Featured Video

نصر الله: نعم نتلقى دعما من إيران وليس لنا مشاريع لنشر التشيع


في كلمة له خلال احتفال أقامه حزب الله بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف في الضاحية الجنوبية لبيروت، اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله انه ليس هناك أي مشروع ايراني أو من حزب الله لتشييع أي سني، بحسب السفير.
وقال: "ان مرجعيات دينية كبيرة في مصر اتهمتنا وايران بتشييع 5 مليون مصري، كما أن بعض العلماء اتهم الرئيس السوري بشار الاسد بتشييع 6 مليون سوري". واشار الى أن "مستشار احد الملوك العرب ابلغني ان 6 مليون تشيعوا في سوريا".

وفي موضوع آخر أكد نصرالله أن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي "تحدث بوضوح عن تقديم الدعم في حركات المقاومة في لبنان وفلسطين وبان ايران تؤدي واجبا شرعيا بهذا الوضوح، اقول ومن اعلى سلطة في الجمهورية الاسلامية انه لاول مرة يصدر بهذا الوضوح الشديد".

وأضاف بحسب الجمهورية: "نعم نحن نتلقى الدعم المعنوي والسياسي والمادي بكل أشكاله الممكنة والمتاحة من الجمهورية الإسلامية منذ 1982. هذا الدعم الذي قدم هو مفخرة للجمهورية الاسلامية في ايران لان المقاومة في لبنان التي حققت اهم انتصار عربي على اسرائيل في العام 2000، لما كان ليتحقق لولا هذا الدعم المعنوي والمادي الايراني لحركة المقاومة في لبنان".

وقال: "نحن أغنانا الله بدولة اسلامية في ايران، لسنا محتاجين لا لتجارة المخدرات ولا لغسيل الأموال، فلدينا من المال والسلاح والعتاد والقدرة المادية ما يكفي للقيام بواجبنا المقاوم الذي اصبح عنوانه الكبير اليوم الدفاع عن لبنان ولسنا بحاجة لاي ممارسة حلال او حرام في العالم".

كما أكد نصر الله أنّ "بعض الاصدقاء المشتركين تعهدوا لنا بالإبقاء على ايصال السلاح الينا وإن سقط النظام السوري".

وأضاف في الموضوع السوري أنّ "الرهان على الغرب واميركا لإسقاط النظام خاسر وسيؤدي الى المزيد من القتل والدمار

0 التعليقات :

إرسال تعليق