Featured Video

مصر تبدأ إجراءات لأكبر تطهير سياسي يطال آلاف القيادات العامة والحكومي


مجلس الوزراء لـ «الشرق الأوسط»: إقرار قانون الغدر وحل اتحاد العمال وتعيين مجالس لإدارة المحافظات
القاهرة: عبد الستار حتيتة
قررت الحكومة المصرية الليلة الماضية العمل بقانون الغدر، الذي يتيح للسلطات القضائية محاكمة المتهمين بإفساد الحياة السياسية، بعد تعديله، كما قررت تعيين مجالس محلية شعبية بدلا من المجالس المنتخبة التي تم حلها قبل شهر، وكانت تضم في عضويتها نحو 50 ألف عضو من أعضاء الحزب الوطني الديمقراطي (المنحل) الذي كان يرأسه الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
وأضاف الدكتور أحمد السمان، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، لـ«الشرق الأوسط»، أن اجتماعا للحكومة برئاسة الدكتور عصام شرف أقر أيضا عدة قرارات، كان من بينها حل اتحاد العمال. ويضم الاتحاد في عضويته نحو 7 ملايين عامل. وتخشى العديد من القوى السياسية التي تقف بقوة وراء ثورة 25 يناير (كانون الثاني) التي أطاحت بحكم مبارك، من تسلل شخصيات من حزب الرئيس

ليبيا: القذافي يتجاهل الدعوات بتنحيه عن السلطة ويتعهد بسحق الثوار وغزو مصراتة

رئيس المجلس الانتقالي: عرض بقاء العقيد في ليبيا بعد تنحيه انتهى الآن

ليبي أمام ملصق كبير للعقيد القذافي خلال اجتماع لرجال الدين في طرابلس أمس (رويترز)


















القاهرة: خالد محمود

تجاهل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، الدعوات الموجهة إليه بالتنحي عن السلطة التي يقودها منذ نحو 42 عاما، وهدد مجددا الثوار المناوئين لحكمه بسحقهم، فيما قال المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الممثل للثوار، إن العرض الذي قدمه المجلس للقذافي قبل شهر بالبقاء في البلاد بشرط تنحيه أولا قد انتهى الآن.
وهدد القذافي الذي لم يظهر للعلن منذ نهاية شهر أبريل (نيسان) الماضي، في أحدث كلمة صوتية له ألقاها من مكان غير معلوم، عبر التلفزيون الليبي الرسمي، بمناسبة مظاهرة من مؤيديه في مدينة الخمس بإعطاء هؤلاء المناصرين الأوامر للزحف على مدينة مصراتة، ثالث أكبر المدن الليبية في الغرب لتخليصها ممن وصفهم بالبغاة والطغاة والخونة وعملاء الاستعمار والذين يعتمدون على الصليب.
وحث القذافي أتباعه على مواصلة الإخلاص له ولنظام حكمه، وقال: «أرواح شهداء معركة المرقب التي تحييكم، تحييكم وتشد على أياديكم وعلى قلوبكم وتقول لكم لا تخذلونا، لا تخذلونا ؛ تقول لكم لا تخونونا. تقول لكم كونوا كما كنا شهداء

قوات الأمن تجتاح مدينة الكناكر وتقتل 11 شخصا بينهم طفل.. ومحامو حلب يتظاهرون بعد أطبائها



ناشطون يدعون الشعب لسحب أمواله من المصارف السورية «لاستنزاف النظام اقتصاديا»


وجود أمني كثيف في البحصة في دمشق أمس
















لندن: «الشرق الأوسط»

اجتاحت القوات الأمنية السورية أمس 
مدينة كناكر الواقعة غرب العاصمة دمشق، وقتلت أحد عشر شخصا على الأقل، بينهم طفل في السابعة من العمر، وذلك أثناء عمليات مداهمة في المدينة، بينما استمرت الحملات الأمنية في عدد من مدن ريف دمشق حيث تم اعتقال مئات فيها.
وجاء ذلك في وقت دعا فيه الناشطون على موقع «فيس بوك» إلى مظاهرات جديدة يوم غد الجمعة، التي اختاروا لها عنوان «صمتكم يقتلنا»، في إشارة إلى الصمت العربي حول إدانة جرائم النظام السوري ضد شعبه.
وفي خطوة تصعيدية، دعا الناشطون السوريين إلى سحب أموالهم من المصارف السورية، وقالوا في بيان موقع من «شباب الثورة السورية»، ونشر على صفحة الثورة السورية على موقع «فيس بوك»، إن من «واجب كل السوريين أن

