Featured Video

الدفاع الصاروخي القومي للولايات الامريكية

الدفاع الصاروخي القومي للولايات الامريكية

National Missile Defense(الدفاع الصاروخي القومي)



ان هدف الدفاع الصاروخي القومي (NMD)برنامج يطور ويبقي الخيار لإنتشار كتف فعّال بشكلدائم وضد الصاروخ الباليستي (ABM) نظام معاهدة الطيّع الذي سيحمي الولايات المتّحدة ضدّ تهديدات الصاروخ الباليستي بضمن ذلك الإصدارات العرضية أو الغير متوقعة أو تهديدات العالم الثالث

إنّ المهمّة الأساسية للدفاع الصاروخي القومي هوا الدفاع عن الولايات المتّحدة ( 50 ولاية) ضدّ اي تهديد محتمل حدوثة. حدّدت هجوم صاروخ باليستي إستراتيجي من دولة مارقة. مثل هذا النظام يزوّد بعض القابلية أيضا ضدّ إنطلاق عرضي أو من الصواريخ الباليستية الإستراتيجية من الولايات القادرة النووية الأكثر. الوسائل لإنجاز مهمّة NMD كالتّالي:

برنامج الدفاع الصاروخي القومي كان أصلا بجهد تطوير تقني في 1996، في إتّجاه وزير الدفاع، nmd عيّن الرائد ديفينس أككويسيشن بروجرام وtransitioned إلى جهد إستملاك بنفس الوقت،bmdكلّف بمهمّة بتطوير deployable النظام خلال ثلاث سنوات. هذه فترة التطوير ثلاثة سنوات تتوّجت في سنة 2000، ووزارة الدفاع بدأت مراجعة إستعدادالانتشارفي يونيو/حزيران 2000. إستعمال تلك المراجعة، الرّئيس كلنتن كان أن يتّخذ قرار إنتشار مستند على المعايير الأربعة: تهديد icbmالمحتمل إلى الولايات المتّحدة؛و الإستعداد التقني لنظام nmd الكلفة المتوقّعة لنظام NMDوتأثير بيئي محتمل من نظام.NMD بدلا من إتّخاذ قرار أرجأ الرّئيس كلنتن قرار الإنتشار إلى وريثه. البيت الأبيض في إختيار هذا العمل إستشهد بعدّة factos. بينهم كانت قلة الإختبار تحت الشروط الواقعية، غياب إختبار صاروخ المقوي، وأسئلة طويلة الأمد على قدرة النظام للتعامل مع countermeasures. يترك قرار الإنتشار للرّئيس جورج بوش الآن، الذي إعادة فحص التي نظام كلنتن NMDسويّة مع تشكيلة الإقتراحات الأخرى. في هذه الأثناء عمل يستمرّ على تطوير التقنية لنظامNMD

نظام NMD سيكون ثبت انة نظام دفاعي صاروخي يعمل مع نظام كشف أساسه فضائي، يشمل خمسة عناصر:
4-تحديد الصاروخ وتدمير الرأس المتفجرة لة وهوا في الجو!!!!!!!!

2-ادارة المعركة(سيطرة-اتصالات-(BMC3)) التي تتضمن:

نظام إتصالات المعترض أثناء الطيران(IFICS)


3- رادارات فرقة(XBRs)


4-الرادار الإنذار المبكر المرقي (UEWR)


5- برنامج دعم الدفاع الصناعية نظام تحت الأحمر أساسه فضاء (SBIRS)


كلّ عناصر نظامNMD تعمل سوية للردّ على اي صاروخ باليستي موجة ضدّ الولايات المتّحدة.:





NMD Objective System Architecture (89K)

NMD Concept of Operations
http://www.fas.org/spp/starwars/prog...sile061599.gif


ابتكر إنتيسيبتور "سلاح" نظام NMD . مهمّته أن يعترض الرؤس الصاروخيةالبالستية الحربية القادمة من خارج جوّ الاراضي الامركية وتحطّمهم بقوة التأثير. أثناء الطيران:
GBI يرسل معلومات منNMD لتحديد موقع الصاروخ الباليستي القادم، يمكّن ليGBI في الداخل . عنصرGBI يتضمّن المعترض والإنطلاق المرتبط ويدعم أجهزة مستودعات وسائل وموظفون.
قذيفة GBI لها مكوّنان رئيسيان:
إik ومقويات دافعة صلبة. كلّ موقع GBIسيكون كافي في الحجم أن يسكن 20 صاروخ إعتراضي أوليا، بالتوسّع المحتمل إلية بحدود 100 معترض.GBI سيكون قذيفة خاملة التي تبقى في مستودع الإنطلاق تحت أرضي حتى إنطلاق. الإصدارات تحدث فقط في دفاع الولايات المتّحدة من هجوم صاروخ باليستي. لن يكون هناك إختبار طيران القذائف في موقع إنتشار NMD .

