Featured Video

مزارع بمشروع الجزيرة يضرم النار في نفسه احتجاجاً على تعويضات الملاك













أضرم أحد ملاك أراضي مشروع الجزيرة النار في نفسه بساحة بركات احتجاجاً على إصرار مجلس الإدارة على مواصلة صرف مستحقات الملاك بالأسعار التي وصفها بالمخيبة للآمال على حسب إفادته للسلطات المحلية بمدني.
وقال المواطن (م،ا،س) من منطقة السديدة ، الذي تحدث لصحيفة (الاهرام اليوم) ببركات بمدينة ود مدني عن الدواعي والأسباب التي دعته لمحاولة إضرام النيران في جسده ولكن عدداً من الموجودين حوله منعوه من ذلك ، قال إن إصرار مجلس

الجيش السوري يكشف عن قدراته العسكرية : تشكيله مخيفه من الصواريخ وs 300 والمضادة للدروع واحدث الطائرات الروسية ميغ 31 وخطة مواجهة الحرب القادمة .. بالصور والفيديو

الجيش السوري يكشف عن قدراته العسكرية : تشكيله مخيفه من الصواريخ وs 300 والمضادة للدروع واحدث الطائرات الروسية ميغ 31 وخطة مواجهة الحرب القادمة .. بالصور والفيديو

مع تزايد الحديث عن إندلاع حرب إقليمية في المنطقة، تحدثت مصادر مقربة من القيادة السورية أن الجيش السوري لن يقف مكتوف الأيدي أمام أي تهور تقوم به قوات الاحتلال من شأنه المساس بأمن البلاد، كاشفة في الوقت نفسه عن ما يمكن وصفه بـ "سيناريو أي حرب قادمة ضد إسرائيل".
وذكرّت المصادر، أن التهديدات التركية والأطلسية لن تثني بوصلة دمشق من توجيه صواريخها على اسرائيل، مذكرةً بتهديدات أطلقتها اسرائيل  منذ أكثر من عام لإرجاع دمشق إلى العصر الحجري.
وتابعت المصادر: "صحيح إن إسرائيل سيطرت على مستوى التهديدات العسكرية وتوقيت نشوب أي حرب مستقبلية ضد سورية وحزب الله، وهي تعتبر أن جهوزيتها عالية جداً من خلال المناورات والاستعدادات القتالية على جميع الأذرع (بر، بحر، جو، امن...) المختلفة لديها، لكن الأصح أيضا أن سورية لم تكن تتفرج ولم تضيع وقتاً".
وذكرّت المصادر في حديثها للمعنيين أن سورية لم تكشف عن قدراتها العسكرية منذ العام 1973، وهي بالتالي لم تكن يوماً مكتوفة الأيدي، بل عملت وما زالت على مراكمة الخبرات وعلى مواكبة التطورات في الميدان الصاروخي والعسكري، إضافة إلى أساليب القتال المتعددة، خصوصاً بعد حرب يوليو/ تموز 2006، والتي أنتجت مدرسة قتالية جديدة اتبعها حزب الله بنجاح ضد إسرائيل، وكان من نتائجها تطوير سورية لأساليبها وابتعادها عن المنهج الكلاسيكي القديم".
وأوضحت المصادر: "أن إسرائيل وأميركا يظنان أنهما يستطيع إعادة سورية إلى

سلفا كير ينفي دعم حكومته لمتمردي الجيش الشعبي في الشمال.. ويطالب واشنطن بالضغط على البشير

وفد الجبهة الثورية السودانية التقى بمساعد وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون الأفريقية
لندن: إمام محمد إمام ومصطفى سري
وجه سلفا كير ميارديت، رئيس جنوب السودان، قوات الشرطة والأجهزة الأمنية بحماية حدود الدولة حديثة الاستقلال، وبتوخي الحذر من اعتداءات دولة السودان في الشمال، مشددا على أن دولته لا تنوي العودة إلى الحرب مجددا، لكنها ستدافع عن أراضيها ضد أي عدوان، في وقت أبلغ فيه كير مسؤولين أميركيين بأن يضغطوا على الخرطوم لوقف اعتداءاتها على حدود دولته، نافيا تقديم بلاده لدعم متمردي الجيش الشعبي في جنوب كردفان والنيل الأزرق، مؤكدا أن دولته مستعدة للتفاوض مع حكومة البشير في أديس أبابا حول القضايا العالقة.
وقال سلفا كير، في حفل استيعاب عدد من ضباط الشرطة والجمارك من رتبة لواء إلى ملازم (سرحتهم حكومة الشمال)، إن جنوب السودان لن يعود إلى الحرب مع الخرطوم. وأضاف أن حكومته تعمل من أجل تحقيق السلام والتنمية. وقال «لكن هناك من يقرع طبول الحرب في الخرطوم، وهي تعلم أن السودان الجنوبي مستعد للدفاع عن أراضيه ضد أي عدوان»، داعيا رجال الشرطة إلى خلق علاقة جيدة وقوية مع المواطنين لتسهيل تعاونهم مع الشرطة في واجباتهم، حاثا على ضرورة أن تعمل الشرطة بالوحدة وترك الصراعات القبلية التي لا تخدم سوى أعداء السلام، مشددا على ضباط الشرطة باحترام أنشطة بعثة الأمم المتحدة في السودان الجنوبي

