Featured Video

قتيلان منذ الصباح بنيران القوات السورية واستمرار الدعوة لتظاهرات الجمعة تحت شعار "لن نركع" للقمع في كل أيام رمضان

أرشيفية من احتجاجات سوريا
أرشيفية من احتجاجات سوريا
دبي-العربية.نت سقط قتيلان صباح الجمعة بنيران القوات السورية، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان لوكالة فرانس برس.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس أن "قوات الامن السورية اقتحمت فجر اليوم الجمعة مدينة سقبا بريف دمشق في اطار حملة مداهمات واعتقالات وسقط شهيد برصاص الامن عندما كان يحاول الفرار خوفا من اعتقاله"، وأضاف انه "وجدت على جسده اثار طعن بحربة البارودة".

كما افاد المرصد عن مقتل امراة في بلدة خان شيخون التابعة لمحافظة ادلب

تعثر خطة أسترالية لردع المهاجرين ومهربيهم

جهات قضائية تعطل اتفاقا لنقل اللاجئين إلى ماليزيا بسبب الاتفاقات ووضع القصر
عائلة مهاجرة من ميانمار تعيش في ماليزيا وتتحدث للصحافة عن خططها المستقبلية في أستراليا في مخيم للمهاجرين في كوالالمبور أمس (رويترز)
سيدني: مات سيغل*
ما مدى الصرامة التي ينبغي أن تبديها أستراليا في حملتها لتثبيط راغبي الحصول على اللجوء، عن خوض رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر كي يصلوا إلى شواطئها؟
على امتداد السنوات، توافد عشرات الآلاف من اللاجئين من شتى أرجاء العالم المضطربة على أستراليا بحرا في قوارب مهترئة. وشددت الحكومة من جانبها سياساتها باستمرار، حيث فرضت الاحتجاز الإجباري وفرض فحوص للخلفية الجنائية، الأمر الذي يترك راغبي اللجوء في معاناة تستمر شهورا وربما سنوات، علاوة على نقلهم إلى معسكرات في مناطق قاصية من غرب أستراليا تتسم بحرارتها الحارقة، أو لجزر في المحيط الهادئ، مثل ناورو أو بابوا غينيا الجديدة، وخصوصا جزيرة كريسماس المعزولة.
إلا أن أحدث الأفكار المقترحة على هذا الصعيد - وتتمثل في إبرام اتفاق لمقايضة اللاجئين مع ماليزيا؛ بهدف تقديم درس تحذيري لمن يفكرون في المستقبل في الإبحار نحو أستراليا - تعطلت بصورة مؤقتة على الأقل، واضطرت أستراليا للعودة لتناول قضية حساسة أرقت حكومات حزب العمال والحزب الليبرالي، على حد سواء، على مدى عقدين تقريبا، وكشفت النقاب عن انقسامات اجتماعية عميقة.
كان من شأن الخطة، التي أقرتها حكومة رئيسة الوزراء، جوليا غيلارد، إرسال

السودان الجنوبي يبحث تسويق نفطه «خاما» دون حاجة لتصديره عبر الخرطوم

جوبا تتهم ميليشيات مسلحة شمالية باحتجاز قطار قادم من الشمال يحمل 1000 من الجنوبيين\
الخرطوم: فايز الشيخ جوبا: مصطفى سري
تبحث دولة السودان الجنوبي، عروضا لتسويق نفطها خاما من مناطق الإنتاج، على أن تقوم الجهات المشترية بعمليات التكرير والترحيل عبر الشمال، لتفادي ضغوطات الخرطوم المتواصلة عليه، في وقت أكدت فيه الحكومة السودانية أن إنتاجها من الذهب فاق الكمية المقدرة خلال العام الحالي في سياق خطة لتعويض خسارة النفط بعد انفصال الجنوب. في هذه الأثناء تجري حكومة السودان الجنوبي اتصالات مع جارته الشمالية لإنقاذ ألف من المدنيين العائدين من الخرطوم احتجزتهم ميليشيات مسلحة تابعة لإحدى القبائل في إقليم جنوب كردفان

