Featured Video

اعتقال مجموعة من شبيحة الاسد

الشهيد حسين بن بندر بن خلف العنزي

على عبدالله صالح إلى نيويورك للعلاج بعد تسليم السلطة













قال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون الاربعاء ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ابلغه بانه سيأتي الى نيويورك للعلاج عقب توقيع اتفاق يسلم بموجبه السلطة.
وقال بان للصحفيين إن الزعيم اليمني الذي وصل الى السعودية الاربعاء لتوقيع

علي محمود حسنين يصدر بياناً قوياً يعلن تبرؤ جماهير الاتحادي من أي تعاون مع نظام الانقاذ


براءة من المشاركة في سلطة الانقاذ
تواترت الأنباء عن مشاركة منسوبة للحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) في حكومة المؤتمر الوطني، واُعلن براءة الحزب عن أي مشاركة باسمه في سلطة المؤتمر الوطني الشمولية المنهارة، وأن من يشارك انما يُمثل شخصه تحقيقاً لمصالحه الخاصة ولا علاقة البته للحزب بهذه المشاركة وذلك للأسباب الاتية:-
اولاً: دستور الحزب الذي اُجيز في مؤتمر المرجعية في مايو 2004 حدد رسالة الحزب في (التصدي بجسارة وصلابة لكل أشكال الحكم الديكتاتوري والعمل المتفاني لتحقيق الوحدة والديمقراطية والسلام في ربوع بلادنا) ص4. كما حُددت اهداف الحزب في المادة 3 من الدستور الفقرة (و) والتي تنص علي (رفض كافة اشكال الحكم الديكتاتوري والشمولي عسكرياً كان ام مدنياً والتعهد بالنضال ضد أي نظام يسلك ذلك المنحي ومقاومته بصلابة وتصميم) ص6. فالمادة تحدد:-

الرياض تطالب بالتحقيق بمقتل سعودي في سوريا.. وأحد أقاربه يؤكد:الشبيحة أمطروه بالرصاص بعد أن عرّف عن جنسيته

الرياض تطالب بالتحقيق بمقتل سعودي في سوريا.. وأحد أقاربه يؤكد:الشبيحة أمطروه بالرصاص بعد أن عرّف عن جنسيته
مع عدد من رفاقه في بريطانيا

أكدت السفارة السعودية لدى سوريا صحة نبأ مقتل الشاب حسين بن بندر بن خلف العنزي، 26 عاما، على أيدي القوات السورية في حمص، مهيبة بالابتعاد عن مناطق التوتر حفاظا على سلامتهم. وأشار مصدر مسؤول في السفارة في بيان له نشر في وقت لاحق فجر أول من أمس، إلى أن المملكة تنظر بقلق شديد لهذا الاعتداء الآثم، وأن السفارة قامت بالاتصال بالجهات السورية المختصة؛ لمعرفة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الجريمة، ومطالبتها بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وستتابع ذلك معها.
ودعت السفارة المواطنين السعوديين المقيمين في سوريا، الابتعاد عن مناطق التوتر حفاظا على سلامتهم، وتدعوهم إلى الاتصال المستمر بها لتتمكن من

مصادر أستخبارية: ضربات عسكرية ضد سوريا خلال الساعات القادمة

مصادر أستخبارية: ضربات عسكرية ضد سوريا خلال الساعات القادمة
السويد --ايهاب سليم
سَربت مَصادر أستِخبارية تقارير تتحدّث عن عَزم كُل مِن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا والبُلدان الأوربية الأخرى لِتوجيه ضَربات عَسكرية ضِد القَطعات العَسكرية السورية وبعض البُنى التحتية خِلال السَاعات القادمة, بِحسب

حشود وتحركات عسكرية وحاملات طائرات أميركية وكندية في المنطقة تحاصر سوريا وايران تقابلها بوارج حربية روسية

حشود وتحركات عسكرية وحاملات طائرات أميركية وكندية في المنطقة تحاصر سوريا وايران تقابلها بوارج حربية روسية

