البلاد هو الهوان، بل هو وصمة عار على جبين كل مواطني الشعب السوداني الذي سمح لجزء أصيل منه بالرحيل.
"أنه يوم حزين في قلوبنا" كما قال أبن أحد الزعيمين.






اليمن: الشباب يعلنون برنامجا للحسم الثوري..

اليمن: الشباب يعلنون برنامجا للحسم الثوري.. 

وبدء محاكمة متهمين بقتل متظاهرين
مقتل ضابط وجندي في الضالع جنوب البلاد
محتجون يمنيون يرددون شعارات مناهضة لنظام حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في صنعاء أمس
صنعاء: عرفات مدابش
أعلن شباب الثورة في اليمن، أمس، عن برنامج للحسم الثوري من أجل إسقاط «بقايا نظام الرئيس علي عبد الله صالح»، في وقت بدأت فيه محاكمة المتهمين بالتورط في مقتل عشرات المعتصمين في «ساحة التغيير» بصنعاء في 18 مارس (آذار) الماضي.
وعقد ممثلو شباب الثورة، في صنعاء، مؤتمرا صحافيا للإعلان عن بدء برنامج الحسم الثوري المتمثل في «مرحلة التحضير والتهيئة» التي تمتد إلى الجمعة المقبل، قبل أن تبدأ «مرحلة الحسم الثوري» التي رفعت شعارات مكتوبة تطالب بها.
وقال البيان الصادر عن «شباب حسم الثورة»: «يا أبناء شعبنا اليمني العظيم.. تمر الثورة الشبابية الشعبية بمنعطف خطير يتمثل في استمرار بقايا فلول النظام

السودان رسميا دولتان

السودان رسميا دولتان


سلفا كير أول رئيس لدولة الجنوب الوليدة.. مصر ثاني المعترفين.. والبشير يعد بالتعاون

الرئيس سلفا كير يرفع نسخة من الدستور الانتقالي لجمهورية السودان الجنوبي (رويترز)
جوبا: فايز الشيخ لندن: «الشرق الأوسط»
أخيرا، وبعد طول انتظار ومعاناة وحرب امتدت لعقدين، حقق الجنوبيون السودانيون غايتهم، فصارت لهم دولة مستقلة، أُعلن رسميا ميلادها أمس. وبكى الجنوبيون بدموع الفرح ورقصوا في الشوارع، بعد إعلان قيام الدولة وسط حضور دولي كبير يتقدمه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والرئيس السوداني عمر البشير، وزعماء عدد من الدول الأفريقية، ووزراء من أوروبا وأميركا وممثلون عن الجامعة العربية والاتحادين الأفريقي والأوروبي. وأدى سلفا كير ميارديت القسم، أمس، كأول رئيس للدولة الجديدة، كما وقع على