Featured Video

تأكيد خبر وفاه الرئيس حسني مبارك ..

خبر وفاه او موت حسني مبارك كما تردد في وسائل الاعلام والصحف المصرية والقومية بالاضافة الي القنوات الاعلامية العربية وهذا ما اخاف البعض واحزنهم كثيرا علي العكس تماما لمعارضين مبارك مثل الذي قال الله يرحمة باستهزاء ..

نفى مسئول مصري ما أشيع عن وفاة الرئيس السابق حسنى مبارك المتواجد حاليا بمنتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر.

وقال المسئول الوثيق الصلة بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى السلطة

وزير خارجية فرنسا: النظام السوري سيسقط لا محالة

جوبيه يحدد محاور التحرك الفرنسي الـ4 إزاء دمشق
آلان جوبيه (أ.ف.ب)
باريس: ميشال أبو نجم
خطت باريس خطوة إضافية في حملة الضغوط السياسية والاقتصادية التي تقوم بها ضد النظام السوري والتي يقودها وزير الخارجية آلان جوبيه بينما الرئيس ساركوزي منهمك في معالجة أزمة اليورو والديون في أوروبا، وذلك قبل أيام من قمة كان لدول مجموعة العشرين الاقتصادية التي ستلتئم يومي الخميس والجمعة المقبلين.
وبعد أن اتهم جوبيه، في الكلمة التي ألقاها في نيودلهي، بمناسبة الزيارة الرسمية التي قام بها للهند في 21 الحالي، النظام السوري بارتكاب «جرائم ضد الإنسانية»، ذهب أمس في تصريحات إذاعية صباحية أبعد من ذلك إذ اعتبر أنه «زائل لا محالة»، مؤكدا، في الوقت عينه، أن باريس ماضية في تحركها في مجلس الأمن الدولي، رغم الفشل الذي منيت به المجموعة الغربية في استصدار قرار يدين سوريا.
ووصف الوزير الفرنسي الذي تدفع بلاده باتجاه عقوبات إضافية أوروبية ضد الشركات والأشخاص الذين تعتبرهم من الداعين للنظام، الممارسات القمعية بأنها «همجية» و«لا يمكن قبولها» حيث إن قوات الأمن «تمارس العنف بحق الأطفال وتعذب وتقتل العشرات يوميا من بين المتظاهرين المسالمين». وخلاصة الوزير الفرنسي أن هذا الوضع «سينتهي بسقوط النظام وهو أمر لا مفر منه».
غير أن جوبيه لا يتوقع انهيارا سريعا للنظام بل يرى أن ذلك «سيأخذ للأسف بعض الوقت لأن الوضع معقد ولأن هناك تهديدا باندلاع حرب أهلية بين الطوائف السورية ولأن الدول العربية المحيطة لا تريد لنا أن نتدخل».
وشرح الوزير جوبيه استراتيجية التحرك الفرنسية التي تدور على أربعة محاور: استمرار العمل في مجلس الأمن الدولي، وعقوبات أوروبية متصاعدة ضد النظام

الأزهر يدخل على خط ميدان التحرير بمظاهرة ضد السلفيين

مليونية صوفية لدعم المفتي و4 مطالب لشباب الثورة من المجلس العسكري
القاهرة: وليد عبد الرحمن
دخل الجامع الأزهر على خط «ميدان التحرير»، مسرح ثورة 25 يناير بالقاهرة؛ حيث يشهد اليوم مظاهرة حاشدة، دعا إليها الاتحاد العالمي لعلماء الصوفية للتضامن مع الدكتور علي جمعة مفتي مصر، ضد ممارسات التيار السلفي يوم السبت الماضي أمام محكمة كفر الشيخ بوسط دلتا مصر، التي يحاكم فيها الداعية