االخلاصة:
NMD System Elements (451K) GBI 2-إكتشف إنطلاق صاروخ العدو الباليستي وتحديد مسارة 3-استمرّار تتبع الصاروخ الباليستي بواسطة الردارات الارضية.
 
هوا قاذف اعتراضي يعترض ويدمر رؤس الصواريخ وهيا في الجو بواسطة اشارات من نظامNMD


إدارة معركة NMD قيادة وسيطرة (BMC2)عنصر ثانوي (BMC2)عنصر، "أدمغة" نظام NMD. في حالة إنطلاق صاروخ ضدّ الولايات المتّحدة،
نظام NMDسيسيطر عليه ويشتغل خلال عنصر (BMC2) الثانوي. عنصر (BMC2)الثانوي providesextensive أنظمة دعم قرار، أنظمة إدارة معركة، إدارة معركة تعرض، ومعلومات وعي حالة. أقمار مراقبة الصناعية ورادارات أرضية يحدّدان مكان الأهداف ويبلغان تتبع المعلومات لمحاربة المدراء، الذي يعالج المعلومات ويبلغان مهام الهدف إلى المعترضين. عمليات عنصر (BMC2) الثانوية تتضمّن في الغالب من وظائف الإدارة ومعالجة البيانات إرتبطا بالنظام NMDووظيفة كالنقطة المركزية للإستعداد، مراقبة، وصيانة



The X-bandفرقة / أسندت أرض الرادارات (XBR)ستطحن رادارات متعددة وظيفة مستندة. لNMD هم يؤدّون التتبع، تمييز، ويقتلون التقديرات لوصول الصواريخ الباليستية.حيث تستعمل الرادارات علي تذبذب عالي وتقنية معالجة إشارات رادار متقدّمة لتحسين قرار الهدف، الذي يسمح للرادار إلى متميّز بدقّة أكثر بين الأجسام المباعدة مباشرة. الرادار يزوّد البيانات من المراحل السابقةومسير صواريخ باليستية وبيانات تتبع مستمرة فورية إلى.BMC2 الموقع يتضمّن رادار صعد على ركيزته وشورك وسيلة الصيانة والسيطرة , وسيلة توليد طاقة، 150 (قدم 492) سيطر على المنطقة. الرادار سيشعّ أثناء تهديد صاروخ باليستي مضاد إختبار، تمارين، تدريب، أو عندما تباعد المهمات العرضية المساندة مثل تتبع حطاما أو مهمّة مكوك فضائي.
X-band / Ground Based Radars (XBR)





.


مرحلية تستعمل ردارات مراقبة (UEWR)ان الرادر الانظار المبكر
وتعقيب واكتشاف الصواريخ البالستية المضادة لارضهم
NMD طورت بعض البرامج لهذة الردارات ردارات الانظار المبكر للقدرة علي امداد حاجات النظام
زوّد أقمار برنامج دعم الدفاع الصناعية الحالية قابلية القمر الصناعي الإنذار المبكّر الأمريكية
. اسند الفضاء الاشعة تحت الحمراءحيث يستبدل اقمار برنامج دعم الدفاع الصناعي في وقت ما بعد العقد
NMD يستعمل عند تطبيق قرار الانتشار حيث يجعل ويمكن ان يستعمل مجموعة من الاثنان اذا الانتقال مازال مستمرا
SBIRS ستكون عنصرا بأنّ أنظمة NMDمستقبلية استعمالSBIRS حاليا بان يطور بقوة جوية بشكل مستقر
NMDكجزء من القمر الصناعي الإنذار المبكّر systemupgrade الذي يستبدل أقمار برنامج دعم الدفاع الصناعية لبرنامجNMD
برجSBIRSأقمار المحسّس الصناعية يكتسب ويتعقّب الصواريخ الباليستية في كافة أنحاء مسيرهم. هذه المعلومات
تزوّد تخمين المسير المحتمل الأسبق إلى عنصر BMC2 الثانوي





