Featured Video

نجاح العلاج المستخدم لبكتيريا "إي كولاي" في ألمانيا

دبي - العربية.نت أكد أطباء ألمان أن العلاج الجديد الذي استخدم في معالجة المرضى المصابين بشدة ببكتيريا "إي كولاي" النزفية في ذروة موجة الإصابة بهذه البكتريا في ألمانيا كان ناجحاً.
وبحسب بيانات مستشفى جرايسفالد الجامعي، فإن المرضى الـ12 الذين أصيبوا بما يعرف بـ"متلازمة انحلال الدم اليوريمي" وأصيبوا باضطرابات عصبية شديدة وبفشل كلوي قد عولجوا بنجاح من هذه الأعراض.
وتعافى 10 مرضى في سن 38 إلى 63 عاما من أعراض الاضطرابات العصبية، كما لم يعد أي من المرضى المعنيين يحتاج للغسيل الكلوي، ولا يزال اثنان من المرضى في فترة النقاهة العصبية، وبحسب البروفيسور يان كيلشتاين من هانوفر فإن هناك تحسنا مستمرا في الحالة الصحية لهذين المريضين.

وذكرت بيانات معهد روبرت كوخ الألماني للصحة أنه تم تسجيل نحو 3500 حالة إصابة ببكتريا "إي كولاي" في الفترة من مايو/أيار حتى يوليو/تموز 2011، وتوفي 50 مريضا منهم أصيبوا بالنوع العدواني من هذه البكتيريا، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الأربعاء.

وحسب كيلشتاين، فإن 10 إلى 20 مريضا سيظلون يعتمدون على الغسيل الكلوي على المدى الطويل، وخضع نحو ثلثي المرضى الـ 733 الذين أصيبوا بـ "متلازمة انحلال الدم اليوريمي" للغسيل الكلوي.

0 التعليقات :

إرسال تعليق