Featured Video

فيديو عن الغابات







فوائد الغابات والتحريج الاصطناعي

فوائد الغابات والتحريج الاصطناعي

مقدمة:

كانت الغابة للإنسان الأول مصدراً لغذائه وكسائه ومعظم أدواته البدائية، ومن ثم أشاد من أخشابها بيوتاً يقطنها قبل أن يعرف البديلة الأخرى.
ولم تنحصر فوائد الغابات على الإنسان القديم فحسب، بل ازدادت حاجة الإنسان لمنتجات الغابة تباعاً مع تقدم الحضارة الإنسانية.
فالغابات اليوم تلعب دوراً متزايداً في دعم الاقتصاد الوطني لمعظم أقطار العالم ، كبقية الثروات الطبيعية الأخرى، وإن كانت فوائدها أعم في الأقطار التي تمتلك غابات أوسع من غيرها خاصة بعد تفاقم أزمة الطاقة حيث بدأ الإنسان التفكير بالعودة ثانية إلى استعمال الأحطاب كمصدر بديل للطاقة التي يستعمل فيها النفط.
وتبلغ مساحة الغابات الطبيعية في القطر السوري حوالي نصف مليون هكتار

الغابات


الغابات


* أهمية الغابات:
- البيئة هو ليس ما يحيط بنا عن قرب فقط وإنما كل شىء تتضمن عليه الكرة الأرضية، وتعتبر الغابات جزءا لا يتجزأ من البيئة فهى تساهم فى استقرارها.
ولكن للأسف فهى تضيع من بين أيدينا تدريجياً وتتعرض للضياع لنضيف بذلك عنصراً آخراً لإنتهاكات الإنسان التى يقترفها يوماً بعد يوم تجاه بيئته، ويمضى قدماً تجاه مصيره الذى وضعه بيده لحياته وسط خصم هذه الأضرار التى تؤثر على جودة حياة الكائنات الحية بأكملها على سطح الكرة الأرضية لكن ماذا يحدث لهذا

منظمة التجارة العالمية وانعكاسات عولمة الاقتصاد والمال



                                                  د.خليل حسين
                      استاذ العلاقات الدولية والقانون الدولي   بالجامعة اللبنانية
 
                              القسم الاول

             التأسيس والهيكلية ، الاهداف وشروط العضوية

        تعود نشأة منظمة التجارة العالمية الى الظروف الدولية التي نشأت في اعقاب الحرب العالمية الثانية كتعبير عن النية لبناء نظام عالمي جديد، عبر محورين اساسيين ؛ سياسي تمثل بانشاء هيئة الامم المتحدة ، واقتصادي تمثل بالاتفاق العام لالغاء التعرفة الجمركية والتجارة ( الغات) ،حيث دخلت هذه الاخيرة حيز التنفيذ في العام 1948 . واذ تعتبر منظمة التجارة العالمية من اقوى المنظمات الاقتصادية المنشأة في القرن العشرين،   فقد اشرفت على حسن تنفيذ جولة أورغواي (1986-1994)، وهي آخر جولة وأهم الجولات التي أدت إلى إنشاء المنظمة، لما توصلت إلى نتائج إيجابية حول إلغاء القيود الكمية المفروضة على الواردات، ولم تقتصر على تنظيم تجارة السلع بل شملت تجارة

المالية العامة والخصخصة

دور التنظيم اللامركزى

تبرز أهمية المالية العامة في اقتصاديات السوق بشكل واضح
لابد من تدخل الدولة لتقديم قدر من الخدمات العامة والاجتماعية التي يعجز السوق عن توفيرها.

دور التنظيم المركزي

يختفي ويتضاءل دور السوق وتختلط المالية العامة بالتخطيط المركزي والأسعار الجبرية التي تفرضها الدولة كما تسيطر الدولة علي الحياة الاقتصادية.

أنواع الحاجات

الحاجات الخاصة
الحاجات العامة

الحاجات الاجتماعية

أنواع الببغاوات

الببغاوات تعتبر أحد الطيور الجميلة جداً والمحببة لدى الكثيرين لتربيتها واقتنائها وكما  يعرف الجميع هناك أنواع كثيرة جدا من طيور الببغاء منها النادر ومنها  المتوفر .. ومنها المشهور بالكلام والذكاء الخارق ...ومنها الأقل شهره  ومنها المختلف في الشكل واللون والنوع.

