Featured Video

أقوى 10 إختراعات للعام المنصرم 2011




شهد العالم العديد من الإختراعات الرائعة التي أثارت الدهشة، ومع استمرار تطور التكنولوجيا بشكل سريع فإن عام 2011 شهد مجموعة من الإختراعات حققت ضجة كبيرة عند إطلاقها وأظهرت تصوراً حول شكل المستقبل الذي سنعيشه.



1Motorized Bodyboard


يعاني من يذهبون للبحر بألواح التزحلق من عدم وجود مساحة كافية بالسيارة لحمل لوح التزحلق، لكن اخترع جاسون وودز لوحاً مزوداً بمحرك ويتميز بحجم صغير يمكنك حمله بسهولة واستعماله في المياه.



2Google TV


اخترعت شركة غوغل " Google TV" لتقليل عدد الأجهزة التي نستعملها في المنزل، حيث تدمج خدمة غوغل بين استعمال الإنترنت والتلفزيون وذلك بالتعاون مع شركة سوني وإنتل اللتين تقومان بإنتاج تلفزيون يعمل بنظام أندرويد ويعتمد على الإنترنت لاستمرار عمله.



3Google Prius


تُعد سيارة غوغل بيريوس من أكثر السيارات المتقدمة تكنولوجيا، وتعتمد في قيادتها على التحكم عن بعد وإمكانيات نظام الـ"GPS" لتوصيلك إلى الجهة التي ترغب فيها دون الحاجة لقيادتها.

4Glasses-Free 3D TV


كانت المشكلة التي تواجه أجهزة التلفزيون ثلاثية الأبعاد هي الحاجة إلى ارتداء نظارات الرؤية ثلاثية الأبعاد طوال الوقت، لكن هذا الأمر تم التغلب عليه في التلفزيونات الجديدة التي تعرض لك رؤية ثلاثية دون الحاجة لنظارات.



5Martin Jetpack


جهاز الطيران المحمول الذي يمكنك وضعه على ظهرك والانطلاق في الهواء من الاختراعات الرائعة التي شهدها عام 2011، وقد قام بصنعه غلين مارتن من نيوزيلندا، ويمكن للجهاز الطيران لمدة 30 دقيقة بسرعة 96.5 كم/ساعة.



6Flying Cars


السيارة الطائرة من الاختراعات المدهشة التي شهدها عام 2011، من تصميم مجموعة طلبة جامعيين، ويمكنها حمل راكبين مع إمكانية الطيران بها أو السير في الطرق العادية.



7EyeWriter


تم اختراع جهاز ترجمة حركة العين إلى كتابة، لمساعدة من يعانون من أمراض متعلقة بأعصاب تحريك عضلات الجسم ما يعوق استخدامهم لعضلات الفم أو إصابتهم بالشلل الكلي، حيث يقوم بتحويل حركات العين إلى كتابة بواسطة نظارة تتابع حركة العين وتترجمها إلى سطور مكتوبة على شاشة الكمبيوتر.



8Robot Therapy


قامت الصين باختراع الروبوت الآلي كاسبر ليحاكي الطفل البشري وزودته بجلد يمكنه الإحساس لما يلمسه مثل البشر، ويهدف الاختراع إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد لتعليمهم كيفية فهم تعبيرات الوجه واللغة بهدف تحسين مهاراتهم الاجتماعية.



9The Medical Mirror


من الاختراعات الهامة المتوقع أن تحقق تطوراً كبيراً في الكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها، المرآة الطبية تحتوي على كاميرا وتطبيق لتسجيل انعكاسات الضوء على وجهك بما يمكنه من التعرف على حالتك الجسدية وقياس معدل ضربات القلب، بحيث إذا كان مرتفعاً يظهر الرقم على سطح المرآة بلون أحمر.



10iPhone 5


يُعد صيحة جديدة في عالم الهواتف الذكية، ورغم تأخر إطلاقه في الأسواق نتيجة الصعوبات التي واجهت إنتاجه فمن المتوقع أن يُطلق في صيف 2012، الهاتف يحتوي على عدة مميزات مثل إمكانية تخزين البيانات الموجودة عليه في سحابة الإنترنت فضلاً عن معالج جبار وغيرها من الإمكانيات الرائعة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق