Featured Video

حملة مقاطعة اللحوم بالخرطوم



 
تبدأ اليوم الأحد 18 سبتمبر حملة مجلس تشريعي ولاية الخرطوم وجمعية حماية المستهلك لمقاطعة اللحوم ، وشعار الحملة ( الغالي متروك) .
وتهدف الحملة الى توجيه السخط على الغلاء من سلطة الانقاذ نحو الجزارين وصغار المنتجين ( عينك في السلطة المسؤولة وتطعن في اللحمة والجزارين) ! وهدفها النهائي اعفاء السلطة عن مسؤوليتها عن الغلاء  أي أن الشعار العملي لها (الخاتي متروك) .
وسخر عدد من المواطنين من الدعوى باعتبار انهم اصلاً لا تتوفر لهم اللحوم

الثوار الليبيون يواجهون مقاومة عنيفة من الكتائب في آخر معاقل معمر القذافي


هاجمت قوات الحكومة الليبية المؤقتة معقلاً صحراوياً تسيطر عليه قوات معمر القذافي، وخاضت معارك في شوارع سرت مسقط رأس الزعيم المخلوع، في إطار سعيها لسحق آخر الجيوب الداعمة للعقيد.
وبعد نحو شهر من طردهم قوات القذافي من العاصمة طرابلس، ما زالت قوات الحكومة الانتقالية تحاصر المعاقل الباقية للقذافي وانصاره، وتجد صعوبات في السيطرة عليها، مما يثير الشكوك بشأن قدرتها على توحيد البلاد بسرعة.

وأحرزت قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي تقدما ضئيلا في ظل وجود مقاومة قوية في سرت يوم السبت، ولكنها احتفلت بسقوط بلدة الهراوة الواقعة على بعد

الانتفاضة السورية أتمت شهرها السادس بـ2934 قتيلا

حمص تتفوق بعدد ضحاياها.. تليها درعا.. ورصد مقتل 148 طفلا واعتقال 9885 شخصا
بيروت: «الشرق الأوسط»
6 أشهر مضت على انطلاقة الثورة السورية، شهد خلالها الشعب السوري، المنتفض على نظام الرئيس بشار الأسد، الكثير من الممارسات القمعية على يد آلة القتل والقمع الرسمية التي ارتقت ممارساتها، وفقا لمنظمات حقوق الإنسان، إلى «جرائم ضد الإنسانية».
ووفق مركز توثيق الانتهاكات في سوريا، فإن حصيلة الحل الأمني الذي يعتمده النظام السوري منذ بدء الانتفاضة المطالبة بالحرية في 15 مارس (آذار) الماضي أسفرت حتى الآن عن سقوط 2934 قتيلا، منهم 2453 مدنيا و481 عسكريا، علما بأن هذه الأرقام ليست نهائية، خصوصا مع استمرار اكتشاف المقابر

سوريا: اتجاه للعصيان المدني.. ومؤتمر للمعارضة في دمشق

مسؤول أميركي يقدر الانشقاقات في الجيش بـ 10 آلاف حالة
صورة من مواقع المعارضة السورية لمظاهرة تندد بالأمن السوري لاحتفاظه بجثمان ادهم عابدة وعدم تسليمه لذويه
لندن – دمشق: «الشرق الأوسط» بيروت: انتوني شديد
بدأت الأزمة السورية تتجه نحو التصعيد مع إعلان ناشطين سوريين في حمص وريف دمشق رفضهم إرسال أبنائهم إلى المدارس، خوفا من الملاحقات الأمنية من جهة، وبسبب تحولها إلى «معتقلات ومراكز تعذيب» من جهة أخرى. وجاء ذلك في وقت عقدت فيه المعارضة السورية بالداخل مؤتمرا في ريف دمشق، لوحت فيه أيضا بخطوات تصعيدية إذا لم ينته العنف وتتحقق مطالب بحثتها أمس، ومن بينها الدعوة لعصيان مدني شامل.
وفي دوما بريف دمشق التي شيع فيها يوم أمس قتيلان بمشاركة الآلاف، أعلن