مفوضية حقوق الإنسان: تقرير لجنة التحقيق في انتهاكات سوريا سيصدر الاثنين

الصين: قرار اللجنة «يؤتي نتائج عكسية»
جنيف: «الشرق الأوسط»
أفادت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن لجنة التحقيق الدولية حول انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا ستقدم تقريرها الاثنين معربة عن الأسف لأن دمشق لم تسمح بتواجد خبراء الأمم المتحدة على أراضيها.
وأعلنت المفوضية العليا في بيان نشر أمس أن الأعضاء الثلاثة في اللجنة سيرجيو بينهيرو (البرازيل: خبير في حقوق الإنسان) وياكين ارتورك (تركيا: متخصصة في أعمال العنف ضد النساء) وكارين أبو زيد (الولايات المتحدة: متخصصة في المسائل الإنسانية واللاجئين) سيلتقون وسائل الإعلام لاحقا للإجابة عن التساؤلات. ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والذي شكل اللجنة في 23 أغسطس (آب) الماضي خلال جلسة استثنائية سيدرس تقرير الخبراء بمناسبة الدورة التاسعة عشرة للمجلس في مارس (آذار) المقبل. وأعلنت

علم المملكة المصرية يرتفع في ميدان التحرير للمرة الأولى منذ 53 عاما

لونه أخضر ويتوسطه هلال و3 نجوم
علم المملكة المصرية يرتفع في ميدان التحرير للمرة الأولى
القاهرة: محمد عبده حسنين
لأول مرة منذ 53 عاما، رفع متظاهرون في ميدان التحرير بالقاهرة أمس وأول من أمس، علم المملكة المصرية الذي كان سائدا في الفترة من عام 1923 إلى 1958. ويطالب هؤلاء المتظاهرون برحيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة وتسليم البلاد لسلطة مدنية.
وعلى الرغم من أن عدد الملتفين حول العلم قليل لا يتجاوز الثلاثين شخصا، في الميدان الذي امتلأ بمئات الآلاف من المتظاهرين الذين يحملون علم مصر الحالي بألوانه الثلاثة الأحمر والأبيض والأسود، فإن الساري الذي حمل العلم الملكي كان عاليا جدا ومرتفعا أمام أعين الجميع، حيث ظهر العلم واضحا بلونه الأخضر يتوسطه الهلال الأبيض والنجوم الـ3.
ووسط الاشتباكات بين قوات الشرطة والمتظاهرين لم تتمكن «الشرق الأوسط» من التعرف على هوية حاملي العلم وهدفهم بسبب حالة الكر والفر التي كانوا عليها

ميدفيديف يهدد بنشر صواريخ قرب حدود أوروبا ردا على الدرع الأميركية

أمر برفع حالة التأهب في محطة الإنذار المبكر.. ولوح بالانسحاب من «ستارت»
ميدفيديف خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الأمن القومي بالمقر الرئاسي «غوركي» قرب موسكو أمس (أ.ب)
موسكو: سامي عمارة
في كلمته التي وجهها أمس إلى الشعب الروسي، كشف الرئيس ديمتري ميدفيديف عن الخطوات المرتقبة التي سوف تتخذها بلاده للرد على نشر عناصر الدرع الصاروخية الأميركية في القارة الأوروبية. وقال ميدفيديف إن روسيا مستعدة لنشر صواريخ «اسكندر» التي يصل مداها إلى 500 كيلومتر، في مقاطعة كالينينغراد، وأكد أن موسكو لا تزال مصرة على ضرورة توفير واشنطن الضمانات اللازمة بشأن نشر الدرع الصاروخية، فيما كشف عن أنه أصدر تعليماته إلى وزارة الدفاع برفع درجة استعداد محطة الإنذار المبكر الموجودة في كالينينغراد على مقربة مباشرة من الحدود مع بولندا وأوروبا الغربية بما يسمح بتوفير الحماية للمنشآت النووية الروسية.
وقالت المصادر العسكرية إن رد روسيا يتضمن أيضا وإلى جانب تشغيل محطة

الشباب المحتجون في اليمن يرفضون خطة انتقال السلطة ويدعون للتصعيد


خادم الحرمين الشريفين خلال حديث مع الرئيس اليمني أمس (واس)
الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لدى توقيعه على المبادرة الخليجية (واس)
الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي خلال ترحيبه بالرئيس علي عبد الله صالح ويبدو في الصورة الأمير سلمان بن عبد العزيز (واس)
الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي يصافح الرئيس اليمني (واس)
ولي العهد السعودي وإلى جواره الأمير سلمان ويبدو في الصورة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية (واس)
صنعاء - لندن: «الشرق الأوسط»
رفض الشباب اليمنيون المحتجون المعتصمون في ساحة التغيير في صنعاء أمس اتفاق نقل السلطة في اليمن وإصرارهم على محاكمة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، بحسب ما أفاد به المسؤول الإعلامي في اللجنة التنظيمية لشباب الثورة السلمية.
وأكد وليد العماري المسؤول في اللجنة التنظيمية لشباب الثورة السلمية الدعوة إلى «مسيرة مليونية تصعيدية لرفض التوقيع على المبادرة الخليجية»، التي قال إنها لا تعني الشباب، حسبما ذكرت