1- الببغاء الأفريقي African Gray parrot ويعتبر الببغاء الأفريقي من أفضل الأنواع .

مميزاته:
شكله  جميل ومألوف جداً ويعتبر النوع الفاخر بالنسبة للطيور الأفريقية وخصوصا  الجامبو. فصيح في الكلام، وذكى جداً سريع التعلم والتآلف مع الإنسان سهل  التعامل معه قليل الإزعاج ويعتمد على المربي في هذه النقطة، سعره في متناول  الجميع.
عيوبه:
انه حساس أكثر من غيره بالنسبة لمقاومة  الأمراض ولذلك يحتاج عناية ومتابعه مستمرة في التغذية. ويلزم كثرة ملاعبة  الطير لأنه اجتماعي لدرجه كبيره فعندما يهمله صاحبه يقوم الطير بتصرفات  مزعجه مثل القيام بعمل أصوات مزعجه أو أن يأكل الريش أو يقوم بقضم أظافره  أو إصدار أصوات من منقاره بفركه بقوه لإصدار صوت مزعج جدا ...وتعود هذه  التصرفات لعوامل نفسيه غالبا يكون المربى هو السبب فيها وخصوصا لو تعرض  الطير للحبس لوقت طويل في القفص.

2- النوع الغيني أو الكيني:


إنسداد الامعاء (Intestinal Obestruction or twist) فى الخيول

انسداد فى الامعاء فى الخيول
(Equine Intestinal Obestruction or twist)

أسبابه:
1-مغص شديد يدفع الجواد للحركة العنيفة و الانقلاب و الدوران على ظهره فى الارض
2-وجود كمية كبيرة من الديدان فى الامعاء الدقيقة ؤدى الى انسدادها
3-اعطاء كمية كبيرة من الكارباكول حقن مما يؤدى الى زيادة حركة الامعاء و التفافها حول بعضها او انفجارها
4-اكل كمية من اجسام غريبة مثل الرمل او الشعر مما يؤدى الى تحجرها

اشهر المضادات الحيويه البيطريه واهميتها وجرعاتها


اشهر المضادات الحيويه البيطريه واهميتها وجرعاتها


TYLOSIN
له القدرة الفائقة والسريعة جدا في قتل أنواع البكتيريا المسببة للأمراض المختلفة, وذلك عن طريق تدمير جدار الخلية ومن ثم يقوم التترات باحتواء البكتيريا الموجبة لصبغة الغرام, وهذه الخاصية مهمة في مجال الطب البيطري وخاصة في الطيور أو الحيوانات المنهكة التي لا يستطيع جهاز المناعة لديها على مقاومة الأمراض, لذلك فهو مضاد حيوي شديد الفاعلية في البكتيريا الموجبة والسالبة لصبغة الغرام على حد سواء.كذلك مقاومة الرشح المزمن في الطيور المتسبب عن جرثومة الميكوبلازما وكذلك في مقاومة الالتهابات المعوية الحادة في الفراخ المتسببة عن

تصدير اللحوم المذبوحة من جنوب دارفور إلى مصر مباشرة عن طريق الجو

تصدير اللحوم المذبوحة من جنوب دارفور إلى مصر مباشرة عن طريق الجو

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بحث اجتماع موسع للأمانة العامة للنهضة الزراعية بالخرطوم، تصدير اللحوم المذبوحة من مسلخ "نيالا" الحديث
بولاية جنوب دارفور عن طريق الجو مباشرة إلى مصر وبعض الدول العربية الأخرى.
وناقش المجتمعون المعوقات التى تعترض مسار صادر اللحوم من نيالا إلى

كتاب Amyloidosis: Diagnosis and Treatment

Amyloidosis: Diagnosis and Treatment

هناكــ أشخاص يفعلون بكــ هكذا

هناكــ أشخاص يفعلون بكــ هكذا





لاكن لا تهتم وتابع السير

كتاب البيولوجيا الجزيئية ... Molecular Biology by Robert F. Weaver



اقدم لكم المرجع  الأساسي في البيولوجيا الجزيئية

Molecular Biology by Robert F. Weaver





Molecular Biology by Robert F. Weaver (Author)

M-Hill Science/Engineering/Math | 2001 | ISBN: 0072345179 | 880 pages | PDF | 151 MB

"فيسبوك" يتحالف مع "سكايب" ويطلق خدمة رسائل فورية بالفيديو تتيح الاتصال بمن لا يملكون رصيداً لدى عملاق الاتصالات

