Featured Video

كلينتون تحذر من اندلاع حرب أهلية في سوريا وتتهم الأسد باستفزاز المنشقين لحمل السلاح



وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون
واشنطن- (يو بي اي): حذّرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الجمعة، من إحتمال أن تنزلق الأوضاع في سوريا إلى حرب أهلية، ووجهت اللوم إلى الرئيس السوري بشار الأسد في استفزاز المنشقين ليحملوا السلاح.
وقالت كلينتون في مقابلة مع شبكة (إن بي سي) الأمريكية، على هامش زيارتها لمدينة بالي الأندونيسية، إن الوضع في سوريا قد يتحول إلى حرب أهلية.
وأضافت أن الولايات المتحدة تريد أن ترى معارضة سلمية وغير عنيفة، لكنها وجهت اللوم إلى الرئيس الأسد واتهمته باستفزاز المنشقين ليحملوا الأسلحة.

ورداً على سؤال بشأن الرد الدولي تجاه ما تشهده سوريا، قالت كلينتون إن جامعة الدول العربية وجهت إشارة لا تخطئ إلى ضرورة أن يرحل الأسد عن السلطة، لكنها أشارت إلى أنه لا توجد "شهية" لأي تدخل عسكري أميركي أو من قبل الأمم

نبيل العربي --- دمشق طلبت تعديلات تقيد مهمة مراقبينا








القاهرة ــ مصطفي عمارة

قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي امس ان سوريا طلبت إدخال تعديلات علي خطة لارسال مراقبين من الجامعة الي سوريا لتقييم الوضع هناك حيث تشن القوات حملة علي المحتجين المناهضين للحكومة.
وقالت الجامعة في بيان إنها تدرس طلب سوريا.
في وقت قال معتز صلاح الدين المستشار الاعلامي للامين العام  في القاهرة ان طلب سوريا يقيد مهمة بعثة المراقبين وربما يحدد لها اماكن للمراقية.
واضاف سيجري الرد علي طلب سوريا رسميا السبت.
فيما عدت وزير الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في مقابلة مع شبكة بي بي ان اندلاع حرب أهلية أمر ممكن في سوريا اذا وجدت في المعارضة تصميماً كبيراً وتسليحاً وتمتعاً بتمويل كبير.
وتنتهي مهلة الجامعة العربية لسوريا لقبول مراقبي الجامعة العربية السبت ايضا. من جانبه استبعد مصدر أوربي أن يقوم الإتحاد الأوربي بتحرك منفرد تجاه الأزمة في سوريا، وذلك عقب فشل الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية كاثرين آشتون، بإقناع الطرف الروسي بتغيير نظرته واللحاق بالموقف الدولي.
في وقت دعت فرنسا وتركيا امس إلي فرض ضغوط دولية اكبر علي سوريا

اجتماعات عسكرية سورية ـ إيرانية في دمشق استعدادا لحرب متوقعة

اجتماعات عسكرية سورية ـ إيرانية في دمشق استعدادا لحرب متوقعة

قالت صحيفة السفير اللبنانية:"يؤكد قيادي لبناني بارز في فريق الثامن من آذار إنه  "فإن المحاولات الأميركية لفتح قناة تواصل مباشر مع إيران لم تتوقف، عبر رسائل ينقلها موفدون أجانب ومن جهات إقليمية وعربية، غير أن ما كان يعود به هؤلاء بعد لقاء المسؤولين الإيرانيين هو الإجابات نفسها التي تظهر بشكل قطعي ان إيران ليست في وارد تغيير موقفها حتى لو تدرجت عمليات الضغط من الاتهام الهوليوودي بمحاولة اغتيال سفير او بإعادة تزخيم الضغط عبر الملف النووي

مقتل 18 شخصا على الأقل في جمعة «طرد السفراء».. وبؤر جديدة تنضم للمظاهرات

اعتقال مراسل «سانا» في دير الزور بعد تقديم استقالته اعتراضا على العنف ضد المدنيين
مظاهرات في سقبا بريف دمشق أمس
دمشق - لندن: «الشرق الأوسط»
تستمر السلطات السورية بمواجهة المتظاهرين المدنيين بالرصاص والقنابل، وقد قتل أمس برصاص الأمن 18 شخصا على الأقل، بحسب لجان التنسيق المحلية، في جمعة «طرد السفراء»، وذلك قبل يوم من انتهاء مهلة الأيام الثلاثة التي أعطتها الجامعة العربية للنظام السوري كي يوقع على بروتوكول لإرسال 500 مراقب إلى سوريا.
وخرجت مظاهرات في عموم البلاد وطالب المتظاهرون بتعليق الرئيس الأسد بعد تعليق مشاركة النظام في اجتماعات الجامعة العربية، في الوقت الذي حاول فيه النظام تسيير مسيرات تأييد تنطلق من المساجد التي درج المتظاهرون على الخروج منها كل يوم جمعة كجامع الحسن في دمشق، إلا أنها محاولة باءت بالفشل، حيث اكتفى المؤيدون يرافقهم الشبيحة بمسيرات سيارة جابت غالبية شوارع العاصمة ومسيرات أخرى سريعة في الساحات العامة بسبب الأمطار وضعف المشاركة في يوم العطلة، حيث لم يتمكن النظام من تحشيد الموظفين والطلاب كما جرت العادة