Featured Video

يخربون المستقبل : 300% نسبة تزايد بلاغات المخدرات وسط الاحداث

يخربون المستقبل : 300% نسبة تزايد بلاغات المخدرات وسط الاحداث



















كشفت الادارة العامة لمكافحة المخدرات عن نسب مخيفة لتزايد بلاغات تعاطي المخدرات وسط الاحداث، دون 18 عاما، بلغت 300% بولاية الخرطوم خلال العام 2010م، مقارنة بالعام 2009م بينما وصلت زيادة بلاغات تعاطي الطلاب الى 81% وارتفعت جملة البلاغات التي دونت في مواجهة النساء الى 35%

تظاهرة حاشدة للخريجين بالفولة تقدم أنموذجاً لشباب المدن الاخرى

تظاهرة حاشدة للخريجين بالفولة تقدم أنموذجاً لشباب المدن الاخرى


نظم الخريجون العاطلون عن العمل مسيرة حاشدة بمدينة الفولة بجنوب كردفان صباح أمس الخميس 10 مارس  .
وقال شاهد عيان أن المسيرة إنطلقت من ميدان الحرية عبر الشارع الرئيسي وصولاً لأمانة حكومة الولاية حيث سلمت مذكرة من الخريجين للسلطة ، بحضور ممثل المعتمد ومديري جهاز الأمن والشرطة.

مناشدة للقيادات السياسية بايقاف الحوار مع المؤتمر الوطني

مناشدة للقيادات السياسية بايقاف الحوار مع المؤتمر الوطني



أطلقت مجموعة من قواعد الاحزاب السياسية والشخصيات الديمقراطية المستقلة مناشدة علنية للقيادات السياسية لايقاف أي حوار مع المؤتمر الوطني ، والتوجه بكل ثقلها وجهدها للتعبئة من أجل الانتفاضة الشعبية لاسقاط النظام واستعادة الديمقراطية ومحاسبة المجرمين وتصفية آثارهم المادية والمعنوية .
ودعا النشطاء جماهير الشعب للتوقيع على المناشدة .

قذاف الدم يعود لتأييد النظام والقذافي يملك 'مليارات' نقدا في ليبيا

قذاف الدم يعود لتأييد النظام والقذافي يملك 'مليارات' نقدا في ليبيا القوات الليبية تتقدم والمعارضة تتعهد بمواصلة القتال




بنغازي ـ واشنطن ـ لندن ـ باريس ـ 'القدس العربي' ـ وكالات: قصفت القوات الموالية لنظام معمر القذافي الخميس مدينة راس لانوف النفطية، مما اوقع اربعة قتلى على الاقل، وتقدمت بالتالي نحو الشرق الخاضع لسيطرة الثوار، في الوقت الذي اكد فيه سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي ان النظام لن يستسلم ابدا.
وتعهدت المعارضة المسلحة في ليبيا التي شجعها اعتراف فرنسا بمجلسها الوطني

الخيار المر بين الاستبداد والاستعمار




الخيار المر بين الاستبداد والاستعمار
عبد الباري عطوان



بعد أربعين عاماً من الحكم المطلق، واهدار المليارات من الدولارات لدعم صورته في العالم، وعشرات المقابلات التلفزيونية المطولة، وتوزيع ملايين النسخ من الكتاب الأخضر بكل لغات الارض، يجد الزعيم الليبي معمر القذافي نفسه بدون اصدقاء، حيث تخلى عنه الكثيرون بمن في ذلك أقرب مساعديه الذين قرروا الفرار من سفينته الغارقة.
لم أقرأ مقالاً واحداً في

حبل مشنقة..الفيس بوك والثورة

حبل مشنقة..الفيس بوك والثورة
صحف عبرية





يروى أنه عندما طلب شو إن لاي، ذراع ماو اليمنى، ابداء رأيه في نتائج الثورة الفرنسية للعام 1789، أجابه: 'من السابق لأوانه'.
ثمة شيء في هذا. عندما اندلعت الثورة كان يبدو أنها جاءت لتقيم ملكية دستورية. بعد ذلك قطعوا رأس الملك واقاموا حكم ارهاب قصير الايام، منحت فيه للايديولوجيين برئاسة روبسبير القدرة على تصفية الخصوم من أجل الامن العام.

السعودية تحشد قوة المؤسسة الدينية لمنع انتفاضة شعبية... ومخاوف رسمية من تكرار سيناريو تونس ومصر

السعودية تحشد قوة المؤسسة الدينية لمنع انتفاضة شعبية... ومخاوف رسمية من تكرار سيناريو تونس ومصر





دبي: حشدت الأسرة الحاكمة في السعودية قوة المؤسسة الدينية المحافظة لمنع موجة من الانتفاضات الشعبية ضد الحكام العرب من الوصول إلى المملكة التي تضم أراضيها أكثر من خمس الاحتياطيات النفطية العالمية المؤكدة.
وسيختبر هذا الطرح ما إذا كانت هذه الأساليب التقليدية ستفلح مع شعب أغلبه من الشبان الذين نشأوا في عصر الثورة التكنولوجية ولديهم القدرة على استخدام

تظاهرات (جمعة الحق) تتواصل في المدن العراقية رغم اعتذار البرلمان

 
دبي - العربية نت، بغداد -(خاص) تواصلت التظاهرات في عموم المدن العراقي الجمعة 11-3-2011 تحت اسم (جمعة الحق) وسط اجراءات أمنية مشددة اتخذتها السلطات اعتبارا من عصر أمس الخميس.

