Featured Video

السيد الصادق المهدي ينعي التيجاني الطيب















المرحوم التجاني الطيب
 (نعي حزين)

التجاني الطيب زميل نضال مع جيل الرواد لاستقلال السودان، وزميل نضال  ضد الدكتاتوريات الثلاث التي شقى بها السودان. عرفته في السجون وخارجها قوي الإرادة صبورا على مشقة النضال. ومهما اختلفنا في الرأي فقد اتصلت المودة

عمر البشير ومدير مكتبه هاشم عثمان يشددان القبضة على الشرطة بإحالة (20) ظابطاً للمعاش

















أحالت وزارة الداخلية عشرين من ضباط الشرطة الى التقاعد .
وأبرز المحالين للتقاعد الفريق كمال جعفر – مساعد المدير العام للشرطة ، واللواء عابدين الطاهر المدير العام للمرور ، واللواء محمد أحمد السيد مدير ادارة السجل المدني والعميد عمر الشاهر عميد كلية الشرطة .
وكان عمر البشير عين قريبه ومدير مكتبه بالقصر الجمهوري هاشم عثمان مديرا عاماً للشرطة في مايو 2009م بعد صدور مذكرة اعتقاله من المحكمة الجنائية الدولية في مارس 2009م ، وتزايد هواجسه فيمن حوله من عناصر المؤتمر الوطني الذين بدأوا يرون فيه عبئاً عليهم .
وهاشم عثمان من الفنيين الذين لا علاقة لهم بالعمل الشرطي المهني ، والتحق بالمباحث الجنائية كخريج من كلية العلوم ، وعمل أغلب سنوات خدمته في شرطة النظام العام ومكتب عمر البشير .
وعين عمر البشير هاشم عثمان كمدير عام للشرطة ليحكم قبضته عليها ، بسبب

جورج كلوني ورونالدو مطلوبان للشهادة في فضيحة برلسكوني

جورج كلوني ورونالدو مطلوبان للشهادة في فضيحة برلسكوني
 
ورد اسم نجم كرة القدم البرتغالية والإسبانية كريستيانو رونالدو والممثل الأمريكي الشهير جورج كلوني؛ ضمن قائمة من 214 شاهدًا من المقرر أن يمثُلوا أمام القضاء الإيطالي للإدلاء بأقوالهم في القضية الخاصة بفضيحة رئيس الوزراء السابق سيلفيو بيرلسكوني والراقصة المغربية "روبي".
ووافقت محكمة ميلانو على قائمة طويلة من الشهود طلب الادِّعاء ودفاع برلسكوني أيضًا استدعاءهم، ومن ثم يُنتظر مثولهم بدءًا من الثاني من كانون أول المقبل.

وتتهم النيابة بيرلسكوني باستقدام عاهرات قاصرات في حفلاته وإقامة علاقات جنسية مع المغربية كريمة المحروق المعروفة في أوساط الدعارة باسم "روبي".

وقال محامي الدفاع عن رئيس الوزراء الإيطالي السابق، إن اسم كريستيانو رونالدو ورد في القضية بعدما قالت روبي في التحقيقات إنها أمضت ليلة مع النجم البرتغالي بـ4 آلاف يورو ، كما أن الفتاة المغربية شهدت بأنها رأت كلوني في

الرياض: أربعة قتلى بإطلاق نار مع مسلحين بالقطيف يخدمون قوى خارجية








الرياض - وكالات:
قتل شخصان واصيب ثلاثة في تبادل لإطلاق النار الاربعاء في محافظة القطيف بشرق السعودية بين قوات الامن ومسلحين يخدمون قوى خارجية حسب بيان لوزارة الداخلية السعودية.
ويرتفع بذلك عدد القتلى الى أربعة على الاقل في المنطقة الشرقية منذ يوم الاحد.
وقالت الوزارة في البيان ان تبادل اطلاق النار تفجر الاربعاء اثناء تشييع جنازة شخص قتل خلال سلسلة هجمات وقعت في وقت سابق من هذا الاسبوع على نقاط تفتيش امنية في المنطقة الشرقية.
وكانت الوزارة نفت في وقت سابق سقوط أي قتلى بنيران الشرطة في القطيف. وفي بيانها امس قالت الوزارة ان شخصين قتلا واصيب ستة بجروح في تلك

'الجزيرة' تربح دعوى رفعت ضدها في فرنسا بتهمة التحريض على قتل القذافي

باريس ـ ا ف ب: اعتبرت محكمة الجنح في باريس ان الدعوى التي اقامتها جمعية تلاحق محطة الجزيرة القطرية بتهمة التحريض على قتل الديكتاتور الليبي معمر القذافي 'مرفوضة بالشكل'، حسب ما جاء في الحكم الذي اطلعت عليه وكالة 'فرانس برس'.
ورفعت جمعية الصداقة والتعاون بين الشعبين الاوروبي والليبي دعوى امام المحكمة مسمية احد المسؤولين في محطة 'الجزيرة'.
واخذت الجمعية على المحطة بثها اقوالا للشيخ يوسف القرضاوي، المستشار الديني للجزيرة، جاء فيها 'اصدر فتوى.. الضباط والجنود الذين بامكانهم قتل معمر