تباينت رؤى الخبراء السياسيين والاستراتيجيين حول إمكانية العمل العسكري الدولي ضد النظام السوري، وفي حديث خاص لـ "إيلاف"، أعرب المبشّرون بالخطوة العسكرية ضد الأسد عن قناعتهم بضرورة تغاضي المجتمع الدولي عن الحلول السياسية للأزمة السورية، خاصة أن الأسد لا يعترف إلا بلغة السلاح، بينما اعتبر الفريق الآخر أن الوضع السوري يختلف عن نظيره السابق في ليبيا، إذ تلعب مسألة التحالفات الدولية دوراً كبيراً في تباين المواقف حيال بشار الأسد.
الخبير الاستراتيجي أحمد عز الدين، كان في طليعة الخبراء، الذين استبعدوا العمل العسكري ضد سوريا، وفي حديث خاص لـ "إيلاف" رأى: "ان تلويح دول الناتو بالعمل المسلح ضد النظام السوري، لا يعدو كونه مناورة لحسم الموقف لمصلحة

أوكامبو يقبل بمحاكمة سيف الإسلام في ليبيا شريطة إطلاع قضاة المحكمة الجنائية على تطورات القضية


يوسف الحطماني، الذي يدعي أنه أسهم في عملية القبض على سيف الإسلام، في مؤتمر بالزنتان أمس (رويترز)
القاهرة: خالد محمود
أثارت تصريحات منسوبة إلى نجل القذافي يعلن فيها أن شقيقه الأصغر خميس الذي كان يقود وحدة النخبة الخاصة في الجيش الليبي، ما زال حيا، عاصفة من الجدل في الشارع الليبي، في حين قال عبد الله ناكر، رئيس مجلس ثوار طرابلس لـ«الشرق الأوسط»، إن هذه إحدى الإشاعات التي يرددها الطابور الخامس الموالي للقذافي، لافتا إلى أنهم ما زالوا في حاجة إلى رمز للتمسك به بعد نهاية القذافي وقتل واعتقال وهروب بقية أفراد أسرته وكبار معاونيه.
وقال المجلس المحلي لمدينة ترهونة، إن الحديث عن وجود المقتول خميس القذافي هناك حيا هو جزء من صفقه أبرمت، أو هي قيد الإنجاز، لغرض إقصاء ترهونة من الثورة وحرمانها من نصيبها في الوزارات وإثارة شوشرة ضدها.
وأكد المجلس في بيان له أن خميس القذافي قتل في ترهونة بتاريخ 26 من شهر رمضان الماضي برفقة محمد، نجل عبد الله السنوسي (صهر القذافي ورئيس جهاز المخابرات الليبية السابق)، مشيرا إلى أن الدليل على مصرعهما هو سيارتهما المدمرة بالمدينة والأشخاص الذين حضروا من بني وليد وأكدوا أن سيف الإسلام شوهد في مستشفى بني وليد يوم 27 رمضان يبكي ويقول: «ياورفله خوي قتلوه ترهونة».
إلى ذلك، أظهرت مقابلة قام بها المركز الإعلامي لقناة «الزنتان» عبر صفحته

البرلمان العراقي يبدأ القراءة الأولى لقانون حظر «البعث» وسط جدل حول الفيدرالية و«الملاذات الآمنة»


بغداد: حمزة مصطفى
ترك البرلمان العراقي عشرات القوانين التي تحتاج إلى تصويت وأخرى مثلها تحتاج إلى قراءة أولى وثانية ليبدأ فصله التشريعي الجديد بالقراءة الأولى لقانون حزب البعث «الصدامي» والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية والتكفيرية.
وكان البرلمان العراقي قد عقد السبت جلسته الأولى بعد عطلة استمرت 40 يوما تخللتها انتقادات حادة لأعضاء البرلمان العراقي على أثر مغادرة أكثر من 110 أعضاء إلى الحج. وفي وقت كان من المقرر أن يبدأ البرلمان جلسة أمس باستجواب أمين بغداد صابر العيساوي بتهم فساد فقد قررت لجنة النزاهة البرلمانية تأجيل استجوابه إلى الأسبوع المقبل. وكان «قانون حظر البعث الصدامي» قد أحيل من مجلس الوزراء إلى البرلمان بعد أن تم إقراره من قبل مجلس الوزراء في يونيو (حزيران) الماضي.
ويتضمن مشروع القانون معاقبة من يثبت انتماؤه إلى حزب البعث بالسجن لمدة

