Featured Video

مخاوف من تأثر أولمبياد لندن بسبب العنف ودعوات لتأجيل "البريمرليغ"

 
دبي – يزن أحمد ألقت أحداث العنف التي اندلعت السبت الماضي في لندن، عقب مقتل شاب أسود, وتوسع نطاقها لتشمل ثلاث مدن بريطانية أخرى، بظلالها على الجانب الرياضي في إنكلترا وسط مخاوف من تأثر التحضيرات لأولمبياد لندن 2012 بسبب هذه الأحداث، فيما دعت بعض وسائل الإعلام لإرجاء انطلاق الدوري الإنكليزي.
وعلى وقع مخاوف من استمرار وتمدّد أعمال الشغب، حرص المتحدث باسم اللجنة الأولمبية البريطانية داريل سيبل على بعث رسالة اطمئنان للعالم بالتأكيد على ثقته الكاملة بعدم تأثر أولمبياد لندن الذي يقام بعد 11 شهراً، بالأحداث، وقال إن التحضيرات تجري على قدم وساق، وأن الأمن سيكون مكفولاً للجميع بشكل لا يقبل التأويل.

وأوضح سيبل في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورت" إنه واثق من أن الألعاب الأولمبية ستمر بأمان، لكنه شدد على أن أحداث الشغب ستدفع اللجنة المنظمة للأولمبياد لإعادة النظر في بعض الترتيبات الأمنية بالتعاون مع الشرطة والسلطات المحلية.
ولفت المتحدث إلى أنه لا يعلم إذا ما كانت بعض المنشآت والملاعب قد تضررت من أحداث الشغب والنهب أم لا، موضحاً أن اجتماعات اللجنة المنظمة مع مسؤولي الوفود المشاركة في الأولمبياد والتي كان مقرراً أن تستمر أسبوعاً كاملاً، ستقام في موعدها دون تأجيل.

وتهدف الاجتماعات التي يحضرها كبار مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية إلى إطلاع ممثلي الدول المشاركة على آخر التحضيرات لانطلاق الحدث العالمي الكبير، وكذلك الاتفاق على التفاصيل اللوجستية للبطولة من الألعاب التي تشارك فيها كل دولة والنشيد الوطني والعلم الخاص بكل دولة وغير ذلك من التفاصيل.

شكوك وانتظار

في هذه الأثناء، تحوم الشكوك حول إمكانية انطلاق الجولة الأولى للدوري الإنكليزي لكرة القدم في موعده، إذ دعت بعض وسائل الإعلام والمسؤولين إلى تأجيل مباريات الأسبوع الأول خصوصاً المقرر إقامتها في العاصمة لندن.
ويعقد مسؤولي الاتحاد الإنكليزي اجتماعات مكوكية لبحث الموضوع، وسط ترجيحات بنقل أو تأجيل بعض المباريات، فيما ربطت بعض التقارير ذلك بالتطورات خلال الساعات القادمة، علماً أن الدوري مقرر له أن ينطلق يوم السبت المقبل 13-08-2011.

ورغم عدم صدور أي موقف رسمي من الاتحاد الإنكليزي بعد، أعلن نادي توتنهام هوتسبيرز الذي انطلقت من الحي الواقع فيه أعمال الشغب، أن مباراته أمام إيفرتون في افتتاح الدوري ستقام في موعدها يوم السبت على ملعب "وايت هارت لين".

تأجيل وإلغاء

وأكد بيان صادر عن الموقع الرسمي لتوتنهام أن النادي سيعمل على ضمان سلامة كل المشجعين وسيحـرص على تأمين المباراة خشية حدوث أي أعمال شغب، في حين تم بالفعل إعلان تأجيل ثلاث مباريات في كأس رابطة الأندية المحترفة "كارلينغ"، وبدوره أعلن نادي ويستهام الذي يتخذ من العاصمة لندن مقراً له عن تأجيل مباراته مع ألدرشوت تاون، في حين تأجلت مباراتي كل من كريستال بالاس مع كرولي تاون، وتشارلتون أثلتيك مع ريدينغ.
وكما هو حال مباراة إنكلترا وهولندا التي كانت مقررة غداً الأربعاء على ملعب ويملي في لندن، وتم إلغاءها رسمياً، جرى أيضاً إلغاء المباراة الودية التي كان من المقرر أن تقام اليوم بين نيجيريا وغانا في واتفورد.

وأكد بيان صادر عن الاتحاد الغاني لكرة القدم بأن المباراة التي أُعد لها على ملعب "فيكاريغ رود" الخاص بنادي واتفورد ألغيت بسبب أعمال العنف في لندن،، وجاء في البيان "لقد تم إلغاء المباراة المقررة بين غانا نيجيريا بسبب الأحداث كما أعلمنا المنظمون بذلك".

0 التعليقات :

إرسال تعليق