أين السيادة السودانية ؟؟

الكيزان والتحالف مع الشيطان

حقائق الصراع في جبال النوبة/ جنوب كردفان

حقائق الصراع في جبال النوبة/ جنوب كردفان
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
صلاح الدين سعيد جمين
 
إن الذي يجري في منطقة جبال النوبة بالسودان من عمليات قتالية على الأرض وغارات جوية
تروع المدنيين ما هو إلا جزء من صراع أكبر تتوالى مشاهده وتتكرر على امتداد الوطن، وهو صراع بين مشروعين أو تيارين، الأول مهيمن وقابض بقوة على مفاصل السلطة ومصادر الثروة في البلد، ويقوده فئة نخبوية مفلسة فكرياً وأخلاقياً من وسط السودان وشماله النيلي. عملت هذه الفئة منذ خروج المحتل الإنجليزي من البلاد على اعتساف الحكم وإقصاء الآخر عن مسرح الأحداث ، وكبلت بذلك الوطن وأقعدته وأوهنت نسيجه الإجتماعي. أما التيار الثاني الذي يمثله الهامش الكبير في دارفور وكردفان وجبال النوبة والنيل الأزرق وشرق السودان فرافض ومقاوم لهذه الهيمنة الآحادية التي ظلت تنتجها وتمارسها هذه الفئة النخبوية لأكثر من خمسين عاماً، والتي إنتهت بنا إلى ما نحن عليه اليوم في السودان من انفصال للجنوب الذي استقل بدولته منذ أيام قلائل، بالاضافة إلى ثورات أهل الأطراف المسلحة بكل تداعياتها الأمنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية، وهي ثورات

قوات أمنية فلسطينية تدهم منزل محمد دحلان في رام الله عقب إحالة ملفه للقضاء

محمد دحلان
 
دبي - العربية ذكر شهود عيان أن عدداً كبيراً من قوات الأمن الفلسطيني دهمت فجر الخميس منزل القيادي في حركة فتح محمد دحلان، الذي أحيل ملفه إلى القضاء بتهم فساد.
وقالت مصادر امنية إن دحلان كان موجوداً في المنزل لحظة المداهمة، إلا أنه لم يتم المس به، وطُلب منه البقاء في غرفته، لكنه تم اعتقال حوالي 10 من مرافقيه ومصادرة أسلحة وأجهزة كمبيوتر واتصال، بحسب تقرير لوكالة "فرانس برس".

وأكد شاهد عيان قريب من منزل دحلان أنه سمع "أصواتاً كثيفة لتنظيف أسلحة

إسرائيل تقيم علاقات دبلوماسية مع جنوب السودان وتبحث فرص الاستثمار

وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان
وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان
دبي- العربية أعلنت الحكومة الإسرائيلية وحكومة جمهورية جنوب السودان اليوم الخميس عن إقامة علاقات دبلوماسية بين الدولتين، على أن يتم بحث الجوانب العملية للعلاقات، بما في ذلك اعتماد السفراء، خلال الفترة القادمة عبر القنوات الدبلوماسية القائمة.
وصرح وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في بيان له أن "التعاون بين البلدين سيبنى على الأسس المتينة التي يسترشدان بها في إقامة علاقات ود وتكافؤ

محاكمة مبارك ستعقد في أرض المعارض بالقاهرة تحت حراسة من الجيش والشرطة

 
القاهرة - مصطفى سليمان أعلن وزير العدل المصري المستشار محمد عبدالعزيز الجندي، اليوم الخميس، أنه يتم تجهيز قاعة بأرض المعارض بمدينة نصر في القاهرة لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه في قضية قتل المتظاهرين، التي حددت لها جلسة يوم الثالث من غسطس/آب المقبل، وأن تأمين المحاكمة سيكون بواسطة قوات الجيش والشرطة.
وأشار إلى أنه يتم تجهيز القاعة لاستيعاب رجال الإعلام والمحامين والمدعين