 
دبي - العربية.نت أعلن المدير العام لموقع "فيسبوك"، مارك زوكربرغ، أمس الأربعاء، عن إطلاق خدمة جديدة للرسائل الفورية بالفيديو، وذلك في استكمال لشراكة أعلن عنها في الخريف الماضي مع رائد الاتصالات على الإنترنت "سكايب"، بحسب تقرير لوكالة "فرانس برس" اليوم الخميس.
وتسمح هذه الخدمة بالتواصل من خلال الفيديو حتى مع مستخدمين لا يملكون رصيداً لدى "سكايب"، وذلك عبر النقر على أيقونة بشكل كاميرا في خدمة

"الهاكرز" يحوِّلون نشاطهم لاستهداف مواقع حكومية ودفاعية

 
دبي - جيفارا أبو دقة شن قراصنة Anonymous الالكترونيين هجوما جديدا ، هذه المرة على شركة" بوز الن هاملتون"،وهي اكبر المتعهدين العسكريين المتعاملين مع وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون.
وأعلنت مجموعة القراصنة في بيان لها على الشبكة بانها تمكنت من اختراق منظومات الشركة المتعهدة ، وسرقة 90 ألف عنوان الكتروني وكلمة مرور تعود لعسكرين أميركين من مختلف الرتب .وهدد قياديون في المجموعة باستهداف

"فيسبوك" يطلق تطبيقاً يستهدف جميع الهواتف دون استثناء بهدف جذب أكبر عدد من المستخدمين

 
دبي - وكالات أطلق موقع فيسبوك تطبيقاً جديداً للهواتف المحمولة يدعى Facebook for Every Phone يستهدف جميع الهواتف المحمولة التي يمكنها تنزيل تطبيقات "جافا".
ويسعى موقع فيسبوك من خلال التطبيق الجديد لجذب مستخدمي الهواتف المحمولة عبر التواجد على هواتف أخرى غير iPhone وAndroid.

ويتضمن التطبيق الجديد مغذي الأخبار وصندوق الرسائل الواردة وإمكانية رفع

اعتقال "محتالين على الإنترنت" سرقوا 100 مليون دولار من أمريكيين

 
دبي - العربية.نت قالت وزارة العدل الأمريكية إن الشرطة الأمريكية والرومانية اعتقلتا أكثر من 100 شخص في إطار جهد استمر لمدة عام لوقف مخططات احتيال عبر الإنترنت كلفت
الأمريكيين أكثر من 100 مليون دولار.
وقالت وزارة العدل إن الشرطة الرومانية نفذت 117 غارة امس الجمعة. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" إنهم اعتقلوا 90 شخصاً في تمشيط لتسع مدن.

وبموجب هذه الخطط يتظاهر الرومانيون بأنهم أمريكيون سيعلنون على موقع

برشلونة الإسباني يتخلى عن نجمه الشاب بويان كركيتش لروما الإيطالي

 
دبي - العربية.نت توصل برشلونة، بطل الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا، إلى اتفاق مع روما الإيطالي بشأن حصول الأخير على خدمات النجم الشاب بويان كركيتش مقابل 12 مليون يورو، وذلك بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني اليوم الجمعة.
ويقضي الاتفاق بين الناديين على حق برشلونة في استعادة اللاعب البالغ من العمر

عالم بريطاني يؤكد ولادة الشخص الذي سيحيا 150 عاماً

 
القاهرة - منال علي إذا صحت تنبؤات العالم البريطاني آوبري دي غراي، فإن أول شخص سيعيش حتى يحتفل بعيد ميلاده الـ150 قد ولد بالفعل، وأن أول شخص سيعيش ليبلغ عمره ألف عام ربما يولد بعد عشرين عاماً من الآن.
ويعتقد العالم دي غراي، أخصائي علاج الشيخوخة بالطب الحيوي، أنه في أثناء حياته ربما يكون لدى الأطباء كل الوسائل التي قد يحتاجونها لعلاج التقدم في العمر بالتخلص من الأمراض التي تصاحب الشيخوخة وإطالة الأعمار لفترات غير