غارات شرق رأس لانوف وفرنسا وبريطانيا تعلنان استعدادهما لضربات محددة في ليبيا

 
دبي - العربية.نت تعرضت منطقة العقيلة شرقي رأس لانوف في شرق ليبيا ظهر الجمعة 11-3-2011 لغارة جوية، وقال شهود عيان إن أعمدة دخان تصاعدت من المنطقة، وذلك وسط تصعيد من القوات الموالية للقذافي للهجمات ضد المناطق التي يسيطر عليها الثوار في شرق ليبيا، حيث تمكنت من استرداد السيطرة على بلدة

تحذيرات خليجية شديدة اللهجة: لا للتدخل الأجنبي في شؤوننا وسنواجه أي محاولات للإضرار بأمننا

وزراء خارجية دول مجلس التعاون يعلنون عدم شرعية النظام الليبي.. ويخصصون 20 مليار دولار للبحرين وعمان
الرياض: تركي الصهيل
حمل اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الذي شهدته الرياض أمس، تحذيرات شديدة اللهجة، إزاء أي محاولات للتدخل الأجنبي في شؤون دول المجموعة الخليجية، واعتبر الوزراء أن الإضرار بأمن أي دولة، يعد إضرارا بأمن الجميع، وستتم مواجهته فورا ودون أي تردد.
وأعلنت الدول الخليجية الست (السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، عمان، وقطر)، أنها ستواجه بكل حزم وإصرار كل من تسول له نفسه القيام بإثارة النعرات الطائفية أو بث الفرقة بين أبناء دول المجلس، أو تهديد أمنه ومصالحه.
ولأول مرة يتبنى وزراء خارجية دول مجلس التعاون في اجتماعهم بالرياض أمس، والذي أتى لاستكمال اجتماعهم الذي عقد قبل 3 أيام في الإمارات العربية المتحدة، برنامجا للتنمية بمبلغ 20 مليار دولار، تم تخصيصه مناصفة لدولتي البحرين وعمان، اللتين شهدتا مؤخرا بعض الاضطرابات.
وعلمت «الشرق الأوسط»، أن برنامج التنمية الخليجي، الذي جاء بناء على توجيهات قادة دول مجلس التعاون، سيكون له مكتبان دائمان في البحرين وعمان، لإدارة ملف دعم المشروعات الأكثر احتياجا.

مسؤولو استخبارات: القذافي لديه عشرات المليارات من الدولارات مخبأة في ليبيا


مسؤولو استخبارات: القذافي لديه عشرات المليارات من الدولارات مخبأة في ليبيا
3 ـ 4 آلاف مرتزق موجودون في ليبيا يتقاضى الواحد ألف دولار يوميا
تلاميذ ومدرساتهم يشاركون في إنشاد أغاني مساندة للقذافي بمدرسة في طرابلس (أ.ب)
واشنطن: جيمس ريزن وإريك ليتشتبلو *
لدى الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي «عشرات المليارات» في صورة أموال نقدية مخبأة داخل طرابلس، مما ساعده على الاستمرار في حربه ضد القوى المتمردة على الرغم من تجميد الكثير من أصول الحكومة الليبية، وذلك وفقا لما أفاد به مسؤولون استخباراتيون أميركيون وداخل دول أخرى.

سيف الإسلام: سنهاجم الشرق وننتصر

سيف الإسلام: سنهاجم الشرق وننتصر
سيف الإسلام خلال لقائه مع شبان من أنصار والده في طرابلس (رويترز)

أكد سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي أن القوات الموالية لوالده تستعد لشن هجوم على الثوار، وستحرر المناطق التي يسيطرون عليها شرقي البلاد، مشددا على أنها ستنتصر حتى ولو تدخلت القوى الغربية لصالح معارضيه.
وأبدى القذافي الابن -خلال مقابلة مع وكالة رويترز أمس الخميس- تمسكه بالحرب ضد معارضي النظام، قائلا "حان وقت التحرير, حان وقت التحرك, نحن نتقدم الآن"، مضيفا -في إشارة للثوار- أن طرابلس كانت قد "منحتهم أسبوعين

زلزال قوي باليابان وإنذار بتسونامي

زلزال قوي باليابان وإنذار بتسونامي

إنذار بوقوع تسونامي يصل ارتفاعه إلى ستة أمتار بسبب الزلزال (الجزيرة)

ضرب زلزال عنيف بقوة 8.9 درجات على مقياس ريختر اليوم الجمعة قبالة سواحل شمالي شرقي اليابان. وهز الزلزال مباني العاصمة طوكيو، وهرع السكان إلى الشوارع تاركين منازلهم وسط إصدار إنذار بوقوع تسونامي يصل ارتفاعه إلى ستة أمتار، وفق وكالة الارصاد الجوية اليابانية. من جهته قدر المركز الجيولوجي

إطلاق نار على محتجين بالسعودية

إطلاق نار على محتجين بالسعودية

صورة أرشيفية لرجال شرطة سعوديين أثناء تصديهم لمظاهرة سابقة في مدينة جدة (الجزيرة-أرشيف)

فتحت الشرطة السعودية النار أمس الخميس على محتجين من الشيعة في المنطقة الشرقية، بينما كانت تحاول تفريق مظاهرة تنادي بالإفراج عن سجناء فجرحت ثلاثة منهم.
وقال البيت الأبيض الأميركي إنه على علم بتقارير تتحدث عن إطلاق أعيرة نارية على مظاهرة في السعودية.
وأبلغ كبير المساعدين في البيت الأبيض بن رودس الصحفيين أن الولايات المتحدة "على دراية بتلك التقارير بالطبع".