Featured Video

بانيتا يحذر من عواقب ضربة عسكرية ضد إيران.. ويسعى لتعزيز التعاون العسكري مع الخليج

واشنطن تتجه لبيع قنابل ذكية للإمارات.. وإبقاء 4 آلاف جندي أميركي في الكويت
واشنطن: هبة القدسي
تبحث واشنطن إجراء المزيد من المحادثات السياسية الدبلوماسية مع الحلفاء، لتقييد قدرة إيران على الاستمرار في برنامجها النووي، وتشكيل قوة إقليمية موحدة لمواجهه إيران. وترتكز المحادثات مع الصين بصفة خاصة، لاستخدام نفوذها لزيادة الضغط الدبلوماسي على إيران، كما يعقد البنتاغون محادثات مع دول مجلس التعاون الخليجي تحت مظلة تعزيز التعاون العسكري وتحسين تبادل المعلومات الاستخباراتية والتنسيق العسكري بين الدول الست الأعضاء في المجلس.
وتأتي هذه الخطوات بعد تحذير أطلقه وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا مساء الخميس من الآثار الخطيرة لشن أي هجوم عسكري على إيران. وحذر من إمكانية

مصادر لـ «الشرق الأوسط»: الحوثيون يحاصرون السلفيين في دماج بصعدة

اليمن: 14 قتيلا في تعز في قصف مدفعي عنيف على «ساحة الحرية»
يمنيون يبكون أقارب لهم قتلوا بسبب قصف قوات موالية للرئيس علي عبد الله صالح لهم في مظاهرة بتعز أمس (رويترز)
صنعاء: عرفات مدابش
عاشت مدينة تعز اليمنية، أمس، يوما داميا أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بينهم نساء، في سياق قمع قوات الأمن والحرس الجمهوري للمتظاهرين المطالبين برحيل نظام الرئيس علي عبد الله صالح في إحدى الجمع الجديدة ضمن الاحتجاجات.
ولقي 9 أشخاص حتفهم في تعز، أمس، حيث قصفت قوات الحرس الجمهوري مصلى النساء في «ساحة الحرية» وأسفر القصف عن مقتل 3 نساء من المحتجات، كما قتل 5 أشخاص في قصف للأحياء المجاورة للساحة، كما قتل شخص لنفس الأسباب في المستشفى الميداني بالساحة، وقد أدت هذه التطورات إلى خروج مظاهرات عارمة منددة بما تصفه بـ«جرائم نظام صالح»، وقالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، إن القصف المدفعي استهدف الأحياء السكنية وسط مدينة تعز، بينما قامت الدبابات بقصف حي الروضة من منطقة جبل جرة، وذكرت المصادر أن اشتباكات عنيفة تلت القصف، بين القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح والمسلحين المؤيدين للثورة الشبابية، كما تسمى.
وفي وقت لاحق من مساء أمس، قتلت امرأة وطفلتها في حي المرور في تعز في

نصر الله: نؤكد للمراهنين أن نظام الأسد لن يسقط.. ومحور الممانعة بأفضل أحواله

حذر من أن الحرب على إيران وسوريا ستتدحرج على مستوى المنطقة بأكملها
مناصرون لحزب الله في الضاحية يستمعون إلى نصر الله الذي يلقي كلمة من مكان مجهول بثت عبر شاشة كبيرة (أ.ف.ب)
بيروت: بولا أسطيح
هدّد أمين عام حزب الله حسن نصر الله «أن الحرب على إيران وعلى سوريا لن تبقى في إيران وسوريا وإنما ستتدحرج على مستوى المنطقة بأكملها»، مؤكدا «للمراهنين أن نظام الأسد لن يسقط وأن محور الممانعة أفضل من أي زمن مضى بكل المقاييس والمعايير».