إجراء أول عملية لزراعة قصبة هوائية اصطناعية لشخص مصاب بالسرطان

جانب من العملية
جانب من العملية
 
دبي - العربية.نت نجح فريق دولي من الجراحين الجمعة الماضية في القيام بأول عملية زرع على الصعيد العالمي لقصبة هوائية اصطناعية مكسوة بخلايا جذعية، على ما أفاد المستشفى السويدي حيث أجريت هذه العملية.
وأشار مستشفى كارولينسكا الجامعي في ضاحية ستوكهولم إلى أن رجلا يبلغ من العمر 36 سنة، يعاني سرطانا في مرحلة متقدمة أصاب قصبته الهوائية قد حصل في 9 حزيران/يونيو على قصبة هوائية جديدة اصطناعية مغطاة بخلاياه الجذعية. وعلى حد قول المستشفى، قد يحدث هذا النوع من الطب المرمم تغيرا جذريا في

نجاح أول عملية زراعة مزدوجة لساقين في إسبانيا

 
القاهرة - منال علي تمكّن عدد من الجراحين الإسبان من إجراء أول عملية جراحية لزراعة ساقين لشخص بترت ساقاه خلال حادث سير في مدينة فالينسيا شرق إسبانيا.
وقد قام فريق طبي إسباني متكوّن من 50 شخصاً بإجراء الجراحة التي استغرقت

هل تطال الثورة الحركات الإسلامية؟


مأمون فندي















 
هل تطال الثورة الحركات الإسلامية؟

 