المشير طنطاوي: المجلس الأعلى لا يطمح للحكم.. والجيش ليس بديلا عن الشرعية



المشير طنطاوي لدى إلقاء بيان المجلس العسكري أمس
القاهرة: «الشرق الأوسط»
أكد القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة (الحاكم) في مصر، المشير محمد حسين طنطاوي، في كلمته التي وجهها أمس، للشعب المصري، أن القوات المسلحة ليست بديلا عن الشرعية، موضحا أن المجلس الأعلى «تحمل مسؤولية إدارة البلاد في هذه المرحلة الانتقالية التي تلت إسقاط النظام السابق، وبدأت سلسلة من الإجراءات الإصلاحية في طرق إقامة حياة ديمقراطية، وتعهدنا مرارا بأن القوات المسلحة لن تكون بديلا عن الشرعية التي ارتضاها الشعب.. لن نطمع في اعتلاء كرسي الحكم ولم نسع إلى ذلك».
وتابع قائلا: «لكننا كنا نعلم أن العمل السياسي يقتضي الاختلاف في وجهات

القوات الأمنية تطلق النار على أطفال مدرسة في ريف حمص.. وتقتل 4 وتجرح العشرات



متظاهرون في مواجهة الدبابات في تفتناز بإدلب   

لندن: «الشرق الأوسط» طرابلس (شمال لبنان): صهيب أيوب
يستمر النظام السوري في تصعيد عملياته العسكرية مع تزايد الضغوط العربية والدولية والداخلية، وأمس قتل 13 شخصا على الأقل، بينهم 4 أطفال، عندما أطلقت قوات الجيش والأمن السوري النار على تجمع أطفال مدرسة طيور الجنة في منطقة الحولة في ريف حمص، فأصيب العشرات، بينهم حالات خطيرة. وقتل على الفور أربعة أطفال هم عمار عميد إسماعيل (13 عاما) وشحادة أيمن القاسم (15 عاما) وعبد القادر ماهر رسلان (10 أعوام) وموسى الفرملي (11 عاما).
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن «4 فتيان (10 و11 و13 و15 عاما) قتلوا برصاص طائش أطلقه رجال الأمن بشكل عشوائي من حاجز أمني

لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة تدين قمع النظام السوري للمدنيين

لندن: «الشرق الأوسط»
أدانت لجنة حقوق الإنسان في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس، حملة القمع التي تشنها الحكومة السورية ضد المحتجين، وذلك في تصعيد للضغوط الدولية على الرئيس السوري بشار الأسد. وجاءت الإدانة في قرار حصل على 122 صوتا مقابل 13 صوتا، وامتناع 41 عن التصويت.
ويقول القرار إن «اللجنة تدين بشدة استمرار الانتهاكات الخطيرة والمنظمة لحقوق الإنسان من جانب السلطات السورية مثل الإعدامات التعسفية والاستخدام المفرط للقوة واضطهاد وقتل المدنيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، وتدين أيضا الاعتقال التعسفي وحالات الاختفاء القسري والتعذيب وإساءة معاملة المعتقلين بمن فيهم الأطفال، وتطالب بنهاية فورية لمثل هذه الانتهاكات».
وعلى الرغم من أن القرار الذي صدر من الجمعية العامة أمس لا يحمل تبعات قانونية على سوريا، فإنه يعتبر أول تحرك دولي للتنديد في استخدام القوة ضد المدنيين في سوريا. وامتنع لبنان واليمن والجزائر عن التصويت، بينما باقي الدول العربية أيدت القرار، ماعدا العراق الذي لم يحضر الجلسة. وبينما تقدمت فرنسا