Featured Video

اسرائيل تتوقع اندلاع حرب شاملة قد تستخدم فيها اسلحة دمار شامل

اسرائيل تتوقع اندلاع حرب شاملة قد تستخدم فيها اسلحة دمار شامل

حذر قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي الجنرال " ايال ايزنبرغ " مما اسماه بشتاء اسلامي راديكالي متطرف قد يقود الى اندلاع حرب شاملة .

واضاف الجنرال ايال في خطابه الذي القاه اليوم " الاثنين " في مركز ابحاث الامن القومي في تل ابيب ان الثورات العربية وازمة العلاقات مع تركيا من شانها ان تجر المنطقة الى حربا شاملة في الشرق الاوسط .

"هذه الامور تقودنا الى نتيجة مفادها بان فرص الحرب الشاملة اخذة في الازدياد

تفاصيل ومفاجآت 14 ساعة من جلسة مبارك ونجليه والعادلى و6 من مساعديه من داخل أكاديمية الشرطة وخارجها

تفاصيل ومفاجآت 14 ساعة من جلسة مبارك ونجليه والعادلى و6 من مساعديه من داخل أكاديمية الشرطة وخارجها
دنيا الوطن
تفاصيل أحداث جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً وقت صدور القرار بتأجيل لجلسة 7 سبتمبر "الأربعاء" القادم حيث تم رصد كافة الأحداث على مدار 14 ساعة ونصف الساعة، والمفاجآت ومن داخل قاعة المحاكمة وخارج أكاديمية الشرطة.

وإليكم تفاصيل المحاكمة:


فى تمام الساعة الـ7:00 وصل صباح أمس عدد كبير من مؤيدى وأنصار الرئيس السابق داخل أتوبيسات إلى مقر أكاديمية الشرطة لحضور الجلسة وقاموا بترديد الهتافات المؤيدة للرئيس السابق "ارفع راسك فوق أنت حسنى".

وفى تمام الساعة الـ7:30 بدء يتوافد عدد من أهالى أسر الشهداء والمصابين وشباب الثورة إلى مقر أكاديمية الشرطة، وقامت قوات الأمن بفرض كردونا أمنيا للفصل بين أسر الشهداء ومؤيدى الرئيس السابق.

وفى الساعة الـ8:00 قامت أسر الشهداء والمصابين باقتحام الحواجز الأمنية

نسرين "جلادة القذافي" تبكي وتعترف: أعدمت 11 ليبيًّا بالرصاص

الثوار اعتقلوها بأحد مستشفيات طرابلس بعد إصابتها بالصور.. نسرين "جلادة القذافي" تبكي وتعترف: أعدمت 11 ليبيًّا بالرصاص


نسرين تبكي وتقول إنها أُجبرت على قتل المعتقلين من الثوار
اعترفت نسرين منصور فرجاني (19 عامًا) إحدى مجندات القذافي، بإعدام 11 سجينًا من الثوار اعتقلتهم قوات القذافي. وهي الآن في قبضة الثوار وتحت حراسة مشددة، مكبلة بسرير في مستشفى معيتيقة العسكري بطرابلس في انتظار العدالة.
وقالت نسرين التي اشتهرت بلقب "جلادة القذافي"، في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل"؛ إنها أعدمت ما لا يقل عن 11 ليبيًّا من الثوار رميًا بالرصاص. وقالت: "قتلت المعتقل الأول، ثم أحضروا الثاني الذي بدا مصدومًا برؤية جثة زميله على الأرض، فأطلقت عليه النار هو الآخر على بعد متر واحد تقريبًا".
وأوضحت نسرين أن علامات الضرب كانت بادية على المعتقلين، بل إن بعضهم ضُرب أمامها. وتابعت أنها لا تتذكر وجوههم، لكن أعمارهم كانت تتراوح بين 19 و25 سنة.
ويُعتبر قتل الرجال بأيدي النساء في ليبيا إهانة كبيرة؛ فهناك مثل ليبي معناه "قص رقبتي ولا تحضر امرأة لتطعنني خلف ظهري". واعتمد رجال القذافي على إحضار المجندات لقتل الثوار؛ لتكون آخر إهانة لهم. ونسرين اليوم في قبضة الثوار الذين

