Featured Video

منتدي دافوس ومستقبل الرأسمالية


ادرج منظمو المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري هذه الاسئلة وغيرها من الاسئلة الصعبة على جدول اعمال لقاء 2012.
ولكن هل يرغب المشاركون في المنتدى - وهم 2600 من اثرى واقوى الشخصيات في العالم سيفدون على هذا المنتجع الجبلي - الخوض في مواضيع كهذه؟
بالنسبة للبعض على الاقل، تعتبر هذه هي الاسئلة بعينها التي ينبغي على المنتدى مناقشتها. احد هؤلاء هو جون غريفيثس جونز، رئيس مجلس ادارة عمليات عملاق المحاسبة KPMG في بريطانيا اوروبا.
يقول جونز "هل ما زالت الرأسمالية تعمل؟ هل سنشهد نموا في المستقبل؟ هل النموذج الغربي ما زال نموذجا يحتذى؟ انا جد مهتم لسماع الناس يطرحون مثل هذه المواضيع."
يتحدث جونز عن الحاجة الى ابتكار "مفهوم جديد للرأسمالية

مجلس الأمن: دول عربية وغربية تعد مشروع قرار حول سوريا

قالت مصادر دبلوماسية في مجلس الامن الدولي ان المجلس قد يصوت الاسبوع المقبل على مشروع قرار تتبناه دول غربية وعربية يؤيد مبادرة الجامعة العربية الخاصة بدعوة الاسد الى نقل السلطة لنائبه.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو "يجب أن يدعم مجلس الامن الدولي القرارات الجريئة للجامعة العربية التي تسعى لانهاء القمع والعنف في سوريا وايجاد حل

الرئيس الفلسطيني: الجهد الأردني كسر الجمود في عملية السلام وأنعش الآمال

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أن الجهد الذي قام به الأردن «أنعش الآمال ووضع النقاط على الحروف حتى لا يكون للطرف الآخر عذر أو حجة».
وأشار الرئيس عباس في تصريح للصحافيين، عقب اجتماعه أمس الأربعاء مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إلى أنه بعد اللقاءات الاستكشافية التي جرت في عمان (منذ مطلع الشهر الحالي) سيتم تقييم الوضع والتشاور مع الملك عبد الله الثاني، خاصة أن لجنة المتابعة العربية ستجتمع في الرابع من الشهر القادم، وبعد ذلك سيتم اتخاذ القرارات بشأن الإجراءات

أميركا تستعد بسفن قتالية جديدة.. ودلافين مدربة.. وإيران قد تشن حرب ناقلات


يشكل القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي بفرض حظر على النفط الإيراني، والذي اتفق عليه يوم الاثنين وزراء الخارجية الأوروبيون، قنبلة موقوتة، من المقرر أن تنفجر يوم 1 يوليو (تموز). في ذلك اليوم، بحسب حزمة إجراءات مطروحة على الطاولة في بروكسل، ستتوقف أوروبا عن استيراد النفط من إيران، وهو ما يمثل نحو خمس إجمالي صادرات الدولة. في الوقت نفسه، سيتم فرض عقوبات أميركية تستهدف التمويل العالمي لتجارة النفط في إيران. وربما يكون ما زال بإمكان إيران تصدير كمية من نفطها إلى آسيا، ولكن بخصومات كبيرة.
وعلى عكس العقوبات السابقة على إيران، سوف يلحق حظر النفط الضرر بجميع المواطنين ويمثل تهديدا للنظام. لقد ذكرت طهران منذ وقت طويل أن تلك الإجراءات ستكون بمثابة إعلان للحرب على إيران، وهناك خبراء قانونيون في الغرب يوافقون

قوة حزب الله أكبر من قوة 90 بالمئة من دول العالم

حذر رئيس الموساد مائير داغان الذي أنهى ولايته من مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، وقال إن 90 بالمئة من دول العالم لا توجد لديها "قوة نيران" كالتي لدى حزب الله وأن الجبهة الداخلية الإسرائيلية ليست مستعدة الآن لمواجهة هجوم صاروخي.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه قبل أن ينهي داغان مهام منصبه ويسلم قيادة الموساد لخلفه تمير باردو تحدث في اجتماعات مغلقة حول أفكاره من القضايا المختلفة التي تواجهها إسرائيل وخصوصا إيران التي يعتبر أن برنامجها

رئيس دولة الامارات يأمر بتسديد ديون شعبه

اعلن في أبوظبي أمس الاربعاء  عن قرار رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتسوية كافة قضايا القروض الشخصية المتعثرة للمواطنين الإماراتيين ممن تقل مديونياتهم عن مليون درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).
ويبلغ عدد المواطنين المستفيدين من هذا القارا 6830 مواطنا بإجمالي مبالغ متصلة بتسوية مديونياتهم تصل إلى حوالي ملياري درهم، واستفاد من هذا القرار الموقوفين على ذمة قضايا أو صدرت بحقهم أحكام ويقومون بتسوية