لتلبية متطلبات Capstone (CRD) متطلبات مكتب مشروع NMDالمشترك(JPO) في BMDO لأنشاء برنامج لتطوير نظام دفاعي الذي سيتطوّر خلال ثلاثة من مستويات القابلية:

1-
قابلية ترضي متطلبات عتبة CRD ضدّ التهديدات البسيطة تريد الإدارة والكونجرس خيار إجابة على هذه القابلية خلال ثلاث سنوات من قرار الانتشار
يزوّد النظام الأداء المطلوب ضدّ تهديد دولة مارقة بسيطة في البداية مستوى تهديد العتبة التفاصيل التي منها تصنّف
، تقال للشمل هجوم من قذائف رأس حربي وحيدة خمس بالأفخاخ البسيطة التي يمكن أن تميّز obscurant جزيئات وشعلات ضوئية ومشوشات وcountermeasures آخر.
2-قابلية تزوّدان الأداء المطلوب ضدّ أيّ هجوم عرضي أو غير مخوّل أو مصدّق بالحمولات المتطوّرة في البداية مستوى. تهديد العتبة، التفاصيل التي منها تصنّف
تقال للشمل هجوم من قذائف رأس حربي وحيدة أمّا بضعة (حوالي أربعة) أفخاخ موثوقة يجب أن تعترض جزيئات وشعلات ضوئية ومشوشات وcountermeasures آخر.
3-قابلية ترضي هدفCRD يزوّد النظام الأداء المطلوب ضدّ أيّ هجوم عرضي أو غير مخوّل أو مصدّق بالحمولات المتطوّرة في المستوى الموضوعي. الهدف، التفاصيل التي منها تصنّف، تقال للشمل هجوم من عشرون قذيفة ورأس حربي وحيدة مع وضع فخاخ موثوقة جب أن تعترض جزيئات وشعلات ضوئية ومشوشات وcountermeasures آخر.

 

يتجاوز بنامج الدفاع الامريكي من 2000 برنامج NMD للانذار المبكر جدا وسيكون هذا البرنامج
على دفاع كلّ 50 ولاية ضدّ التهديدات الصاروخية المحتملة وسيكون 500 صاروخ معترض منتشرين في انحاء الولايات المتحدة الامريكية الذين يصبحون شغّالين بحلول الـ2005.

إنّ برنامج NMDيجري سلسلة إختبارات الطيران المتكاملة عرض قابليات النظام بتقدم تدريجي

الاختبار الاول:


IFT-1ي 17 يناير/كانون الثّاني 1997 لم يحدث كما هو مخطط عندما عربة إنطلاق الحمولة


(PLV) تحملEKV في أخفق في الإنطلاق من مدى قذيفة كواجالين و.بيانات تربط عطلا بين قاذفة عربة إنطلاق الحمولة ونظام السيطرة الأرضية الذي أدّيا إلى نظام السيطرة الأرضية يجهضان الإنطلاق قبل إقلاع عربة القتل.






الاختبار الثاني:


IFT-1Aفي 07 يوليو/تموز 1997كان إعادةIFT-1A الذي BMDOإدّعى أثبت قدرة عربة قتل إكسواتموسفريك (إي كي في) محسّس لتمييز وتعقيب الأجسام في الفضاء. إعتراض لم ينو لهذه المهمّة، التي إستعملت مرشّح تحت الأحمر بنى بالبوينغ. النتائج المدّعية هذا الإختبار عورض من قبل العديد من الخبراء.



والكثير والكثير من الاختبارات اجريت وبعضها نجحت وبعضها فشلت

في وسط 1993وزارة الدفاع (DoD)جريةمن الأسفل للأعلى مراجعة إختيار الإستراتيجية

وبرامج تحديث لدفاع امريكا في ما بعد فترة الحرب الباردة

ويحل الاتحاد السوفيتي السابق التهديد الاكبر لامريكا بواسطة صاروخ بالستي معتمد من الاتحاد او من الصين بالاضافة الي قدرة بلدان العالم الثالث علي اكتساب او تطوير صاروخ بالستي بعيد المدي في المستقبل القريب اصبح قلق كبير لها

القسم تابع إستراتيجية إستعداد تقنية للدفاع الصاروخي القومي(NMD) لتطوير وإبقاء القدرة لنشر دفاعات الصاروخ الباليستي للولايات المتّحدة لاي تهديد يظهر.

0 التعليقات :

إرسال تعليق