Featured Video

وزير الداخلية يتهم قوى سياسية بزعزعة الاستقرار في القضارف


 
القضارف : عمار الضو : أكد وزير الداخلية إبراهيم محمود حامد، قدرة وزارته على حفظ الأمن الداخلي والتصدي لكل المخططات الصهيونية التي تنفذها قوي سياسية ومحاولاتها الفاشلة لزعزعة الأمن الداخلي بعد فشلهم في إسقاط النظام .
وقال الوزير لدى تقديمه واجب العزاء في ضحايا الأحداث الأخيرة التي شهدتها ولاية القضارف ،إن القوى السياسية بعد أن فشلت في إسقاط النظام ،سعت لخلق

قيادي في الجماعة الاسلامية بمصر: قمنا بـ 12 محاولة لاغتيال حسني مبارك


الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك

الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك
اعترف علي الشريف القيادي في الجماعة الإسلامية بمصر ومسؤول تنظيمها باليمن بان الرئيس المصري السابق حسني مبارك تعرض لأكثر من 12 محاولة اغتيال على يد عناصر الجماعة.
وقال الشريف، في حوار مع جريدة "الرأي" الكويتية نشرته على موقعها الالكتروني يوم الاحد 12 يونيو/حزيران، ان محاولة اغتيال مبارك في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا تم التخطيط لها من اليمن، وكان المسؤول عن تلك العملية شريف عبد الرحمن، لافتا إلى أن ذلك توافق مع هدف النظام السوداني وقتها، الذي

تجارب علمية تنسف نظرية اينشتاين النسبية


تجارب علمية تنسف نظرية اينشتاين النسبية

تجارب علمية تنسف نظرية اينشتاين النسبية
أثبت فريق علمي من جنسيات مختلفة عدم صحة النظرية النسبية للعالم الشهير آلبرت اينشتاين، الذي أكد استحالة وجود أي جسم في الكون يقطع مسافة محددة بسرعة تفوق سرعة الضوء.
فلقد نجح الباحثون في المركز الأوروبي للأبحاث النووية في المدينة السويسرية جينيف "سيرن" بالتعاون مع باحثين من مختر ساسو غران، الذي يقع تحت الأرض في وسط إيطاليا، برصد جيسمات نيوترينو تتحرك بسرعة أكبر من سرعة

صحيفة: 400 حالة اغتصاب تعرضت لها نساء سوريات في مخيم تركي


صحيفة: 400 حالة اغتصاب تعرضت لها نساء سوريات في مخيم تركي
 
صحيفة: 400 حالة اغتصاب تعرضت لها نساء سوريات في مخيم تركي
كشفت صحيفة "ايدنليك" التركية عن انتهاكات خطيرة تعرضت لها مئات النساء السوريات في مخيمات اللاجئين السوريين التي أقامتها السلطات التركية على أراضيها.
وأكدت الصحيفة في عددها الصادر يوم 17 أغسطس/آب حدوث ما لا يقل عن 400 حالة اغتصاب لنساء من سورية في مخيم "بوينويوغون"، المقام في منطقة التناوز، وظهرت آثار اعتداء جنسي على بعض الفتيات.
وتابعت الصحيفة أنه تبين بعد فحوصات طبية خضعت لها النساء والفتيات، ظهور

ساسة الثورة الليبية منقسمون بين حكومة كفاءات وحكومة محاصصة

بنغازي – علي مبروك طفح على السطح مؤخرا خلاف حول شكل الحكومة الليبية المؤقتة، وضاعف من شدة الخلاف الوضع الاستثنائي للثورة الليبية، والذي يتطلب الموازنة بين ضروة تسيير البلاد بواسطة حكومة تنفيذية، تعالج الملفات العاجلة، التي لا تحتمل التأخير، إضافة إلى ضغوط المجتمع الدولي نحو وجود حكومة معترف بها يتعامل معها الجميع؛ وبين متطلبات الجبهة المفتوحة في المدن التى لا تزال تدين بالولاء للقذافي، ويحاصرها الثوار على أمل تحريرها قريبا كما يقولون.
هذا الوضع الاستثنائي صعد الخلاف بين ساسة الثوار حول شكل الحكومة الجديدة التي ستدير البلاد. بالأمس تحدث رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبدالجليل بوضوح حول الأسس التي تقوم عليها الحكومة المؤقتة عندما قال: "إن النضال ضد القذافي ليس معيارا لدخول الحكومة"، مضيفا أن "هذه الأزمة يجب إدارتها

