Featured Video

القائد الأميركي في العراق: نتوقع اضطرابات بعد الانسحاب.. وميليشيات إيران في الجنوب تتحرك


الجنرال لويد أوستن (أ.ب)














بغداد: «الشرق الأوسط»

توقع قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال لويد أوستن أمس أن تحدث «اضطرابات» أمنية في البلاد بعد انسحاب قواته منها نهاية العام الحالي، وذلك بسبب سعي تنظيمات مسلحة إلى «توسيع هامش عملياتها». وقال أوستن في جلسة حوار مع صحافيين في بغداد «أعتقد أنه بعد انسحابنا ستكون هناك اضطرابات على الصعيد الأمني خصوصا، وذلك بسبب سعي أطراف عدة إلى توسيع هامش عملياتها». وأضاف أن «تنظيم القاعدة سيكون واحدا من هذه الأطراف». وأوضح أوستن أن «(القاعدة) ستواصل ما كانت تقوم به في الماضي  ونتوقع حتى أن تتعزز قدراتها» على القيام بذلك. ورأى أن «هذا الأمر مرتبط بمدى قدرة

ليبيا: إعلان تشكيلة الحكومة الانتقالية اليوم بعد خلافات حول الحقائب السيادية

ترشيح البعجة للخارجية واستبعاد بو كتف من حقيبة الدفاع
رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي لدى استقباله سوزان رايس مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة في طرابلس أمس (إ.ب.أ)
القاهرة: خالد محمود
يترقب الليبيون اليوم الإعلان عن التشكيلة الرسمية لأول حكومة انتقالية في البلاد بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافي ومقتله، وسط ضغوط داخلية وخارجية يتعرض لها رئيس الوزراء الليبي الدكتور عبد الرحيم الكيب الذي يسعى لتشكيل حكومة تكنوقراط تتولى إدارة شؤون ليبيا على مدى الأشهر الثمانية المقبلة.
ومن المتوقع أن يثير الإعلان عن الحكومة الجديدة ردود فعل واسعة النطاق في الشارع الليبي على نحو سيمثل اختبارا حقيقيا للمجلس الانتقالي، الذي يعتبر أعلى هيئة سياسية تمثل الثوار وتتولى السلطة حاليا في ليبيا.
وتأجل إعلان الحكومة من أمس إلى اليوم بعد اعتقال سيف الإسلام النجل الثاني للعقيد القذافي ونقله إلى الزنتان، حيث يقبع هناك وسط حراسة أمنية مشددة خوفا من اغتياله أو محاولة تهريبه.
وقال الكيب أمس إن تشكيل الحكومة الجديدة سيعلن يوم الثلاثاء، مشيرا في مؤتمر صحافي عقده في طرابلس، إلى أنه يعمل جاهدا لضمان أن تكون الحكومة صلبة ومتماسكة وقادرة على أداء مهمتها. ومساء أمس عقد الكيب اجتماعات مكثفة مع أعضاء في المجلس الوطني الانتقالي لمناقشة القائمة المحتملة لوزراء حكومته.
وقال مصدر في المجلس الانتقالي لـ«الشرق الأوسط» إنه كان هناك تباين في

العاهل الأردني يبحث وعباس في رام الله مستقبل المفاوضات والدولة والعلاقة مع حماس

أبو مازن يصف زيارته بالعظيمة ويطمئنه بأنه لن يحل السلطة ولن يستقيل
الرئيس الفلسطيني محمود عباس يرحب بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لدى وصوله إلى رام الله (أ.ب)
رام الله: كفاح زبون
أبلغ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أبو مازن، في مقر الأخير في رام الله، دعمه الكامل للمصالحة مع حماس، برغم الاعتراضات الإسرائيلية والأميركية.
وناقش الملك، الذي وصل رام الله أمس في زيارة سريعة ونادرة، وهي الأولى منذ تولي أبو مازن رئاسة السلطة في يناير (كانون الثاني) 2005، واستمرت لساعات، مسائل مختلفة تتعلق بالمصالحة مع حماس، ومستقبل المفاوضات، والطلب الفلسطيني في مجلس الأمن، ومصير السلطة الفلسطينية برمتها. وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، لـ«لشرق الأوسط»: «إن الهدف من زيارة العاهل الأردني، هو إظهار الدعم الكامل للقضية

