Featured Video

بعد نهب أموال الحجاج ، لجان الزكاة تنهب (كرتونة رمضان) المخصصة للفقراء الصائمين

كشف نواب مجلس تشريعي الخرطوم بأن لجنة الزكاة التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والتي تولت توزيع مواد رمضان على الأسر الفقيرة استولت على (كرتونة) رمضان بدلاً عن توزيعها للفقراء.
وأعرب النواب عن خشيتهم من تمدد الفقر بمحليات الولاية بعد ان وصل إلى نسبة عالية.
وقالت عضوة المجلس عواطف طيب الأسماء في جلسة المجلس الخميس 11 أغسطس ان لجان الزكاة باحياء الولاية استولت على (كراتين) خصصت لدعم الفقراء في شهر رمضان وأضافت (تم ادخال كراتين في منازل أعضاء لجنة الزكاة) وتلقينا شكاوي عديدة من المواطنين.
واذا كانت عضوة مجلس تشريعي الخرطوم قد كشفت عن أكل أموال الزكاة المخصصة لافطار الفقراء الصائمين في رمضان ، فسبق وكشف تحقيق صحفي لصحيفة (التيار) عن أكل أموال الحج !! حيث أخذ وزير الأوقاف أزهري التيجاني نثرية شهرية من هيئة الحج والعمرة تبلغ (200) مليون جنيه للاستخدام في (سبيل الله) ! وأوقفت الهيئة النثرية بعد عدة أشهر ، الأمر الذي شكل أحد أسباب الخلاف بين الوزير ومدير الهيئة أحمد عبد الله .
كما كشف التحقيق ان حوافز كبار متنفذي الانقاذ في موسم الحج تصل الى (120) ألف ريال سعودي للشخص الواحد !!
واكتشفت لجنة التحقيق مع مدير الحج والعمرة أحمد عبد الله انه فتح (17) حساباً بنكياً للهيئة ! وتجاوز المدير بند التبرعات بثلاثة أضعاف ! وتابعت اللجنة شيكاً بـ (20) مليون من المفترض ان تذهب في شكل تبرعات لادارة من ادارات الشرطة الا أن الشيك لم يذهب الى هدفه . ولاحظت اللجنة أن حسابات تفتح ثم يتم اغلاقها وتصفيرها ! وأشارت (التيار) الى انه منهج منظم يفضي بأموال الحج والعمرة لأغراض سياسية !! وأن أحمد عبد الله يلعب في ذلك دور الوسيط !!
والمفارقة ان الفساد يتم في ثلاثة من أركان الأسلام ( الحج ، الزكاة ، والصيام) ، في سلطة تشرعن استبدادها بغطاء الدين !!
وهي مفارقة تؤكد بصورة لا تقبل اللبس افلاس المشروع الاسلاموي ، بسبب رئيسي وحاسم ان الديمقراطية لم تكن ابداً أحد مكوناته ، فتحول حثيثاً من الزعيق المتهوس بشعارات الاسلام الى النهب الطفيلي بلا وازع من ضمير أو أخلاق – نهب مقدرات الدولة ، ونهب أموال مواطنيها ، ونهب أموال الحجاج الى بيت الله تعالى بدعوى ( سبيل الله) ! ، بل والأنكى نهب أموال الزكاة المخصصة لافطار فقراء الصائمين !!

0 التعليقات :

إرسال تعليق