هل تطال الثورة الحركات الإسلامية وتغيرها أو تفككها، أو حتى تؤدي إلى نهايتها؟ ربما يكون هذا هو سؤال المرحلة. المؤشرات الأولية للثورات العربية تقول إن الحركات الإسلامية ليست استثناء في ما يخص عملية تقليب التربة السياسية في العالم العربي، أي أن هناك ملامح ثورة داخل الحركات الإسلامية، ثورة ضد القيادات القديمة والأفكار البالية التي لولا أنها كانت تستند إلى جدار الديكتاتورية لانهارت منذ زمن. ففي مصر مثلا، لو نظرنا إلى جماعة الإخوان المسلمين نرى انشقاقات واضحة وخطيرة، ففي بداية الثورة استقال نائب مرشد الجماعة وهو الدكتور محمد حبيب من منصبه في الجماعة، والدكتور حبيب ليس مجرد قيادة إخوانية عادية، فهو أستاذ الهندسة المعروف ورئيس نادي أعضاء هيئة التدريس في جامعة أسيوط في الثمانينات من القرن الماضي، والذي كان يومها يمثل السلطة الموازية للحزب الوطني في أسيوط أيام السادات. ببساطة كان محمد حبيب هو مؤسس الجماعة في جامعات الصعيد وكان يحظى بقبول شعبي حتى خارج مظلة «الإخوان» والجماعات الإسلامية، وقد عرفته شخصيا عام 1982، وهو قيادة إسلامية لا يستهان بها، وخروجه من جماعة «الإخوان» يعني انهيار ركن الصعيد داخل الجماعة.
أما الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسي والذي ما زال يعلن أنه يتمسك بانتمائه للجماعة، فواضح أنه لم يبد أي اهتمام يذكر لقرار الجماعة بفصله عندما رشح نفسه للرئاسة، وجيل عبد المنعم أبو الفتوح هو ذاته جيل عصام سلطان وأبو العلا ماضي اللذين انشقا مبكرا عن الجماعة وأسسا حزب الوسط. أما الجيل الذي يليهم من شباب «الإخوان» والذين قابلتهم في ميدان التحرير فقد كان واضحا أنهم لا يتبعون المرشد من خلال سلوكهم أيام الثورة، فقد شارك بعضهم في الثورة في أولها رغم أن قيادات «الإخوان» رفضوا المشاركة في الفترة الأولى من 25 إلى 28 يناير (كانون الثاني).
انهار نظام مبارك لأن الناس وخرج الناس خرجوا إلى الشوارع من أجل إنقاذ أرواحهم بعد الشروخ التي بدأت تحدث في البيت القديم، وبيت «الإخوان» ليس أكثر صلابة أو تماسكا، وليس أقل خطرا على من هم داخل البيت. نظام «الإخوان» الآن ليس لديه لا التنظيم ولا الفكر ولا حتى القدرات المالية التي قد تساعد الأنظمة على الصمود في أوقات الأزمات الكبرى. بيت «الإخوان» يشبه بيت مبارك، فالأنظمة تنتج معارضات تشبهها. والحكم داخل «الإخوان» - رغم ادعاء الشورى - هرمي وسلطوي، مجلس شورى «الإخوان» لم يكن يختلف عن مجلس شورى مبارك، فصفوت الشريف وفتحي سرور كان لهما من يقابلهما في نظام الإخوان. ببساطة الأنظمة الفاسدة تنتج حركات لا تقل عنها فسادا لتواجهها، فكما لا يفل الحديد إلا الحديد، لا يقاوم الفساد إلا الفساد، وأحيانا فساد أكبر.
تشقق بيت «الإخوان» في مصر على مستوى الآيديولوجيا، وعلى مستوى ثلاثة أجيال مختلفة، وعلى مستوى القيادات، يعني أن «الإخوان» كحركة قابلة للعدوى الثورية. فالثورة نفس اجتماعي، وعدوى بدأت موجهة ضد نظام مبارك، أما اليوم فالثورة تضرب في كل الاتجاهات، في البيت والشارع والصحيفة والمدرسة والجامع، إنها ثورة اجتماعية شاملة، لا تحركها آيديولوجيا كما قلت في السابق، لكن يحركها خطر الأحجار المتساقطة على رؤوسهم جراء انهيار النظام القديم.. النظام القديم بسلطته ومعارضته على السواء.
الثورة الآن تنتقل إلى الحركات في موجتها الثانية، بما في ذلك حركة النهضة الإسلامية في تونس التي تحاول أن ترث نظام زين العابدين بن علي بعد الثورة. سواء في تونس أو في مصر لن ينقذ الحركات سوى القفز على السلطة أو التحالف مع العسكر حتى يكون لها الإمداد المادي والسلطوي من خلال توصيل كهربائها بكهرباء سلطة الدولة ومؤسساتها، أما من دون هذه التوصيلة فإن الحركات في اتجاهها إلى فقدان قوتها، وربما موتها.
فلسفة الثورة هي «الشعب يريد» أي أجندة إيجابية، أما فلسفة الحركات الإسلامية وأولاها «الإخوان»، فهي «الحركة لا تريد»، أي أجندة سلبية. بمعنى أنه ليس لدى الحركات الإسلامية في مصر أو في تونس أو حتى في العالم العربي كله برنامج إيجابي.. كانت حركات مقاومة، وفي نظريات المقاومة لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار ومضاد له في الاتجاه، وبما أن الحكم قد انهار، فليس هناك فعل، وبالتالي لن يكون هناك رد فعل. المعارضات الإسلامية كانت تلعب مع أنظمة الداخل لعبة البينغ بونغ، تضرب الكرة فيردها عليها النظام بقسوة، أما اليوم وبعد الثورة فهناك بينغ، ولكن أين البونغ؟ اليوم يضرب الإسلاميون الكرة فتطير في الهواء وليس هناك من يردها إليهم، وبهذا تكون اللعبة قد «باظت تماما». فمع من سيلعب الإخوان بينغ بونغ، إلا إذا اختاروا من التيار الليبرالي الضعيف عدوا وهميا؟!
النقطة الأساسية هنا هي أن الحركات التي تعتمد على الأفكار السلبية - أي أنها ضد كذا وكذا لكنها ليست مع أي شيء واضح - لا تريد.. هي فقط ضد. وبذلك تكون ضحية غياب البينغ في لعبة البينغ بونغ. تفسخ حركة «الإخوان» في مصر هو مؤشر على تفسخ الحركات الإسلامية الأخرى في تونس ولبنان وفلسطين وغيرها. فالحركات كانت تستند إلى جدار قد انهار، وبهذا أصبحت طريحة الأرض، وربما ترغب هذه الحركات في النهوض من خلال صناعة عدو خارجي أو داخلي يجمع الناس حولها، لكن الثورات العربية لم تكشف عورات الأنظمة فقط، بل كشفت عورات المعارضات والحركات الإسلامية أيضا، لذلك أشك في نهوض الحركات مرة أخرى، وإذا نهضت فإنني أشك بشدة في التفاف ولو نفر قليل حول زعاماتها القديمة، هناك لعبة جديدة اسمها الثورة، أطاحت بأنظمة، واليوم جاء دور الحركات، وأولاها الحركات الإسلامية.