حزب الله وحركة أمل يعلنان دعمهما لنظام الأسد في وجه «المؤامرات الدولية»

«14 آذار» تحشد لمهرجان الاستقلال الأحد المقبل لدعم الشعب السوري وسعيا لإسقاط ميقاتي
بيروت: بولا أسطيح
أعرب حزب الله وحركة أمل اللبنانيان في بيان، أمس، عن دعمهما لسوريا وإيران في وجه «التهديدات» و«المؤامرة الدولية»، في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط الدولية على كل من طهران ودمشق. وجاء في البيان، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، أن حزب الله وحركة أمل، التي يرأسها رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، يقفان إلى جانب إيران «بوجه التهديدات الأميركية والإسرائيلية التي تتعرض لها». كما وصف البيان ما يجري في سوريا بأنه «مؤامرة دولية تستهدف موقع سوريا الممانع وسياساتها الداعمة لحركات المقاومة العربية والإسلامية»، مؤكدا على التضامن «مع سوريا شعبا وجيشا ومؤسسات». وشدد البيان على رفض حزب الله وحركة أمل أن «يكون لبنان ممرا للتآمر على الشقيقة

قتلى وجرحى برصاص الأمن السوري أغلبهم في حمص.. والصليب الأحمر يطالب بزيارة السجون

تعزيزات أمنية في ريف حماه.. و«سانا» تتحدث عن اختطاف مسلحين لقاضيين
صورة بثها موقع سوري معارض لعناصر من الكلية الجوية في حمص يعلنون انشقاقهم عن السلطات السورية
دمشق - لندن: «الشرق الأوسط»
لقي 12 سوريا حتفهم، وأصيب آخرون برصاص قوات الأمن، أمس، خلال مداهمات في حمص وريفها وقرى الحولة وحماه، بينما تحدث مصدر رسمي عن مقتل 4 «إرهابيين» أثناء عملية قامت بها السلطات السورية في حمص أيضا.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان، أن «4 مدنيين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح خلال حملة المداهمات التي تنفذها قوات سورية ترافقها ناقلات جند مدرعة في حي البياضة، كما قتل آخر في حي وادي إيران في حمص». وأشار المرصد إلى تسلم ذوي 3 معتقلين جثامين أبنائهم الذين قتلوا تحت التعذيب في أحياء متفرقة من حمص.
وفي ريف حمص، أكد المرصد «استشهاد مواطنين وإصابة 8 آخرين بجروح صباح الاثنين في مدينة القصير (ريف حمص) قرب الحدود مع لبنان إثر إطلاق

الحكومة المصرية تقدم استقالتها إلى المجلس العسكري

اجتمع مع شرف لاحتواء الاحتجاجات وأصدر قانون «إفساد الحياة السياسية»
كر وفر في الشوارع الجانبية بميدان التحرير، أمس (أ.ف.ب)
القاهرة: محمود محسن
قدم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري استقالة حكومته إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس، بعد اجتماع لجنة إدارة الأزمات، التي تضم 11 وزيرا، مع المجلس. وقال السفير محمد حجازي المتحدث باسم مجلس الوزراء في تصريحات له أمس نقلتها وسائل إعلام رسمية، إنه «تقديرا للظروف الصعبة التي تجتازها البلاد في الوقت الراهن، فإن الحكومة مستمرة في أداء مهامها كاملة لحين البت في الاستقالة».
وأضاف أن الحكومة تناشد المواطنين ضبط النفس والالتزام بالهدوء لاستعادة استقرار الأمور في البلاد، تمهيدا لإجراء أولى مراحل الديمقراطية بإتمام الانتخابات البرلمانية في مصر.
وتوالت ردود الفعل الرسمية من قبل السلطات المصرية تجاه الاشتباكات المستمرة