Featured Video

(ويكيليكس) : وزارتا الدفاع والداخلية السودانية فوق المحاسبة( فوق القانون )

 (ويكيليكس) : وزارتا الدفاع والداخلية السودانية فوق القانون وخارج المحاسبة



كشفت وثيقة دبلوماسية مسربة من (ويكيليكس) عن لقاء بين الملحق السياسي للسفارة الامريكية بالخرطوم مع الدكتور حسن البيلي – نائب رئيس المحكمة الدستورية – ، ومع وزير شؤون المجلس الوطني جوزيف أوكيلو ، حينها ، وتحدث المسؤولان ، كل على حدة ، عن سيطرة الجهاز التنفيذي على المجلس الوطني والمحكمة الدستورية.
وشكا وزير شئون المجلس الوطني من حجب المعلومات عن المجلس خاصة المتعلقة بوزارتي الدفاع والداخلية بحجة أن القضايا المثارة تحت التحقيق، كما شكا الدكتور حسن البيلي من إن المحكمة الدستورية لا تعمل وأن استقلالها مهدد

بروفسير ميرغني أبنعوف : سياسة حكومة المؤتمر الوطني تدعم الأغنياء دون الفقراء

 

سخر استشاري تنمية المجتمعات القاعدية بروفيسور ميرغني بن عوف من حديث بعض (الوزيرات) بأنهن لجأن إلى (شد العدس) أيام حملة مقاطعة اللحوم .
وأشار إلى أن أسعار العدس تضاعفت أيام المقاطعة وأشار إلى أن السبب الرئيسي في المقاطعة هو عدم الشفافية ، وبرأ بن عوف لدى مخاطبته المنبر الدوري لجمعية حماية المستهلك ؛ المنتج التقليدي وتاجر التجزئة والمستهلك من الاتهامات التي تطولهم، بالمساهمة في ارتفاع أسعار اللحوم ووصفهم بالمظلومين.
وقال إن (ظلمهم تجاوز ظلم الحسن والحسين) واستغرب بن عوف من سياسات

نظام الانقـاذ يتنـازل عن حـلايب ..تشكيل جبهة تحرير حلايب



نظام الانقـاذ يتنـازل عن حـلايب ..تشكيل جبهة تحرير حلايب
في تطـور غــريب الانقـاذ تتنـازل عن حـلايب ..ـ
اوسيف ـ مراسل

فوجئ عدد كبير من سكان حلايب المطرودين من المثلث ان السلطة الانقاذية لا تعترف بوجود المثلث بكامله داخل الاراضي السودانية. فقد تقدم هؤلاء للسجل المدني يطلبون بطاقتهم الالكترونية وسجلوا في صدق وامانة ان موطن ميلادهم وسكنهم هو مدينة حلايب.

كانت المفاجأة والدهشة ان كامل المثلث في شمال شرق السودان غير موجود في السجل القومي السوداني وطلبت السلطة الانقاذية من المتقدمين لطلب

وزير الدفاع الأميركي يحذر إسرائيل من تزايد عزلتها

بانيتا: سقوط النظام السوري «مسألة وقت».. وأبو مازن يطلب منه تغيير الموقف من عضوية الدولة.. والسلطة تقلل من أهمية قبول تل أبيب بيان «الرباعية»
ليون بانيتا وزير الدفاع الأميركي يضع إكليلا من الزهور في متحف الهولوكوست «ياد فاشيم» في القدس أمس (إ.ب.أ)
رام الله: كفاح زبون تل أبيب: نظير مجلي لندن: «الشرق الأوسط»
طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، من وزير الدفاع الأميركي، ليون بانيتا، شروحات حول موقف واشنطن المعارض لضم الدولة الفلسطينية للأمم المتحدة، كما طلب منه تغيير موقف بلاده من الطلب الفلسطيني بشأن ذلك.
ورفض أبو مازن مجددا طلبا أميركيا بالعودة إلى المفاوضات، في ظل الوضع القائم حاليا، وأكد أن العودة إلى المفاوضات تحتاج إلى اعتراف إسرائيلي واضح بالمرجعيات الدولية، ووقفا للاستيطان.
وأخذ الاستيطان مساحة واسعة من نقاش أبو مازن وبانيتا، وأبلغ أبو مازن ضيفه أن اهتمام أميركا بالحفاظ على تفوق إسرائيل النوعي لا يعني دعم الاستيطان أو السكوت عنه.
والتقى أبو مازن ببانيتا، بعد لقاء الأخير بوزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في زيارة سريعة قبل أن يطير إلى

دعم دولي لـ«الانتقالي» السوري.. وواشنطن: سقوط الأسد مسألة وقت

نظام الأسد يرد على «المجلس الوطني» باستهداف عائلة غليون * ناشطون يعلنون الرستن «مدينة منكوبة» * طلاب يحطمون تمثال حافظ الأسد في مدرستهم * الخزانة الأميركية تحظر بيع اجهزة الاتصالات الى سوريا
متظاهر سوري يرفع صورة للناشطة السورية طل الملوحي التي اعتقلتها السلطات السورية لمعارضتها الحكومة في مدونتها الالكترونية (أ.ب)
واشنطن: مينا العريبي باريس: ميشال أبو نجم بيروت: بولا أسطيح
عمت مظاهرات حاشدة أمس مختلف مدن سوريا تأييدا لـ«المجلس الوطني السوري» الذي أعلن عن تشكيله في إسطنبول، أول من أمس، بهدف اسقاط نظام الرئيس بشار الأسد. وفي حين وجدت الخطوة ترحيبا ودعما دوليا، خاصة من الولايات المتحدة وفرنسا، رد نظام الاسد باستهداف عائلة المفكر والمعارض برهان غليون الذي اعلن اول من امس عن تشكيل المجلس المعارض في مؤتمر صحافي. وأفادت تقارير بأن قوات الأمن اعتقلت شقيقه