واشنطن تدعو العالم للعمل على رحيل الأسد

مساعد بان كي مون: حالات إعدام في الجيش * مستشار الرئيس التركي لــ«الشرق الأوسط»: غل قال للأسد: نرجو ألا تندموا عند فوات الأوان * معارض سوري: النظام هرب 23 مليار دولار
صورة من موقع للمعارضة السورية على الانترنت لمظاهرة في داريا بريف دمشق أمس
بيروت: ثائر عباس لندن - واشنطن - دمشق: «الشرق الأوسط»
دعت الولايات المتحدة دول العالم إلى توحيد كلمتها من أجل الضغط على رحيل الرئيس السوري بشار الأسد واتخاذ خطوات بشأن اتساع العنف في بلاده. وحثت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأميركية في مقابلة مع شبكة «سي بي اس» كلا من الصين وروسيا على زيادة الضغط على الأسد لوقف القمع.

من جهته، بحث الرئيس الأميركي باراك أوباما مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمس التطورات في سوريا. وأكد بيان صادر من «البيت الأبيض» أمس أن أوباما وأردوغان عبرا عن «اعتقادهما أنه من الضروري الانتقال إلى

الثوار الليبيون عند أبواب مدينة البريقة النفطية.. والسيطرة عليها مسألة أيام

مسؤول في الحلف الأطلسي: القذافي عاجز عن شن هجوم جدي
لندن: «الشرق الأوسط»
يؤكد الثوار الليبيون أن السيطرة على مدينة البريقة النفطية على سواحل خليج سرت لم تعد سوى «مسألة أيام». ويسعى الثوار منذ نحو ثلاثة أسابيع بدعم من طائرات ومروحيات الحلف الأطلسي للسيطرة على هذا المرفأ الواقع على مسافة نحو 240 كلم جنوب غربي بنغازي، والذي كان يشكل في الماضي الطريق الرئيسي لشحن النفط المستخرج من وسط البلاد بحرا.
ووصل المقاتلون، أول من أمس، إلى الحدود الشرقية للمدينة في ضواحي منطقتها

15 قتيلاً برصاص الأمن السوري.. ودعوة للتظاهر غداً الجمعة ضد "الطغاة" والسلطات تعتقل رئيس رابطة حقوق الإنسان في دمشق

 
دبي - العربية.نت
  أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه تم اعتقال عبد الكريم الريحاوي رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان مساء اليوم الخميس في دمشق.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد في اتصال هاتفي مع وكالة (أ ف ب) إن "عبد الكريم الريحاوي اعتقل عند الساعة الثالثة من اليوم (الخميس) من مقهى هافانا في دمشق" مضيفا أن "مصيره لا يزال مجهولاً حتى الآن".

وأشار إلى أن ناشطاً كان موجوداً في المقهى أكد للمرصد خبر اعتقال الريحاوي.

ميدانيا قتل 15 مدنياً، اليوم الخميس، في عمليات جديدة للقوات السورية على الرغم من الاحتجاجات الدولية وغداة تقرير في الأمم المتحدة تحدث عن انتهاكات "جسيمة" لحقوق

رئيس وزراء بريطانيا: سنستعين بالجيش لإيقاف الاضطرابات حال استمرارها

ديفيد كاميرون خلال خطابه
 
دبي - العربية.نت قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه سيستعين بقوة الجيش لوقف الاضطرابات في حال استمرارها في بلاده.
وشدد على إمكانية الاستعانة بقوة الجيش لقمع الاضطرابات حال استمرارها في بلاده، خاصة أن الاضطرابات ليست

أوباما يشيد بتضحيات المسلمين الأمريكيين خلال حفل إفطار بالبيت الأبيض

أجواء حفل الافطار
 أجواء حفل الافطار
 
واشنطن - ناديا بلبيسي على موائد زيّنت بالورد الجوري البرتقالي والأصفر والشمعدانات الذهبية, جلس ضيوف الرئيس أوباما حول طاولات دائرية في غرفة الطعام الرسمية في البيت الابيض للاحتفال بشهر رمضان، وهو تقليد بدأ في عهد الرئيس بوش الابن.. وبعد لحظات أعلن عن وصول الرئيس الذي وقف له الضيوف تحية وهم يصفقون.
وبدأ الرئيس كلمته للحضور بالترحيب بهم مازحاً بأن كلمته