Featured Video

أثرى أثرياء التكنولوجيا

Large
عشرة شخصيات مشهورين يعملون في مجال التكنولوجيا وحققوا الملايين، ألا تتمنى أن تصبح مثلهم؟ عموما، لاحظ أن كل هؤلاء كانوا السبب الرئيسي في إحداث تحول في حياة البشرية من خلال تكنولوجيا الاتصال والمحتوى الذي قدموه .
Large

إيريك شميدت

حجم ثروته: 7 مليار دولار أي ما يعادل 26 مليار ريال سعودي إيريك شميدت الرئيس التنفيذي الأسبق لغوغل وهو الوحيد في هذه القائمة الذي يحمل درجة الدكتوراه.
Large

ستيف جوبز

حجم ثروته: 8.3 مليار دولار أي ما يعادل 32 مليار ريال سعودي ستيف جوبز المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة آبل، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي السابق لاستوديوهات الرسوم المتحركة «بيكسار». ستيف جوبز لم يكن فقط رائداً في مجال الإلكترونيات برئاسته لشركة آبل، لكنه أيضاً شارك في تأسيس «بيكسار» ، والتي تم بيعها بعد ذلك لديزني في عام 2006.
Large

بول ألين

حجم ثروته: 13 مليار دولار أي ما يعادل 50 مليار ريال سعودي شارك بول ألين في تأسيس مايكروسوفت مع صديق طفولته بيل غيتس، وعلى الرغم من إنه ترك الشركة في عام 1983 بعد معركة مع مرض هودجكين، لكنه كان ذكياً بما فيه الكفاية ليحتفظ بما يزيد على ربع أسهم الشركة. بعد تركه للشركة استطاع أن يحول استثماراته لمجالات أخرى مثل النفط، نوادي كرة القدم وشركات الإنتاج السينمائي.
Large

مارك زوكربيرغ

حجم ثروته: 13.4 مليار دولار أي ما يعادل 59 مليار ريال سعودي مارك زوكربيرغ المؤسس والرئيس التنفيذي لفيسبوك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي. حيث استطاع من خلال هذا الموقع أن يربط بين 500 مليون شخص حول العالم. مارك يبلغ الآن 26 عاماً وحقق الكثير وأنتج العام الماضي فيلم يحكي قصة حياته، أليس هذا رائعاً؟
Large

ستيف بلامر

حجم ثروته: 14.5 مليار دولار أي ما يعادل 69 مليار ريال سعودي ستيف بلامر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت. تخرج بلامر من جامعة ستانفورد الذي تخرج منها بيل غيتس وحصل على ماجستير في البرمجيات عام 1980.
Large

مايكل ديل

حجم ثروته: 14.6 مليار دولار. أي ما يعادل 68 مليار ريال سعودي أسس مايكل ديل ثروته الضخمة بداية من سن العشرين من خلال ألف دولار كان يمتلكها. شركته أصبحت تضم 500 فرع حول العالم لتقدم أفضل أجهزة الكمبيوتر.
Large

سيرجي برين

حجم ثروته: 19.8 مليار دولار أي ما يعادل 80 مليار ريال سعودي سيرجي برين هو شريك لاري بيغ في تأسيس غوغل. التقيا في جامعة ستانفورد عام 1995، وبدأ بعدها بعام في تأسيس محرك البحث الشهير. وفيما يقوم بيغ بمهام منصبه الجديد كرئيس تنفيذي للشركة، يستعد برين لإطلاق مشاريع إستراتيجية جديدة.
Large

لاري بيغ

حجم ثروته: 19.8 مليار دولار أي ما يعادل 80 مليار ريال سعودي لاري بيغ المؤسس المشارك لغوغل والذي أصبح الرئيس التنفيذي للشركة خلفاً لإريك شميدت. لاري الذي يبلغ من العمر 38 عاماً لم يكن يتولى قبل ذلك منصب رئيس لشركة ضخمة مثل هذه لكنه رأي أنه أصبح مستعداً لإدارة غوغل التي تحتوي على 24 ألف موظف.
Large

لاري إليسون

حجم ثروته: 39.5 مليار دولار أي ما يعادل 150 مليار ريال سعودي لاري إليسون مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوراكل التي تتخصص في البرمجيات التجارية. لم يتخرج إليسون من أي جامعة بل إنه رسب عند التحاقه بجامعتي شيكاغو وإيلينوي في أوربانا.
Large

بيل غيتس

حجم ثروته: 56 مليار دولار أي ما يعادل 210 مليار ريال سعودي. بيل غيتس مؤسس شركة ميكروسوفت الشهيرة. اسمه أصبح مرادفاً للنجاح والثراء. كان بيل قد ترك الجامعة ليؤسس عمله الخاص في مجال البرمجيات ويبدو أن هذا كان قراراً صائباً.

0 التعليقات :

إرسال تعليق