أفادت صحيفة (وول ستريت جورنال) أن (جوجل) و(فيس بوك) وشركات أخرى تجري محادثات على مستوى مسئولين صغار للاستحواذ على (تويتر)، تمَّ خلالها تقدير الموقع بما يصل إلى عشرة مليارات دولار.
وفي ديسمبر جمع (تويتر) تمويلات بقيمة 200 مليون دولار في صفقة قدرت قيمة الموقع عند 3.7 مليار دولار. وبلغ عدد مشتركي الموقع الذي يسمح للمستخدمين ببث رسائل قصيرة لمجموعات من المتابعين 175 مليونًا في سبتمبر.
ومن جانبها، أكدت وول ستريت جورنال على موقعها الإلكتروني، أن مسئولين تنفيذيين في (تويتر) أجروا محادثات (على مستوى مسئولين صغار) مع مسئولين من (فيس بوك) و(جوجل) في الشهور الأخيرة بشأن استحواذ محتمل على (تويتر).
وأضافت نقلاً عن مصادر مطلعة قالت الصحيفة إن شركات أخرى أيضاً عقدت محادثات مماثلة.
وقال التقرير (الأمر الغريب هو الأموال التي تقول مصادر مطلعة إن المناقشات مع عدة شركات مهتمة على الأقل دارت حولها وهي تقييم يقدر في حدود ثمانية إلى عشرة مليارات دولار).
وأوضحت لصحيفة أن المحادثات لم تتوصل لشيء حتى الآن وأن (جوجل) و(فيس بوك) و(تويتر) رفضوا التعليق.
وقد أطلق موقع المدونات الصغيرة (تويتر) تصميماً جديداً طموحاً يهدف إلى إبقاء مدوني الموقع وجمهورهم على الموقع وقتاً أطول وجذب المعلنين إليه للوصول إلى عدد أكبر من المشاهدين.
وذكر الموقع أن شكله الجديد سوف يوفر (استخداماً أسهل وأسرع وأكثر ثراء) للمدونات من خلال عمليات البحث السريعة والقوائم على يسار الشاشة إلى جانب تجميع الخصائص الأخرى، مثل قوائم المفضلات وأحدث الإضافات والموضوعات الأكثر مطالعة على الجانب الأخر.
كما سيجعل الشكل الجديد من عرض الصور وملفات الفيديو وغيرها من المحتويات الإعلامية للموقع أسهل.وسوف يتم تعميم التغيرات على الأسابيع المقبلة في حين يمكن للمستخدمين المفاضلة بين الشكلين الجديد والقديم.
وأكدت الشركة التي تمتلك الموقع في بيان إن (هذه التغييرات سوف تتم على مدى الأسابيع العديدة المقبلة وستبدأ بعدد قليل من الحسابات المسجلة على الموقع ليلاً).
وقد تزامن إعلان (تويتر) عن التصميم الجديد مع الكشف عن استراتيجية جديدة لجذب الإعلانات على أمل المساعدة في زيادة إيراداته والاستفادة من شعبيته المتزايدة. ويتيح برنامج الإعلانات الجديد للمعلنين دفع الأموال وفقاً لحجم المشاهدة.
ويسمح تويتر حالياً للشركات بالإعلان على الموقع من خلال ظهور الإعلانات فوق صفحات البحث التي يجريها المستخدمون بحيث تظهر الإعلانات ذات الصلة بالموضوع الذي يبحث عنه المستخدم.
وبهذا تدفع الشركات مقابل هذه الخدمة ليتم توصية الأفراد من قبل (تويتر)، وذلك باستخدام نفس الآلية التي توصي الأفراد بأتباع أشخاص يتشاركون معهم نفس الاهتمامات وبهذه الطريقة سوف يصبح بإمكان المعلنين مشاركة أحدث أخبارهم الجديدة، بالإضافة إلى الإعلانات أيضاً فيصبح بإمكان الأفراد متابعة أخر العروض عن طريق حساب المعلنين المجاني.
وفي ديسمبر جمع (تويتر) تمويلات بقيمة 200 مليون دولار في صفقة قدرت قيمة الموقع عند 3.7 مليار دولار. وبلغ عدد مشتركي الموقع الذي يسمح للمستخدمين ببث رسائل قصيرة لمجموعات من المتابعين 175 مليونًا في سبتمبر.
ومن جانبها، أكدت وول ستريت جورنال على موقعها الإلكتروني، أن مسئولين تنفيذيين في (تويتر) أجروا محادثات (على مستوى مسئولين صغار) مع مسئولين من (فيس بوك) و(جوجل) في الشهور الأخيرة بشأن استحواذ محتمل على (تويتر).
وأضافت نقلاً عن مصادر مطلعة قالت الصحيفة إن شركات أخرى أيضاً عقدت محادثات مماثلة.
وقال التقرير (الأمر الغريب هو الأموال التي تقول مصادر مطلعة إن المناقشات مع عدة شركات مهتمة على الأقل دارت حولها وهي تقييم يقدر في حدود ثمانية إلى عشرة مليارات دولار).
وأوضحت لصحيفة أن المحادثات لم تتوصل لشيء حتى الآن وأن (جوجل) و(فيس بوك) و(تويتر) رفضوا التعليق.
وقد أطلق موقع المدونات الصغيرة (تويتر) تصميماً جديداً طموحاً يهدف إلى إبقاء مدوني الموقع وجمهورهم على الموقع وقتاً أطول وجذب المعلنين إليه للوصول إلى عدد أكبر من المشاهدين.
وذكر الموقع أن شكله الجديد سوف يوفر (استخداماً أسهل وأسرع وأكثر ثراء) للمدونات من خلال عمليات البحث السريعة والقوائم على يسار الشاشة إلى جانب تجميع الخصائص الأخرى، مثل قوائم المفضلات وأحدث الإضافات والموضوعات الأكثر مطالعة على الجانب الأخر.
كما سيجعل الشكل الجديد من عرض الصور وملفات الفيديو وغيرها من المحتويات الإعلامية للموقع أسهل.وسوف يتم تعميم التغيرات على الأسابيع المقبلة في حين يمكن للمستخدمين المفاضلة بين الشكلين الجديد والقديم.
وأكدت الشركة التي تمتلك الموقع في بيان إن (هذه التغييرات سوف تتم على مدى الأسابيع العديدة المقبلة وستبدأ بعدد قليل من الحسابات المسجلة على الموقع ليلاً).
وقد تزامن إعلان (تويتر) عن التصميم الجديد مع الكشف عن استراتيجية جديدة لجذب الإعلانات على أمل المساعدة في زيادة إيراداته والاستفادة من شعبيته المتزايدة. ويتيح برنامج الإعلانات الجديد للمعلنين دفع الأموال وفقاً لحجم المشاهدة.
ويسمح تويتر حالياً للشركات بالإعلان على الموقع من خلال ظهور الإعلانات فوق صفحات البحث التي يجريها المستخدمون بحيث تظهر الإعلانات ذات الصلة بالموضوع الذي يبحث عنه المستخدم.
وبهذا تدفع الشركات مقابل هذه الخدمة ليتم توصية الأفراد من قبل (تويتر)، وذلك باستخدام نفس الآلية التي توصي الأفراد بأتباع أشخاص يتشاركون معهم نفس الاهتمامات وبهذه الطريقة سوف يصبح بإمكان المعلنين مشاركة أحدث أخبارهم الجديدة، بالإضافة إلى الإعلانات أيضاً فيصبح بإمكان الأفراد متابعة أخر العروض عن طريق حساب المعلنين المجاني.
0 التعليقات :
إرسال تعليق