تونس: فرض حظر التجول في قفصة إثر اندلاع أعمال عنف


لندن: نادية التركي
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، هشام المؤدب، لـ«الشرق الأوسط»، إن مراكز للشرطة والحرس الوطني ومباني تملكها شركة فوسفات قفصة تعرضت للتخريب, وتم رميها بالحجارة وحرقها, بعد نشر المدينتين نتائج طلبات التوظيف في الشركة التي توظف العدد الأكبر من العاملين في المنطقة. وأكد المؤدب أن وزارة الداخلية تعتبر أن هذه الأعمال تلقائية وردود أفعال على النتائج, وأنه لا يرى وراءها أجهزة منظمة تسعى لتخريب أمن البلاد، أو أنها تواصل للثورة.
وأكد أن وزارة الداخلية التونسية أعلنت، أمس، فرض حظر تجوال بكامل محافظة قفصة المنجمية جنوب البلاد. وفي بيان أصدرته الوزارة، قالت إن هذا القرار

فتح وحماس تتفقان على الدولة في حدود 67 والتهدئة في غزة والضفة

بعد لقائهما في قصر الرئاسة المصرية بالقاهرة.. أبو مازن: لا توجد خلافات.. ومشعل: فتحنا صفحة جديدة
جانب من اجتماع الرئيس الفلسطيني مع وفدحماس (رويترز)
محمود عباس مع خالد مشعل يبتسمان لعدسة المصورين (أ.ب)
..ويقبلان بعضهما (أ.ب)
القاهرة: صلاح جمعة
أعلن مسؤولون من حركتي فتح وحماس في القاهرة أمس، عن التوصل إلى اتفاق على تنفيذ اتفاق المصالحة وإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، وتكريس الهدنة في غزة والضفة الغربية مع إسرائيل، واعتماد المقاومة الشعبية كخيار لإنهاء الاحتلال للمرحلة القادمة والاتفاق على اختيار رئيس جديد للحكومة. تم ذلك خلال لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وهو الأول بينهما منذ

الناخبون المغاربة يتوجهون اليوم نحو صناديق الاقتراع

للمشاركة في انتخابات مختلفة عن سابقاتها
مغربي يسير بجانب جدار تبدو عليه ملصقات إعلانية تظهر شعارات مختلف الأحزاب المرشحة للانتخابات في الدار البيضاء أمس (أ.ب)
الرباط: طلحة جبريل
يتوجه اليوم أكثر من 13 مليون ناخب مغربي نحو مراكز الاقتراع للتصويت على ثلاث لوائح انتخابية، في انتخابات يراد لها ألا تكون مثل سابقاتها. وتجري الانتخابات في ظل تكهنات متضاربة، بسبب عدم وجود استطلاعات للرأي تبين التوجهات العامة للناخبين حيث يمنع القانون تنظيم هذه الاستطلاعات أثناء الحملة الانتخابية، ووسط مخاوف أن تكون نسبة الإقبال متدنية. وقالت وزارة الداخلية إن العدد الإجمالي للناخبين يبلغ 13 مليونا و626 ألفا و375 ناخبا، منهم 55 في المائة من الرجال و45 من النساء.
وتجري الانتخابات في ظل دستور جديد وافق عليه المغاربة بأغلبية كاسحة في يوليو (تموز) الماضي، منح صلاحيات واسعة لرئيس الحكومة وكذلك للبرلمان، في حين شدد الدستور على ضرورة أن تكون الانتخابات «نزيهة وشفافة»، إذ إن الانتخابات في المغرب ظلت تشوهها الاتهامات بالفساد والتلاعب في عمليات التصويت غير أن البلاد حريصة على تغيير هذا الانطباع هذه المرة. وعقد أمس «المجلس الوطني لحقوق الإنسان» اجتماعا مع قادة الأحزاب السياسية، ليشرح

الجنزوري.. «وزير الفقراء» في عهد مبارك!

