Featured Video

البشير : قواعد حزبنا تمثل 90% من الشعب..؟؟؟

البشير : قواعد حزبنا تمثل 90% من الشعب..؟؟؟
البشير : قواعد حزبنا تمثل 90% من الشعب..إن لم نكن حكومة مسؤولة لأمرناهم بالتصدي للمتظاهرين الـ10%.!! و«حينها لقالت المعارضة (يأيها النمل أدخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون)». 

الخرطوم: حمد الطاهر:

قطع الرئيس عمر البشير بأن أغلبية حزبه المؤتمر الوطني بلغت 90% من شعب الشمال، مبينا ان مسؤولية الحزب الحاكم قضت بكبح قواعده حتى لا تخرج للتصدي للمتظاهرين الذين يمثلون 10% فقط من السودانيين.

وأكد الرئيس في خطابه أمام لقاء بطلاب المؤتمر الوطني بالمركز العام للحزب أمس امتلاك الدولة وثائق وخرط تثبت تبعية المناطق الحدودية مع الجنوب المختلف حولها للشمال (جودة الفخار، جبل محينة، منطقة كفيلة، وكاكا التجارية)، مشدداً على أن هذه الخرط تثبت تبعية حفرة النحاس للشمال بحسب وقوعها شمال خط 14 من بحر العرب ما يؤكد تبعيتها لولاية جنوب دارفور وليس بحر الغزال. وأضاف «لكن نحن مع الحوار حتى يأخذ كل ذي حق حقه،» مؤكداً استمرارية لجان الشريكين في الحوار حول ترتيبات ما بعد الانفصال مثل البترول والعملة والديون، وقال ان هذه القضايا ستحسم قبل نهاية الفترة الانتقالية.

وقطع البشير الطريق أمام أي إتفاق حول الجنسية المزدوجة بين مواطني الشمال والجنوب، وقال ان أية دولة تمنح الجنسية حسب دستورها وقانونها، مشيراً الى أن تصويت الجنوبيين للانفصال بنسب ساحقة يدعم هذا الإتجاه .

وأكد البشير رفض الحكومة القاطع لأية محاولات لفرض حل لمشكلة دارفور من الجهات الخارجية التي حددها بالامم المتحدة ومجلس الامن والولايات المتحدة وبريطانيا.
واوضح أن الدولة أعدت مبلغ 200 مليار دولار لتنفيذ المشاريع التنموية بولايات دارفور الثلاث.
وأكد البشير، أن قواعد المؤتمر الوطني بالشمال تمثل 90% من المواطنين، وقال «إن لم نكن حكومة مسؤولة لأمرنا قواعدنا بأن تخرج للتصدي للمتظاهرين الذين لا يتعدون الـ10% من الشعب» وزاد «حينها لقالت المعارضة (يأيها النمل أدخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون)».
وأكد الرئيس البشير اهتمام الدولة بتوفير التمويل اللازم لمحاربة العطالة وتشغيل الخريجين، مشيراً لاصدار الرئاسة توجيهات لبنك السودان المركزي بتوفير 12% من الدعم التمويل الاصغر.

الصحافة

=======
المصدر : الراكوبة

0 التعليقات :

إرسال تعليق