Featured Video

الفصائل الفلسطينية في غزة تدعم اتفاق فتح وحماس للمصالحة



غزة- (د ب أ): أعربت الفصائل الفلسطينية في غزة السبت عن دعمها ومباركتها لاتفاق المصالحة الوطنية الذي وقعته حركتا فتح وحماس في القاهرة بالأحرف الأولى الأربعاء الماضي.
وأعربت الفصائل، في اجتماع مشترك لها بحضور الحركتين في غزة عن "دعمها ومباركتها للاتفاق الذي تحقق بين الإخوة في حركتي فتح وحماس برعاية مشكورة

اليمن: تعثر المبادرة الخليجية ومجلس التعاون يوفد أمينه العام إلى اليمن لإحيائها

اليمن: تعثر المبادرة الخليجية ومجلس التعاون يوفد أمينه العام إلى اليمن لإحيائها

آعلن مجلس التعاون الخليجي الأحد أنه سيوفد أمينه العام عبد اللطيف الزياني مرة أخرى إلى صنعاء للتوسط بين الحكومة اليمنية والمعارضة، وذلك بعد محاولته الأولى للتوصل إلى اتفاق بين الجانبين. وقال المجلس في بيان "يعرب المجلس عن أمله في إزالة كل العقبات التي لا تزال تعيق (التوصل إلى) اتفاق نهائي، وسيتوجه أمينه العام إلى صنعاء لهذا الغرض"
وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد رفض التوقيع على المبادرة الخليجية، التي تقضي بتنحيه عن السلطة مقابل عدم ملاحقته قضائيا، ومن ثم رفضت المعارضة اليمنية السفر إلى الرياض لحضور اجتماع مجلس التعاون.
وأكد مصدر من المعارضة لوكالة رويترز في وقت سابق أنهم يدرسون تصعيد ضغوطهم على صالح لإجباره على التنحي بعد أن رفض التوقيع على المبادرة الخليجية.
وقال المصدر الذي لم يكشف عنه "ندرس خيارات التصعيد وننتظر موقفا أوروبيا أمريكيا على رفض صالح التوقيع".
في هذه الاثناء تواصلت الأوضاع الميدانية المتدهورة في اليمن، حيث لقي ثلاثة من رجال الشرطة حتفهم بنيران مسلح في محافظة حضرموت جنوب البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر أمني إن رجال الشرطة الثلاثة كانوا

تشييع جثمان نجل القذافي اليوم.. وطرابلس تعتذر عن مهاجمة سفارات أوروبية

مؤيدون للقذافي يحملون صورة نجله سيف العرب
مؤيدون للقذافي يحملون صورة نجله سيف العرب
 
دبي - العربية.نت
أعلن التلفزيون الليبي أنه سوف يتم اليوم الاثنين 2-5-2011 تشييع جنازة سيف العرب القذافي النجل الأصغر للزعيم الليبي معمر القذافي وأحفاده الثلاثة الذين لقوا حتفهم في غارة لقوات التحالف ليلة السبت الماضي وفقا لرواية الحكومة الليبية التي شككت المعارضة بصحتها.
كما نفت الحكومة الليبية وجود منشآت قيادة وتحكم بالحي الذي قتل فيه سيف العرب وقال خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي إن الهجوم كان رابع محاولة لاغتيال القذافي الذي كان موجودا في المبنى وقت الهجوم.

ونفى الكعيم أيضا ادعاءات ظهرت في بعض وسائل الإعلام قالت إن الحكومة

أوباما: قواتنا قتلت زعيم "القاعدة" أسامة بن لادن وأحضرت جثته


دبي - العربية
 
أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، صباح الاثنين 2-5-2011، مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، في عملية عسكرية برية شاركت فيها قوات أمريكية على بعد 10 كم من ضواحي إسلام أباد.
وأشار أوباما إلى أن قواته جلبت معها جثة بن لادن للولايات المتحدة وتم التأكد فعليا من هويته بعد فحص الحمض النووي.

وفي البيان الذي ألقاه من البيت الأبيض، قال أوباما: "هذا المساء بإمكاني أن أعلن للأمريكيين والعالم أن الولايات المتحدة قامت بعملية أدت الى مقتل أسامة بن لادن قائد القاعدة والإرهابي المسؤول عن مقتل آلاف الأبرياء". وتابع "القوات

أنباء عن قصف الدبابات لدرعا.. وحظر تجول للرجال

700 من المثقفين السوريين يوقعون بيانا «من أجل أطفال درعا» > كاميرون: الوضع في سورية مخجل
صورة ملتقطة من سيارة عبر هاتف جوال لنقطة تفتيش أقامتها قوات الأمن السورية في دمشق أمس (أ.ب)
دمشق - لندن: «الشرق الأوسط»
في تطور لافت أمس، أفادت تقارير بأن دبابات الجيش السوري قصفت الحي القديم في مدينة درعا، جنوب سوريا، التي انطلقت منها شرارة الحركة الاحتجاجية ضد حكم الرئيس السوري بشار الأسد. في الوقت نفسه استمر أمس وصول التعزيزات العسكرية للمشاركة في حصار المدينة المستمر منذ أكثر من أسبوع واعتقال العشرات.ونقلت وكالة «أسوشييتد برس» عن شاهد عيان قيام الدبابات