صاحب مشروع توشكى.. الذي خيم الغموض على خروجه من الحكومة لأكثر من 11 عاما
د. كمال الجنزوري
القاهرة: «الشرق الأوسط»*
بقدر سنوات عمره التي تقترب من الثمانين، يحمل كمال الجنزوري خبرة اقتصادية وتخطيطية نادرة.. هكذا يصفه الخبراء الاقتصاديون. فقد تقلد أكثر من عشرة مناصب حكومية لأكثر من 30 عاما، حتى وصل لمنصب رئيس وزراء مصر عام 1996، وحينها لُقب بـ«وزير الفقراء» والوزير المعارض، لما بدا منه برعاية محدودي الدخل ومواجهة أي خطط حكومية تتعلق بالخصخصة وبيع ممتلكات الدولة، قبل أن يخرج من الحكومة في مشهد درامي وهو في أوج نجاحه، ويظل صامتا مبتعدا عن المصريين 11 عاما، ليمثل واحدة من أغرب القصص الغامضة في السياسة المصرية، فسرها الجنزوري بعد ذلك بأن النظام كان لا يطيق شعبيته الكبيرة لدى المواطنين.
ولد الدكتور كمال الجنزوري (78 عاما)، في قرية «جروان» مركز «الباجور» بمحافظة المنوفية في 12 يناير (كانون الثاني) 1933، ومتزوج وله ثلاثة من البنات، وكان لاعبا لكرة القدم منذ كان طالبا في المرحلة الثانوية.
حصل الجنزوري على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميشغان الأميركية، وشغل عدة مناصب أكاديمية وعلمية في مجال التخطيط والاقتصاد، أبرزها مستشار اقتصادي بالبنك العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وعضو هيئة مستشاري رئيس الجمهورية، قبل أن يتقلد العديد من المناصب الحكومية والوزارية، بدأ من وكيل وزارة التخطيط بين عامي 1974 - 1975، ومحافظ الوادي الجديد

401 قتيل خلال 15 يوما في سوريا 17 منهم قضوا تحت التعذيب

تقرير يرصد انتهاكات النظام في نوفمبر
بيروت: ليال أبو رحال
رصدت لجان التنسيق المحلية في سوريا مقتل «401 قتيل، بينهم 21 طفلا من الذكور و6 إناث، قتل منهم سبعة عشر شخصا تحت التعذيب»، موردة توزّع القتلى وفق المدن «193 شخصا في حمص، و47 في حماه، و51 في إدلب، و34 في دمشق وريفها، و52 في درعا، و5 في حلب، و4 في الحسكة، وشخصان في الرقة، و3 في طرطوس، و7 في دير الزور و3 في اللاذقية».
وأفادت لجان التنسيق، في تقريرها الدوري الذي أصدرته بعنوان «أبرز انتهاكات النظام السوري خلال الفترة ما بين 1 و15 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي»، بأن مدينة حمص «شكلت مسرح الإجرام الرئيسي لعمليات الجيش والأمن خلال الفترة المذكورة، والتي بدأت بمجزرة في جب عباس في الحولة، حيث وجدت إحدى عشرة جثة على حاجز مريمين في مدخل المدينة لأشخاص مكبلين وتظهر على جثمانيهم آثار التنكيل والتعذيب في الثاني من الشهر الحالي». وأشار التقرير، المرفق بروابط لمقاطع فيديو كثيرة منشورة على موقع «يوتيوب»، إلى أن «القصف العشوائي استمر على حي بابا عمرو، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى والقتلى في الخامس والسادس من الشهر الحالي»، موردا أسماء عشرات القتلى وأماكن إصابتهم، ومنهم من قضى تحت التعذيب، وبينهم أيمن عزمي وجهاد سليمان ومحمد الإخوان». أما في إدلب فقد استمرت «أعمال القصف وإطلاق الرصاص العشوائي والمداهمات في مختلف المناطق والبلدات»، وفق ما ورد في

وزير الاقتصاد السوري يشكك في قدرة الجامعة العربية على فرض عقوبات على دمشق

أقر بأن بلاده تواجه أسوأ أزمة في تاريخها
دمشق - لندن: «الشرق الأوسط»
أقر وزير الاقتصاد السوري، محمد نضال الشعار، بأن سوريا تعاني من أسوأ أزمة اقتصادية مرت عليها منذ سنوات عدة، وقال في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية إن بلاده ستحاول تجاوز الأزمة، عبر تحقيق تقدم في مجال الاكتفاء الذاتي. وأكد الوزير السوري أنها «ليست أزمة سهلة على الإطلاق، إنني أعتقد أنها أسوأ أزمة نمر بها في تاريخنا، لأنها تمس مباشرة المواطن ورجل الشارع والمصانع وبيئة الأعمال، إنها تصيب الجميع وهذا ليس عادلا».
وأضاف الوزير: «إذا استمر الوضع على هذه الحال، فإن الأمر سيصبح تعيسا (...) إن ذلك سيؤدي بالتأكيد إلى أضرار جمة على سوريا، وسينسحب ذلك على الدول العربية الأخرى».
وأعرب الوزير الشعار، الذي درس في الولايات المتحدة حيث نال شهادة الدكتوراه في الاقتصاد النقدي، عن شكوكه في اتخاذ قرار العقوبات بالإجماع بين البلدان العربية. وقال: «إني شبه متأكد من أن البعض لن يوافق على ذلك».
وأعلن محمد التويجري، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في جامعة الدول العربية، في مقابلة نشرتها صحيفة الأعمال السعودية الاقتصادية، مجموعة من