Featured Video

قمر صناعي ضخم تابع لوكالة ناسا يسقط على الأرض اليوم الجمعة


من المتوقع أن يسقط على الأرض مساء اليوم الجمعة القمر الصناعي "يوارس" التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وقد أطلق القمر الصناعي يوم 12 سبتمبر/أيلول 1991، وكان يقوم بأعمال علمية هامة لمدة 14 عاما حتى العام 2005، قام خلالها بقياسات دقيقة للغلاف الجوي العلوي والإشعاع الشمسي، مثل دراسة التكوين الكيميائي للغلاف الجوي على ذلك الارتفاع، وساعد في الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بثقب الأوزون، وقد تم صنعه عام 1980 وتكلف 750 مليون دولار، بحسب ما أكد المهندس محمد شوكت عودة، مقرر الأنشطة في

ناشطون سوريون يؤكدون مقتل 5 أشخاص في مظاهرات جمعة "وحدة المعارضة"

دبي - العربية أكد ناشطون سورويون مقتل 5 أشخاص برصاص الأمن السوري في مظاهرات جمعة "وحدة المعارضة".
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد مقتل مدنيين اثنين برصاص قوات الأمن السورية في بلدتين شمال حمص (وسط) التي تشهد عمليات عسكرية منذ أيام عدة.

وأوضح المرصد أن "شاباً استشهد في بلدة تلبيسة إثر إطلاق الرصاص على مظاهرة خرجت في ساحة الحرية" بينما "استشهد مواطن وجرح ثلاثة آخرون إثر إطلاق النار على تجمع لبعض الشباب في قرية الزعفرانة قبل صلاة الجمعة".

صالح يعود إلى صنعاء بشكل مفاجئ ويدعو جميع الفرقاء إلى وقف إطلاق النار

الرئيس اليمني علي عبدالله صالح
 
دبي - العربية دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الجمعة اثر عودته الى صنعاء بشكل مفاجئ بعد غياب استمر اكثر من ثلاثة اشهر الى هدنة لوقف الاشتباكات من اجل التوصل الى تسوية سلمية للنزاع، حسبما اعلن مسؤول في القصر الرئاسي لفرانس برس.
وقال المسؤول رافضا ذكر اسمه ان "الرئيس يدعو جميع الفرقاء السياسيين والعسكريين الى وقف للنار".

واضاف ان صالح يعتبر انه "لا يوجد حل اخر سوى الحوار والمفاوضات من اجل وقف اراقة الدماء والتوصل الى تسوية".

وقد عاد صالح الذي يتهمه معارضوه بالفساد والمحاباة في وقت مبكر اليوم من السعودية حيث تلقى علاجا غداة اصابته في هجوم استهدف قصره الرئاسي في صنعاء في الثالث من حزيران/يونيو الماضي.

وتاتي عودته المفاجئة مع اعمال عنف ومواجهات بين مؤيديه ومعارضيه تشهدها العاصمة منذ الاحد الماضي، اوقعت اكثر من مئة قتيل.

وكان نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي اعلن الثلاثاء وقفا للنار سرعان ما انهار

الناتو يصف القوات الموالية للقذافي بأنها عديمة الأخلاق ويطالبها بتسليم السلاح


بروكسل: عبد الله مصطفى
قال حلف شمال الأطلسي (الناتو)، إنه لا يعلم مكان اختفاء العقيد القذافي، وفي نفس الوقت فإن عدم وجود قوات للحلف على الأرض، لن يمكنه من منع أي قوات موالية للقذافي من التحرك صوب أراضي دول أخرى مجاورة، وإن هذه المهمة يجب أن تتولاها الدول المعنية وعليها التعامل مع الفارين إليها من الموالين للقذافي.
ووصف قائد عسكري في حلف الناتو، القوات الموالية للقذافي بأنها عديمة الأخلاق وأنها لا تزال مستمرة في استخدام المدنيين كدروع بشرية، وأضاف أن هذه القوات أصبحت منعزلة وغير قادرة على تنفيذ عمليات منسقة ولكنها في الوقت نفسه لا

العاهل الأردني: خروج الفلسطينيين من الأمم المتحدة «صفر اليدين» سيترك آثارا سلبية على المنطقة



عمان: محمد الدعمة
قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إن خروج الفلسطينيين من الأمم المتحدة «صفر اليدين»، ستكون له آثار سلبية على المنطقة، مذكرا بما حصل في مصر والهجوم على السفارة الإسرائيلية.
وأوضح الملك عبد الله الثاني، في مقابلة مع المحطة الإذاعية الأميركية (إن بي آر)، بثتها أمس، إن الطلب الفلسطيني بالاعتراف بدولتهم، والذي يثير قلق بعض الدول، جاء نتيجة اليأس والإحباط بسبب توقف المفاوضات التي لم تُفض إلى نتيجة. وأضاف أن الرد على هذا القلق، يتطلب بذل الجهود لإعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات، و«إذا لم يحدث ذلك فإن الجميع ملام على

وكالة ناسا : فعلا اسم الله ظهر على موجات التسونامي

نشرت في 2006-09-24
بعد مرور وقت طويل على المد الزلزالي الآسيوي , لا يزال السكان من الناجين في الدول المنكوبة يتداولون أحاديث العجائب والمعجزات التي رافقت الكارثة ، أبرزها ان اسم الجلالة ظهر على الامواج العاتية.
وقال محمد فايزان مدير مركز الدراسات الاسلامية في كولومبو ان الدليل على ذلك هو صور التقطت بالأقمار الاصطناعية وقد اثبتت وكالة ناسا صحة هذه الصور , وقد اظهرت اسم الجلالة "الله" بعد ثوان من الامواج العاتية التي ضربت الساحل الغربي من سريلانكا قرب بلدة كالوتارا اثناء