اختلف طبيبان على العلاج الأنجع.. فاشتبكا بالأيدي

قرب سرير المريضة داخل مستشفى بوسط كرواتيا
فيينا: بثينة عبد الرحمن
وصلت حدة الخلاف حول أسرع الطرق وأنجعها لإنقاذ حياة طفلة اشتد عليها المرض، إلى تبادل طبيبين معالجين اللكمات واشتباكهما بالأيدي داخل الغرفة حيث كانت المريضة ترقد، بل وحول سريرها. وأدى الاشتباك إلى توقيف الطبيبين عن

السودان والسودان الجنوبي: حقبة جديدة وفرص جديدة

السودان والسودان الجنوبي: حقبة جديدة وفرص جديدة
 
 
في يوم 9 يوليو (تموز)، وفي أعقاب عقود من الحرب الأهلية، أصبح السودان الجنوبي دولة مستقلة، بعد انفصاله رسميا عن السودان. غير أن هناك عدة مشكلات - أبرزها الحدود المحيطة وتقاسم العائدات النفطية والعملات - ما زالت بحاجة إلى حلول. إلا أن مشاركة رئيس السودان الشمالي، جنبا إلى جنب مع رئيس السودان الجنوبي في الاحتفال بميلاد الدولة الجديدة، دلالة مبشرة على توقعات إيجابية تتعلق بالتعاون المثمر بين البلدين، الأمر الذي من شأنه في النهاية

مدير بنك فيصل الإسلامي بعد الانفصال: إغلاق 3 فروع ومكتب للصرف في السودان الجنوبي

قال لـ«الشرق الأوسط»: نتجه للاستثمارات في مجالات غير النفط

نائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية: التهديد الرئيسي للثورات العربية اقتصادي

قال في حوار مع «الشرق الأوسط» : نراجع برنامج لبنان بسبب تشكيل حكومة من حزب الله وحلفائه
دونالد شتاينبرغ
وسط ضجيج الثورات العربية، من سوريا إلى اليمن وليبيا وغيرها من بلدان المنطقة، قفزت الصومال فجأة إلى الواجهة هذا الأسبوع، ليس من باب الثورة، بل من باب المجاعة. لم تغادر صور الأطفال الذين تحولوا إلى هياكل عظمية، قبل 60 عاما، الذاكرة الجماعية للعالم بعد. ورغم أن الكارثة في القرن الأفريقي اليوم لم تصل بعد إلى هذا الحد، فإن حجمها كان كافيا ليدفع بالمنظمات الإنسانية لدق ناقوس الخطر. فهناك 11 مليون شخص في المنطقة بحاجة ماسة لمساعدات للبقاء على قيد

وزير الأوقاف السوري: لا عبادة في غياب الأمن ومحاربة الفكر المتطرف

قال إن من يقومون بالتظاهر انطلاقا من المساجد ليس لهم علاقة بالمساجد ولا بالمصلين
جانب من مظاهرة البوكمال مأخوذة من موقع اوغاريت
دمشق ـ لندن: «الشرق الأوسط»
بعد تزايد الشائعات في سوريا حول محاولة النظام دفع رجال الدين والعلماء لإصدار فتوى بإلغاء صلاة التراويح خلال شهر رمضان القادم، للحد من التجمعات، أكد وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد أن «الفتوى الشرعية الوحيدة لعلماء سوريا هي وأد الفتنة ومنع التخريب وتحريم التظاهر وسفك الدماء».
وفي تصريحات له بثتها قناة «الإخبارية» السورية، قال وزير الأوقاف السوري إن «من يقومون بالتظاهر انطلاقا من المساجد ليس لهم علاقة بالمساجد ولا

أكثر من مليون متظاهر في جمعة «أحفاد خالد» و11 قتيلا برصاص الأمن.. وحماه ودير الزور «محررتان»

قتل متظاهرين طعنا بالسكين أمام مسجد آمنة في حلب.. ودوما معزولة وحرستا محاصرة
جانب من مظاهرة كفرنبل السورية تطالب بالدعم الخارجي مأخوذة من موقع اوغاريت
دمشق - لندن: «الشرق الأوسط»
خرج أكثر من مليون ومائتي متظاهر في مدينتي حماه ودير الزور وحدهما أمس في يوم جمعة «أحفاد خالد»، الذي أراده الناشطون يوم تضامن مع مدينة حمص التي شهدت أعمال عنف طائفية الأسبوع الماضي.
وأعلن ناشطون حقوقيون مقتل 11 مدنيا برصاص الأمن أو قوات موالية للنظام في سوريا. وقال الناشطون إن احتجاجات اندلعت عقب صلاة الجمعة في عدة مناطق بينها حي