ودعا نصر الله في احتفال نظّمه حزب الله بمناسبة يوم الشهيد في ضاحية بيروت الجنوبية، «من يراهنون على سقوط النظام السوري إلى ترك هذا الرهان»، وقال «لكل الذين يؤجلون الملفات والخيارات والمعالجات أو يصنعون آمالا وأوهاما ويبنون على سقوط نظام بشار الأسد في سوريا: ضعوا هذا الرهان جانبا فهو سيفشل كما فشلت كل الرهانات السابقة».
وفيما اعتبر نصر الله أن « كل حديث عن اعتداء أو حرب جديدة على لبنان يدخل في دائرة التهويل»، استبعد «قيام إسرائيل بعدوان من هذا النوع على لبنان بمعزل عن تطورات المنطقة والوضع الإقليمي»، لافتا إلى أنه «إذا لم يكن هناك مخطط لحرب على مستوى المنطقة نستبعد أن يكون هناك مخطط لحرب وشيكة على لبنان».
وفي هذا السياق، قال القيادي في تيار المستقبل مصطفى علوش: «كلنا يعلم تماما

«هيومن رايتس ووتش» تتهم سوريا بارتكاب «جرائم ضد الإنسانية» وتطالب بتعليق عضويتها في الجامعة العربية

مدير المنظمة في بيروت لـ «الشرق الأوسط» : نتمسك بدخول مراقبين مستقلين تحت مظلة «الجامعة» أو مفوضية حقوق الإنسان لتوثيق الانتهاكات
أهالي حي الإنشاءات في حمص يطالبون بوقف القتل (موقع أوغاريت)
بيروت: ليال أبو رحال
اتهمت منظمة «هيومن رايتس ووتش» النظام السوري بارتكاب «جرائم ضد الإنسانية» بعد أن قامت قواته «بتجاوزات» بشكل منهجي ضد المدنيين في قمعهم حركة الاحتجاجات منذ ثمانية أشهر، داعية «جامعة الدول العربية إلى تعليق عضوية سوريا». وطالبت، في تقرير مفصل نشرته أمس، «الأمم المتحدة بفرض حظر على الأسلحة وكذلك عقوبات على أعضاء في النظام وإحالة سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية»، مشددة على أن «اللجوء المنهجي إلى تجاوزات ضد المدنيين في حمص من قبل قوات الحكومة السورية بما يشمل التعذيب والقتل التعسفي، يثبت أنه تم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية».
وتستند المنظمة الحقوقية على إفادات 110 من الضحايا والشهود في تقريرها الذي حمل عنوان «وكأننا في حرب: قمع المتظاهرين في محافظة حمص». والتقرير، الذي جاء في 63 صفحة ويبرز حمص بصفتها مركز المعارضة الأساسي لحكومة الرئيس بشار الأسد، يركز على انتهاكات قوات الأمن السورية

الضابط السوري المنشق عمار الواوي :الأسد أعطانا أوامر بقتل الإنسان والحيوان


الضابط السوري المنشق عمار الواوي :الأسد أعطانا أوامر بقتل الإنسان والحيوان


أكد النقيب المنشق، عمار الواوي، قائد كتيبة أبابيل في حلب السورية، أن عدد المنشقين في الجيش السوري بلغ أكثر من 25 ألفا، برتب ضباط وضباط صف، رفضوا إطلاق النار على أبناء الوطن، مضيفا أنهم ضد تسليح الثورة، لكن مع حماية المتظاهرين العزل، وناشد البرلمانيين الجزائريين والشعب الجزائري لتقديم يد العون للسوريين..
النقيب عمار الواوي، وصفكم النظام السوري بأنكم جماعات مسلحة مدعومة من قوى خارجية، تحيكون مؤامرة ضد سوريا؟ أولا، أود أن أقدم شكرا خاصا لكل الشعوب العربية، التي تقف متضامنة مع الشعب السوري، ومع كل الشعوب المنتفضة مطالبة بحريتها، وأود أن أخبرهم بأن النصر قريب، والأسد ساقط لا محالة، وشكر آخر لأعضاء مجلس الأمة الكويتي الذين وقفوا معنا، وبهذه