تفاصيل الصراع الدائر في القوات المسلحة


 

تدور طيلة الأشهر الماضية أزمة عميقة الجذور داخل القوات المسلحة .
وقال مصدر موثوق ان هذه الأزمة أخطر الأزمات التي تواجه الانقاذ منذ صعودها لسدة الحكم .
وأضاف ان الأزمة تدور بين مجموعتين ، مجموعة عمر البشير وعبد الرحيم محمد حسين وبكري حسن صالح ، ومجموعة اخرى كبيرة من الضباط الاسلاميين ( أهل الجلد والرأس في القوات المسلحة) بقيادة اللواء صديق فضل قائد سلاح المرعات واللواء حسن صالح قائد سلاح المهندسين وتعرف بأولاد ابراهيم شمس الدين.
وساهمت عدة عوامل في تشكيل مواقف المجموعة الاخيرة كالتربية العسكرية ، والحروب الطويلة التي خاضتها في مختلف جبهات القتال ، وانقسام الحركة

سيدة العالم في الكيمياء لعام‏ 2011‏ ..«مصرية»






  آمنة بهزاد :
"إن أفكارك ومشاعرك تصنع حياتك ، سوف يكون الأمر دائما على هذا النحو" ليزا نيكولس ، عندما يصل الطموح إلى أسمى مراكزه ، ويصطدم بالأمل و التحدي ، يلتحم قالب الإرادة ليشكل في مجموعه إنجازا غير مشهود ، و كم من امرأة خرجت من قوقعة الاحتكار لتبهر العالم بذكائها و علمها ، كفوز الدكتورة المصرية "زينب شعبان أبوالنجا" بلقب سيدة الكيمياء لعام 2011 ضمن عشرة باحثات على مستوى العالم.
وجاء فوز الدكتورة "أبو النجا" نتيجة إنجازها غير المسبوق في اكتشاف مركبات

صحيفة البعث السورية: الدعوة للتدخل الخارجي جرم يعاقب عليه القانون


سوريون يشيعون قتلى الاحتجاجات في إحدى ضواحي دمشق
دمشق- (د ب أ): عرضت صحيفة (البعث) الحاكم في سورية آراء لعدد من القانونيين والأكاديميين اعتبروا أن " تصعيد المؤامرة على سورية عبر أدوات جديدة تدعو للتدخل الخارجي في شئون سورية الداخلية وتستجدي تسليح الإرهابيين يشكل دعماً لحركة تمرد مسلحة ما يعطي الدولة كامل الحق والصلاحية في استخدام جميع الوسائل المتاحة لمواجهة هذه الحركات حفاظاً على أمن الوطن واستقراره".
وذكرت الصحيفة أن "الذين يستهدفون قوات حفظ النظام والجيش والقوى الأمنية والمدنيين ليسوا سوى مجموعات إرهابية مسلحة تسعى لتنفيذ أجندات ومخططات

750 ألفاً مهددون بالموت في الصومال.. والمجاعة تمتد لـ6 مناطق جديدة

دبي - العربية.نت
أعلنت الأمم المتحدة أمس الاثنين، أن المجاعة ستمتد إلى كامل الجنوب الصومالي بعدما باتت تهدد ست مناطق جديدة، ليرتفع عدد ضحايا الكارثة إلى نحو أربعة ملايين شخص، مشيرة إلى أن مئات الأشخاص يموتون يومياً، ويشكل الأطفال نصفهم على الأقل.
وقال المنسق الأممي للشؤون الإنسانية بالصومال مارك بودين إن منطقة الخليج هي سادس إقليم يتم إعلانه منطقة مجاعة، منذ إعلان الأمم المتحدة الأول الخاص بالمجاعة في الصومال خلال يوليو.
وطالت المجاعة التي تضرب الصومال ملايين الأشخاص في الجنوب، أي ما يعادل

