Featured Video

الصيام يقلل من مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب

 
دبي - العربية.نت خلصت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الصوم يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية والسكرى، حيث يحفز الجسم على استهلاك الدهون.
وأظهرت الدراسة، التى أجراها فريق من الباحثين لدى معهد القلب بمركز "إنترماونتن" بولاية يوتاه الأمريكية، أن الصوم لا يخفض مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية فحسب، بل ويعمل على تغيير مستويات الكولسترول فى الدم.


وكانت الأبحاث قد أظهرت وجود ارتباط بين الصوم من جهة، وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية من جهة أخرى ، حيث تبين أن الامتناع عن الطعام لساعات محددة على مدار اليوم لمدة ثلاثين يوما يقلل من العوامل التى

سقوط عشرات القتلى في تجدد القصف على مدينة حماة السورية

ثلاثة محتجين قتُلوا فيما أُصيب عشرة آخرون
ثلاثة محتجين قتُلوا فيما أُصيب عشرة آخرون
 
دبي - العربية.نت قال ناشطون حقوقيون أن عشرات القتلى سقطوا اليوم الجمعة في تجدد القصف على مدينة حماة السورية ،فيما انتشر القناصة على أسطح البنايات ، وشوهد انتشار كثيف للدبابات في مختلف أحياء المدينة .
يأتي هذا في وقت أكد نشطاءٌ إن القوات السورية قتلت أربعة محتجين قرب دمشق وفي جنوب سوريا عقب صلاة التراويح الليلة الماضية .


وقال عضوٌ في لجان تنسيق الثورة إن ثلاثة محتجين قتُلوا فيما أُصيب عشرة آخرون على الأقل بجراح في بلدة نوى قرب درعا .
وقالت لجان التنسيق المحلية وهي جماعة ٌ اخرى للنشطاء إن محتجا قتُل في ضاحية القدم قرب دمشق عندما طوقت أربع حافلات مملوءةٌ بقوات الأمن مظاهرة

الثوار الليبيون يعلنون مقتل خميس القذافي و32 آخرين في غارة للأطلسي

خميس القذافي
خميس القذافي
 
دبي - العربية.نت أكد الثوار الليبيون اليوم الجمعة ان غارة ليلية لحلف شمال الاطلسي على مركز للعمليات في زليتن غرب البلاد أدت إلى مقتل خميس أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي و32 شخصا آخرين.
وقال محمد زوازوي أحد المتحدثين باسم الثوار لوكالة فرانس برس نقلا عن جواسيس في صفوف القوات الموالية للقذافي أن خميس بين القتلى الذين سقطوا في الغارة.

واضاف زواوي ان "غارة جوية وقعت خلال الليل على مركز عمليات القذافي في زليتن وقتل نحو 32 شخصا من القوات الموالية له واحدهم هو خميس".

وكان خميس الذي يتولى قيادة ميليشيا موالية للنظام تعرف بـ"كتيبة خميس"، يدير على ما يبدو العمليات في جبهة زليتن الموقع الاكثر تقدما للثوار في الشرق بعد مرفا مصراتة الاستراتيجي.

وكانت انفجارات عنيفة قد هزت العاصمة الليبية طرابلس فجر اليوم بينما كانت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولى تحلق فى سمائها.

وفى إثر ذلك أعلن التلفزيون الليبى أن "أهدافا مدنية وعسكرية" فى خلة الفرجان فى الضاحية الجنوبية الشرقية للعاصمة تعرضت لغارات.


خميس القذافي

ويعتبر خميس القذافي وهو نجل القذافي السادس والأصغر، اليد الحديدية لنظام معمر القذافي في مواجهة الثوار الليبيين المطالبين برحيله عن الحكم بعد ما يزيد عن أربعين عاما تصدر خلالها المشهد السياسي الليبي.
وتجدر الإشارة إلى ان خميس البالغ عمره 29 عاما، متخرج من أكاديمية الشرطة في ليبيا عام 2002، سافر بعد ذلك للدراسة الى روسيا، ثم عاد ليؤسس الكتيبة رقم 32 وهي من الوحدات العسكرية الخاصة.

اتهامات للمعارضة

وكانت السلطات الليبية قد اتهمت المعارضة المسلحة أمس بتخريب أنبوب نفطي في منطقة جبل نفوسة.
وقال خالد الكعيم، نائب وزير الخارجية الليبي في مؤتمر صحفي مساء الخميس ان العمل توقف في آخر مصفاة كانت لا تزال تعمل في البلاد.

وأضاف :"المتمردون اغلقوا صمام الانبوب وصبوا فوقه كمية كبيرة من خرسانة الأسمنت المسلح في منطقة الرياينة" ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي في طرابلس وضواحيها.

وأوضح الكعيم أن الانبوب كان ينقل النفط الى مصفاة الزاوية على بعد 50 كلم غربي طرابلس.

صراعات الاسلاميين في الخرطوم تقود الى تأخير اعلان الحكومة..صراع رهيب على منصب نائب الرئيس ووزارة الخارجية .., تذمر في الجيش لاستئثار القيادات بالغنائم دون الرتب الوسيطة.

لندن : عمار عوض

مضى قرابة الشهر منذ اعلان (استقلال أو انفصال) جنوب السودان، ومازال السودانيون ينتظرون اعلان تشكيل الحكومة التى ستدير ماتبقى من البلاد، واذا كنا وجدنا العذر لحكومة الجنوب الوليدة, التى اعلنت وقام وزراؤها باداء القسم فى حكومة قيل انها مؤقتة، وذلك مرده الى انها حكومة بلد لم يتشكل بعد، وبالمقابل فانه لايوجد عذر مطلقاً لحكومة حزب المؤتمر الوطنى التى كانت تعلم مواقيت إعلان جمهورية جنوب السودان ,ومايترتب على ذلك من فراغ دستوري، كما نحن الان، ويظهر علمها اليقينى هذا من خلال القرارات التى اصدرتها حتى قبل حلول موعد التاسع من يوليو عندما قامت باسقاط الجنسية عن السودانيين الجنوبيين قبل أن يرفع العلم على سارية دولة الجنوب في جوبا .

وكان قادة من الحزب الحاكم في الخرطوم قد صرحوا قبل فترة ليست بالقليلة انهم سيشكلون حكومة بقاعدة عريضة، وانها ستعلن بعد التاسع من يوليو مباشرة، وذهب بعضهم في منحى تفصيلي اكبر في شكل هذه الحكومة وقطعوا بأنها ستشمل

الخرطوم تطالب جوبا بـ300 مليون دولار شهريا لتعويض ما فقدته من نفط

أوقفت باخرة في ميناء بورتسودان وطالبت بدفع الرسوم

الخرطوم: فايز الشيخ
في الوقت الذي يشهد فيه السودان تصاعدا كبيرا في أسعار السلع مع شهر رمضان الكريم تتجه الخرطوم إلى تقليص فترة تبديل العملة إلى 45 يوما بدلا عن 90 يوما، حسب ما أعلن، وذلك في سياق حرب العملات مع الجنوب في وقت منعت فيه السلطات السودانية بواخر تحمل مئات الآلاف من أطنان النفط المنتج في الدولة الوليدة بسبب خلافات حول رسوم الموانئ.
وأكد وزير نفط جمهورية السودان الجنوبي قرنق دينق في تصريحات صحافية بالخرطوم، أن السلطات السودانية أوقفت باخرة تحمل 600 ألف طن من النفط في