Featured Video

ناشطون سوريون: اشتباكات عنيفة بين الجيش في منطقة الزبداني

مظاهرة مناوئة للنظام في حماة
مظاهرة مناوئة للنظام في حماة
 
دبي - العربية.نت تحدث ناشطون سوريون عن اندلاع اشتباكات عنيفة في بلدة الزبداني بريف دمشق بين الجيش من جهة وعناصر من القوى الأمنية من جهة أخرى، وسمع إطلاق نار كثيف في المناطق المجاورة استمر ساعات، كما سُمع إطلاق نار كثيف أيضاً وانفجارات قوية في مناطقَ عدة في اللاذقية.
أما في حلب فقد أجبر الأمنُ أهلَ أحد القتلى على إغلاق دار العزاء في المدينة، فيما لايزال حظرُ التجول مفروضاً على أهالي المدينة.

وشهدت دوما اعتصامَ مجموعة من النساء من أمهات وزوجات المعتقلين للمطالبة بالإفراج عنهم. كما تم تنظيمُ مظاهرة مسائية في برزة البلد لنصرة المدن المحاصرة وللمطالبة بإسقاط النظام.

ونظّمت مجموعة من المحامين السوريين اعتصاماً في قاعة المحامين في القصر العدلي بدمشق استمر أكثر من ثلاث ساعات. في حين شهدت السويداء اعتصاماً أمام فرع الأمن العسكري للمطالبة بمعرفة مصير عصام خداج المختفي منذ يومين.

وفي محافظة درعا خرجت مظاهرة ليلية حاشدة في قرية المسيفرة مطالبة بإسقاط النظام وفك الحصار عن المدن.

ومن جانب آخر، وصلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة حمص، وانتشرت آليات الجيش بشكل مكثف في أحياء جديدة في المدينة، وتمركزت الدبابات في أحياء باب السباع والدريب والخالدية والقصور، إضافة إلى البياضة وشارع الستين حسب ناشطين سوريين.

وقال المرصدُ السوري لحقوق الإنسان إن الحملات الأمنية قطعت خدمة الاتصالات الأرضية والهاتف النقال عن حيي الخالدية والبياضة. فيما شهدت عدة مدن سورية حملات اعتقال واسعة طالت في ريف دمشق موظفين حكوميين وعمّالاً.

0 التعليقات :

إرسال تعليق