البشير: ما يحدث في النيل الأزرق وجنوب كردفان مخطط أجنبي لتغيير النظام

البشير: ما يحدث في النيل الأزرق وجنوب كردفان مخطط أجنبي لتغيير النظام
الرئيس السوداني في حوار مع «الشرق الأوسط»: يريدون محاصرة مصر من بوابة السودان وليبيا
إمام محمد إمام
أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، أن توسيع المشاركة في العمل السياسي العام من البرامج الثابتة للإنقاذ، ولكن المشاركة لا تعني بالضرورة المشاركة في الحكم، بل العمل السياسي العام، لذلك نحن نحاول إشراك أكبر عدد من الأحزاب في الحكومة. وأوضح أنهم قد توصلوا إلى اتفاق حول البرنامج العام مع الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل)، بينما ما زال الحوار مستمرا مع حزب الأمة. وقد تم الاتفاق على جوانب كثيرة بما يقارب 70 في المائة.
وقال الرئيس البشير في حوار مع «الشرق الأوسط» في منزله بالخرطوم إن ما حدث في جنوب كردفان والنيل الأزرق من تمرد يعتبر تراجعا كبيرا في مسيرة السلام، مضيفا: «إنني سبق وقد حذرت من هذا السيناريو بأن الاستفتاء ينجم عنه الانفصال ومن ثم تحدث الحرب الأهلية، لعلمنا التام بالتآمر على السودان». وكشف الرئيس السوداني أن ما حدث في جنوب كردفان هو مخطط أجنبي يهدف لتغيير النظام، «ونعرف من يقف خلفه». قال: «إحساسهم بأن الأمر في مصر قد خرج عن سيطرتهم وفشلوا في السيطرة على الساحة السياسية، لذا عليهم

الفلسطينيون متفائلون ويشيدون بعباس.. والصحف تثني على خطابه «التاريخي»

عبد ربه: أنهى مرحلة المفاوضات واللامفاوضات.. وهنية ينتقد نتنياهو ويعتبر خطابه «محاولة يائسة»
رام الله – لندن - نيويورك: «الشرق الأوسط»
على الرغم من الغموض الذي يلف المرحلة التالية في الأمم المتحدة بدا الفلسطينيون، أمس، متفائلين بخطاب محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ليعلن تقديمه طلب عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة. واحتفل الفلسطينيون بخطاب عباس «التاريخي»، بينما أشادت الصحف الصادرة في الأراضي الفلسطينية بالخطوة وبمقاومة عباس للضغوط الأميركية لثنيه عنها. وبينما كانت حركة حماس قد انتقدت خطوة رئيس السلطة الفلسطينية بالذهاب إلى الأمم المتحدة مقللة من شأن تحركه، وجه إسماعيل هنية، رئيس الحكومة

اشتباكات شرسة في حمص بين قوات الأمن ومنشقين وأهالي مناوئين للنظام.. وإطلاق نار باتجاه الأراضي اللبنانية

جرحى فشلوا في العبور إلى القرى اللبنانية ومقتل 15 مدنيا في حمص وريف دمشق
الأمن السوري يحاول خلع باب منزل، في حملة مداهمات في حماه
بيروت - لندن: «الشرق الأوسط»
وقعت اشتباكات شرسة في حمص أمس بين قوات الأمن السورية ومنشقين من الجيش ومعهم متعاطفون من الأهالي، بحسب ما أكد ناشطون لـ«الشرق الأوسط»، في إشارة إلى بدء اتجاه الثوار في سوريا إلى المقاومة المسلحة، بعد مرور أكثر من 6 أشهر على انطلاق الثورة ومقتل نحو 5 آلاف مدني بينهم مئات الأطفال، وعجز المجتمع الدولي عن ممارسة ضغوط كافية على نظام بشار الأسد لوقف العنف ضد المدنيين. وقال الناشطون إن عدد القتلى من القوات الأمنية بلغ نحو 40 قتيلا أمس.
من جهته، قال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان، لـ«الشرق الأوسط»، إن 15 مدنيا سقطوا في سوريا أمس، وقال إن 12 مواطنا قتلوا في مدينة القصير بمحافظة حمص خلال عمليات أمنية وعسكرية لملاحقة

مصر: المشير طنطاوي يدلي بشهادته في محاكمة مبارك بتهمة قتل المتظاهرين


القاهرة: وليد عبد الرحمن
في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ القضاء المصري، أدلى القائد العام للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر، بشهادته أمس السبت، أمام محكمة جنايات القاهرة، في قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير والمتهم فيها الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجلاه ووزير داخليته الأسبق و6 من مساعديه.
وأوقفت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت، نظر القضية بعد أن قدم المدعون بالحق المدني طلبًا بردها عن نظر الدعوى، وحددت المحكمة جلسة 30 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، للفصل في طلب الرد.
وتقدم المدعون بالحق المدني بطلب الرد، بعد منعهم من حضور جلسة أمس

اليمن: 44 قتيلا في اشتباكات وقصف بصنعاء.. واستمرار المظاهرات المطالبة بمحاكمة صالح

ينتظر أن يلقي صالح خطابا هاما اليوم.. والمعارضة لا تتوقع منه جديدا
يمنيون يتظاهرون في صنعاء أمس مطالبين بمحاكمة الرئيس علي عبد الله صالح (أ.ب)
صنعاء: عرفات مدابش
استمرت في اليمن، أمس، أعمال العنف والاشتباكات بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح والقوات المؤيدة للثورة، في حين استمرت المظاهرات التي تطالب بمحاكمة صالح.
وقامت قوات الحرس الجمهوري بقصف المعسكر الرئيسي لقوات الفرقة الأولى مدرع بقيادة اللواء علي محسن الأحمر، وأسفر القصف عن مقتل 11 جنديا وإصابة أكثر من 100 آخرين، وقد حملت القوات المؤيدة للثورة الرئيس صالح مسؤولية جر البلاد نحو حرب أهلية شاملة.
وسقط عشرات القتلى في اشتباكات دارت في عدة أحياء من صنعاء، في الاشتباكات بين القوات الموالية والمؤيدة، وتحدث شهود عيان عن دمار كبير لحق بمنازل