«الشؤون الاجتماعية» ومفوضية شؤون اللاجئين ترصدان وجود أكثر من 3000 نازح سوري شمال لبنان

تأكيد لبناني على مقاربة الملف من زاوية إنسانية.. والمساعي جارية لتأمين مساكن بديلة في الشتاء
جانب من مظاهرة حاشدة في درعا للمطالبة بإسقاط النظام (شام نيوز)
بيروت: ليال أبو رحال
أوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية في لبنان أن 3032 نازحا سوريا موجودون في لبنان بعد أن اضطرتهم الظروف لمغادرة سوريا، وذلك استنادا إلى مسح أجراه كل من فرق العمل التابعة لها والهيئة العليا للإغاثة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بما يدحض صحة تقديرات سابقة عن وجود 5000 نازح في لبنان، فيما يشير تقرير صادر عن مفوضية شؤون اللاجئين حول الوضع في شمال لبنان بين مايو (أيار) ويوليو (تموز) الفائت إلى طلب 6500 سوري الحماية في لبنان، عاد نصفهم أدراجه في وقت لاحق.
وتلفت مفوضية شؤون اللاجئين في تقريرها، الذي حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه، إلى تسجيلها بالتعاون مع الهيئة العليا للإغاثة في لبنان دخول ما

ليبيا: معلومات عن استعداد القذافي للهروب إلى النيجر في طريقه إلى مالي

الناطق باسم جيش الثوار لـ «الشرق الأوسط»: معركة بني وليد محسومة لصالحنا.. وموالون للقذافي يتحصنون داخلها
القاهرة: خالد محمود
استمر، أمس، هروب العقيد الليبي معمر القذافي بعد نحو أسبوعين من اجتياح الثوار معقله الحصين في ثكنة باب العزيزية بالعاصمة الليبية طرابلس، فيما بدا أمس أنه يستعد لمغادرة البلاد إذا سقطت مدينتا سرت، مسقط رأسه، وبني وليد، آخر المعاقل المؤيدة له في قبضة الثوار.
وتأكيدا لمعلومات «الشرق الأوسط»، أول من أمس، حول وجود القذافي في واحة نائية بالقرب من الحدود البرية بين ليبيا والنيجر، وصل إلى الأراضي النيجرية أمس، بشكل مفاجئ، وفد ليبي رفيع المستوى، برئاسة ضو

معارض سوري: التدخل الدولي عسكريا الحل الوحيد للأزمة في سوريا

قال إن ضباطا بالجيش أكدوا استعدادهم للانشقاق حال توجيه ضربات جوية لنظام الأسد
القاهرة: هيثم التابعي
أعرب المعارض السوري أشرف المقداد، رئيس «إعلان دمشق» في أستراليا، عن اعتقاده أن التدخل الدولي العسكري في سوريا أصبح حلا لا بديل عنه، مبررا موقفه بقوله إن النظام السوري يحتكر السلاح، وبالتالي لا رادع له، موضحا أن السيناريو البديل هو دعم انشقاق واسع في الجيش لإسقاط نظام الأسد دون الحاجة لتسليح مدنيين، كاشفا عن أن ضباطا كبارا بالجيش السوري أعربوا عن نيتهم الانشقاق حال تعرض الجيش لضربات جوية حاسمة.
ويرفض المقداد، الذي يعد أبرز المعارضين السوريين في الخارج، فكرة تسليح الثوار، حيث أبدى تخوفه من انتشار السلاح بيد الثوار، وهو ما قال إنه سيؤدي إلى معضلات جمة بعد انتهاء الثورة، ويعتبر المقداد أن الوقت سلاح كبير ومهم في