Featured Video

سقوط 4 قتلى برصاص الأمن في حمص.. وتواصل القصف بالأسلحة الثقيلة


أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن أربعة مدنيين قتلوا، اليوم الاثنين، برصاص الأمن السوري في عدة أحياء من مدينة حمص وسط إطلاق مستمر للنار من الرشاشات الثقيلة.
وأكد المرصد أن "شخصين قتلا برصاص الأمن في حي البياضة وشخص خلال اقتحام رجال الأمن لحي الأرمن وآخر متحدر من حي جب الجندلي قتل في حي العباسية بنار الشبيحة".

وأشار المرصد الى "سماع صوت إطلاق رصاص في حي بابا عمرو بالتزامن مع أصوات إطلاق الرصاص والرشاشات الثقيلة المستمرة منذ الصباح في أحياء البياضة ودير بعلبة، حيث تتصاعد أعمدة الدخان الاسود في سماء المدينة.

وفي ريف حمص، أكد المرصد "قيام قوات عسكرية في قرية تلدو في تجمع قرى

الملك عبدالله في مقدمة مستقبلي جثمان الأمير سلطان بن عبدالعزيز

 
 
دبي - العربية.نت
وصل جثمان الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى قاعدة الرياض الجوية مساء اليوم الاثنين قادماً من نيويورك، وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مقدمة مستقبلي جثمان الأمير الراحل.
وتستعد المملكة العربية السعودية لتشييع جثمان ولي العهد الراحل غداً الثلاثاء في جنازة وطنية مهيبة من المتوقع أن تشهد حضور حشد كبير من القادة والمسؤولين العرب والأجانب، يمثلون أكثر من 100 دولة عربية وإسلامية.

ومن المنتظر أن يصل إلى الرياض مساء اليوم الاثنين جثمان الراحل، الذي توفي صباح السبت، في مستشفى نيويورك برسسبتارين بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقبرة العود التاريخية

وتتجه أنظار السعوديين خصوصاً إلى مقبرة "العود" التاريخية التي كانت مكاناً لدفن ملوك الدولة السابقين، حيث سيوارى جثمان ولي العهد السعودي الثرى فيها.
وتعد مقبرة العود واحدة من المقابر التاريخية في الرياض، حيث دفن فيها الإمام عبدالرحمن بن تركي، والملك المؤسس عبدالعزيز، وأبناؤه الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد، وهناك موقع خاص بالجهة الجنوبية من المقبرة للأسرة المالكة.
وأعلنت دول مجلس التعاون الخليجي واليمن الحداد، وتم إلغاء جميع الاحتفالات الرسمية، فيما واصلت الفعاليات الرسمية والشعبية على امتداد المناطق السعودية الشاسعة التعبير عن مشاعر الأسى برحيل ولي العهد، وذكر مآثره وما عُرف عنه من حب الخير والبساطة والتواضع، عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل.
واحتل نبأ وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز صدارة الصفحات الرئيسة لمعظم الصحف العالمية والعربية، ونشرات أخبار الإذاعات والقنوات الفضائية، وتناولت الصحف السيرة الذاتية للأمير سلطان ودوره أثناء توليه عدداً من المناصب منذ فترة حكم والده حتى وفاته، ودوره في الحياة السياسية والعسكرية والإدارية.

كما اهتمت الصحف الأجنبية بدور الأمير سلطان في توطيد علاقات السعودية الدولية، واهتمامه بتطوير الجيش السعودي وتسليحه بأحدث الأسلحة، وإبرام عدد

سوريا: مظاهرات حاشدة في أحد «أجاك الدور يا دكتور» بمناسبة إعلان تحرير ليبيا

المتظاهرون رددوا هتافات: يا سوريا لا تخافي بشار بعد القذافي
بيروت: «الشرق الأوسط»
خرج آلاف الناشطين السوريين، يوم أمس الأحد، في مظاهرات حاشدة شملت مختلف المحافظات السورية، مطالبين بإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد ومحاكمة رموز حكمه بمناسبة إعلان تحرير ليبيا من نظام العقيد السابق معمر القذافي. وانطلقت مظاهرات في مدينة حماه التي تبعد عن العاصمة دمشق نحو 210 كم، على الرغم من الحصار الخانق الذي تفرضه عناصر الجيش السوري الموالي للأسد على أحياء المدينة، وتركزت هذه المظاهرات وفقا لناشطين في قرية

سيف الاسلام في السودان في حماية حركة العدل والمساواة السودانية





ذكرت صحيفة سودانية اليوم الاثنين أن سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، موجود حاليا في السودان تحت حماية خليل إبراهيم زعيم حركة “العدل والمساواة”، بعد دخوله منطقة “باو” على الحدود الليبية التشادية.
ونقلت صحيفة “الانتباهة” عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن سيف الإسلام خرج من مدينة سيرت الليبية منذ السابع والعشرين من أغسطس/ آب الماضي، بست عربات مصفحة عبر منطقة عزرديب وحتى منطقة باو على الحدود الليبية التشادية، وأن المعلومات تؤكد وجوده تحت حماية خليل إبراهيم بناءً على توصية القذافي له بحماية أسرته والإشراف عليها مقابل الأموال الضخمة والذهب الذي

ادريس ابكر الصوت الباكي ,

فضل الصلاة على الرسول