Featured Video

00 3 ألف عقار بالخليج تعتمد تكنولوجيا "المنازل الذكية" حتى 2016

هذه التكنولوجيا في المنطقة ما زالت في البدايات
 
هذه التكنولوجيا في المنطقة ما زالت في البدايات
دبي – العربية.نت كشف المدير العام لمجموعة "إي هوم أوتومايشن"، المهندس خليفة الجزيري، أن هناك 300 الف عقار من المتوقع أن تعتمد تكنولوجيا "المنازل الذكية" بمنطقة الخليج خلال الخمس سنوات القادمة.
وأشار إلى أن هناك اتجاهاً نحو اعتماد هذه التكنولوجيا من قبل المطورين لإعطاء

خبراء سعوديون: الدعم وحده لا يكفي.. وعلى الدولة التصدي لجشع التجار

 
الرياض - خالد الشايع حمّل عدد من الاقتصاديين وزارة التجارة مسؤولية لجم الأسعار التي يهدد بعض التجار برفعها بحجة ارتفاع تكاليف الإنتاج، مؤكدين على أن توالي دعم الدولة لبعض السلع لن يكون كافيا على المدى الطويل.
وحذر خبراء من أن يذهب هذا الدعم لجيوب التجار وليس للمواطنين.. فيما قال

كومبيوترات لابتوب.. بشاشات العروض المجسمة

تدني تكاليف إنتاجها يعجل ظهور تصاميم جديدة لها
جهاز «إيسر أسباير 5738 دي جي»
جهاز «أسيوس جي 51 جيه دي»
لندن: «الشرق الأوسط»
يبدو أن تكلفة تقنية العرض ثلاثية الأبعاد، أي المجسمة، بدأت تتدنى، كما أن بعض منتجي أجهزة الكومبيوتر شرعوا سلفا في ضم هذه المزية إلى بعض دفاتر الملاحظات «نوتبوكس» الجديدة. «أسيوس»، اللابتوب الجديد، يقوم بمعالجة الأبعاد الثلاثة بشكل مريح أكثر، في حين أن طرازا لشركة «إيسر» يصمم

«الإسلام العقلاني» كتاب يؤكد: الإسلام لا يتعارض مع العلمانية في النظرة إلى الواقع

القاهرة: «الشرق الأوسط»
يؤكد كتاب «الإسلام العقلاني.. تجديد الفكر الديني عند أمين الخولي» من تأليف الدكتور أحمد محمد سالم، الصادر حديثا عن «الهيئة المصرية العامة للكتاب»: أن الإسلام لا يتعارض مع العلمانية في النظرة إلى الواقع، وذلك لأن ما بينهما من تقارب أكبر بكثير مما بينهما من تباعد، فكلاهما يعتبر أهمية كبرى لدور الزمن في إدارة شؤون الحياة الإنسانية، وكذا فإن كليهما يركز على الاهتمام بالدنيا، والشؤون الدنيوية، ويهتمان بتأسيس الحياة على العلم والعقل، ويرفضان أن تكون هناك

فن تصعيب دخول الجنة


د. عائض القرني
فُتح على بعض الناس باب تصعيب دخول الجنة
















على عباد الله، فكأن مفاتيح الجنة في جيبه يُدخل من يشاء ويمنع من يشاء، وكأن صكوك الغفران في يده، يرحم من يشاء ويعذب من يشاء. فإذا وجد العصاةَ بشّرهم بالنار وأقسم عليهم أن لا يدخلوا الجنة، وإذا ذُكر له الطائعون شكك في طاعتهم وذكر عيوب أعمالهم، وإذا سمع نصوص الرحمة لم يمرها على ظاهرها وإنما يؤولها، حتى إني سمعت بعضهم يشرح أحاديث تكفير الذنوب مثل قوله صلى الله