Featured Video

متظاهرون فى البحرين يطالبون بجمهورية في جزيرة سترة البحرينية


اعترف متظاهرو جزيرة "سترة" البحرينية في تصريحات خاصة بـ"العربية" بأنهم من أنصار أمين عام حركة حق حسن مشيمع، الذي يقبع خلف قضبان السجن بتهمة محاولة إقامة جمهورية، ما اعتبرته المنامة محاولة انقلابية مدعومة خارجياً.
وقال أحد المتظاهرين لمراسل "العربية": "نحن نريد جمهورية لا نريد مملكة".

فيما ظهرت متظاهرة غاضبة من بين الجموع لتقول: "نحن أحرار بقفل الطرق لأنها مناطقنا وأراضينا".

وقد رصدت "العربية" في الجزيرة مخازن للأسلحة التقليدية وعشرات الزجاجات الحارقة المولوتوف.

ويقول أحد ضباط مكافحة الشغب في البحرين إن هذه الأسلحة تصنع بهدف إزهاق النفس وإن المتظاهرين يقومون بخلط البيض والسكر بالمادة القابلة للاشتعال وذلك لجعلها لاصقة ما يسبب حروقاً خطيرة، كما أنهم يستخدمون مطافئ الحريق المنزلية لقذفهم بالسهام.

وكان فريق "العربية" قد دخل إلى جزيرة سترة البحرينية لاستطلاع آراء المتظاهرين الذي عمدوا الى قطع الطرق بحاويات القمامة والأخشاب ويتسلحون بالزجاجات الحارقة المولوتوف وأسلحة محلية الصنع بشكل شبه يومي، حتى بات أهل الجزيرة يخلدون الى النوم قبل غروب الشمس، بعد أن تصبح الجزيرة ساحة للكر والفر بين الملثمين من أنصار حركة حق وأفراد مكافحة الشغب، التي تحاول تفريق المسيرات التي لا تحصل على ترخيص، بحسب القانون البحريني، بالغاز المسيل للدموع، فيردّ المتظاهرون بالمفرقعات والغاز المسيل للدموع محلي الصنع.

وقد انتهى اليوم باعتقال 5 متظاهرين و10 إصابات في صفوف الشرطة، ويبقى الحال على ما هو عليه بانتظار يوم جديد لمواجهات أريد لها أن لا تتوقف لغايات سياسية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق