Featured Video

محمد الحسن نجل الميرغني : لن أشارك في حكومه حرب ولن أتحمل أوزار 22 عاما من الفساد و الإستبداد
























السيد /محمدالحسن الميرغني


أعلن السيد محمد الحسن الميرغني – نجل السيد محمد عثمان الميرغني – رفضه المشاركه في النظام الشمولي الراهن.
وقال سيادته من خلال مكالمه هاتفيه : ( لن أشارك في حكومه حرب. لكي أحارب أهلي و شعبي . ولن أتحمل أوزار 22 عاما من الفساد و الإستبداد).
وأوضح أن الهيئه القيادية للحزب الاتحادي الديمقراطي ليست الجهة المختصه بإصدار مثل هذه القرارات الكبيرة والتي تعتبر من صلاحيات المكتب السياسي المنتخب وحده . وأعلن عن تمسكه ببرنامج الحل السياسي الشامل الذي أعلنه

الميرغني لـ «الشرق الأوسط»: قرار المشاركة في الحكومة السودانية الجديدة أملته اعتبارات المسؤولية الوطنية























 السيد/محمد عثمان الميرغني



رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل): توصلنا مع المؤتمر الوطني لملامح الدستور المؤقت.. وسيطرح على القوى السياسية
<محمد سعيد محمد الحسن>
رغم تلاطم الأمواج السياسية وتطوراتها المتلاحقة في السودان، يظل محمد عثمان الميرغني، رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي، بوزنه وشخصيته التاريخية وقيادته لحزب الحركة الوطنية، الاتحادي الديمقراطي، يشكل الرقم الأهم في السياسة السودانية، وفي حديثه لـ«الشرق الأوسط» أكد أن قرار المشاركة في الحكومة أملته اعتبارات المسؤولية الوطنية لمواجهة المخاطر والمهددات للسودان، وأن الحزب الاتحادي الديمقراطي قادر على التعامل مع كافة المواقف، بما فيها الانسحاب من الحكومة. وأن الأولويات لم ولن تتغير في التصدي لقضايا الوطن ومواجهة المخاطر والمهددات ومواجهة الاضطرابات في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق والحفاظ على وحدة السودان والسعي إلى التلاقي في الوحدة أو الاتحاد مع

باريس تعدل قانونها للجوء بسبب «زيادة الطلبات التي لا أساس لها»

اتهام للمرشح الاشتراكي للرئاسة بالتخلي عن موقع فرنسا في الأمم المتحدة
الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يلقي كلمة خلال زيارته لمحطة نووية في مدينة أورونج، بجنوب فرنسا أمس. وانتقد بالمناسبة اتفاق الاشتراكيين والخضر للحد من استخدام الطاقة النووية (أ.ف.ب)
باريس: «الشرق الأوسط»
أعلن وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان أمس عن تعديل حق اللجوء إلى بلاده، وأوعز سبب ذلك إلى ارتفاع طلبات اللجوء «التي لا أساس لها». وكشف غيان خلال مؤتمر صحافي أن «نظامنا الخاص باللجوء في خطر لأنه يستخدم لدخول بلادنا والاستقرار فيها»، متوقعا أن تصل طلبات اللجوء إلى 60 ألف طلب في عام 2011 مقابل نحو 53 ألفا في عام 2010 ونحو 48 ألفا في عام 2009. واعتبر الوزير الفرنسي أن الارتفاع «يعود إلى تزايد الطلبات التي لا أساس لها».
وأوضح غيان، من جانب آخر، أن أنصار العقيد الليبي الراحل معمر القذافي يمكنهم تقديم طلبات لجوء في فرنسا. وقال ردا على سؤال «إن حق اللجوء مكفول للجميع من أي مكان»، مضيفا: «إن الحكم (بشأن اللجوء) لا يتعلق بماضي الأشخاص

مسيرات في عواصم عربية في «اليوم العالمي لنصرة القدس»

الآلاف يتظاهرون في الأزهر وعمان وغزة
متظاهرات أردنيات يشاركن في مسيرة نصرة القدس في بلدة سويمة قرب الحدود مع فلسطين، يحملن مفاتيح تعبيرا عن حق العودة، أمس (أ.ف.ب)
عمان: محمد الدعمه لندن: «الشرق الأوسط»
انطلقت أمس مسيرات في مختلف العواصم العربية والعالمية ضمن فعاليات «اليوم العالمي لنصرة القدس». ففي عمان، وبدعوة من الهيئة الأردنية المستقلة للدفاع عن القدس وحق العودة ورفض التوطين وكل المخططات الإسرائيلية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، تجمع أكثر من عشرة آلاف من كل الأطياف السياسية ومختلف المحافظات والمخيمات في منطقة سويمة القريبة من الحدود مع فلسطين المحتلة.
وألقى القيادي في الحركة الإسلامية إبراهيم زيد الكيلاني خطبة الجمعة، التي قال فيها إن معركة تحرير القدس ستكون من أرض الرباط من شرق النهر (الأردن) لتحرير غرب النهر. ورفع المشاركون في المسيرة، التي نظمتها جماعة الإخوان المسلمين والنقابات المهنية الأردنية والهيئة الأردنية الشعبية، لافتات كتب عليها «القدس ستبقى عربية إسلامية»، وكذلك الأعلام الأردنية والفلسطينية ورايات الإخوان المسلمين.
في الوقت ذاته، جال عدد من الشباب الملثمين بالكوفية الفلسطينية ساحة المهرجان يرددون هتافات يطالبون فيها بتأمين السلاح ودخول الأراضي المقدسة للمساهمة في تحريرها، قبل أن يهاجم أحدهم أحد قياديي الحركة الإسلامية أثناء إلقاء كلمة له

مليونية الإخوان المسلمين: «لم يحضر أحد»

العدد لم يتجاوز بضعة آلاف.. والقرضاوي غاب لـ«ظروف صحية»
القاهرة: هيثم التابعي
خلافا لملايين المصريين الذين احتشدوا أمس في ميادين التحرير بجميع المحافظات في «جمعة الفرصة الأخيرة» التي تطالب برحيل المجلس العسكري، فشلت الدعوة التي وجهتها جماعة الإخوان المسلمين للمشاركة في مليونية «دعم المسجد الأقصى» في ساحة مسجد الأزهر الشريف، التي تعد أول مظاهرة مليونية موجهة لقضية خارجية، حيث انتهت بمظاهرة محدودة لم يحضرها سوى بضعة آلاف. ويقول مراقبون إن جماعة الإخوان المسلمين حاولت لفت الأنظار عن مليونية التحرير التي غابت عن المشاركة فيها بسبب موقفها الحالي المعارض لميدان التحرير، وهو ما نفاه الدكتور محمود غزلان، القيادي في الجماعة.
وعبر 6 أيام هي عمر مواجهات التحرير أدت إلى مقتل 36 شابا، رفضت جماعة الإخوان المسلمين المشاركة في المظاهرات بالتحرير، مبررة ذلك بأن العنف الدائر في التحرير مؤامرة لإلغاء الانتخابات البرلمانية المقررة بعد غد، الاثنين.
وقال خالد تليمة، عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة، إن «مشاركة

لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب: انتهاكات منهجية وفاضحة لحقوق الإنسان في سوريا


انتقدت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، أمس، «الانتهاكات الفاضحة والمنهجية لحقوق» الإنسان في سوريا، ومنها حالات تعذيب أطفال. وأعربت اللجنة عن «قلقها العميق للانتهاكات الفاضحة لحقوق الإنسان في سوريا، التي حصلت في إطار الإفلات من العقاب، كما ذكرت مصادر جديرة بالثقة للجنة الأمم المتحدة على صلة بحقوق الإنسان»، كما جاء في بيان.
وقال كلاوديو غروسمان، رئيس اللجنة، «درست اللجنة تقارير عديدة تدعمها أدلة متسقة تشير إلى انتهاكات منهجية واسعة لحقوق الإنسان في البلاد».
وأشار غروسمان في مؤتمر صحافي إلى أن هذه الانتهاكات قد حصلت منذ تبنت اللجنة التقرير النهائي الأخير حول سوريا في مايو (أيار) 2010». وأعرب خصوصا عن «قلقه للتقارير التي تتحدث عن تعذيب الأطفال وتشويههم» و«عمليات الإعدام العشوائية والاعتباطية».
وتتولى لجنة الأمم المتحدة الإشراف على تطبيق اتفاقية الأمم المتحدة حول