Featured Video

الأمن البحريني ينهي اعتصام «اللؤلؤة»

أوباما يتصل بخادم الحرمين الشريفين لبحث الوضع في البحرين * مقتل 3 من أفراد الشرطة و3 محتجين في المواجهات.. والهدوء يسود العاصمة * الجيش يعلن البيان رقم (4).. وحظر جزئي للتجول * وزارة الداخلية: إخلاء مجمع السمانية الطبي من سيطرة «المحتلين»
الدخان يتصاعد من خيم المحتجين في دوار اللؤلؤة وسط المنامة بعد أن سيطرت عليه قوات الأمن أمس (أ.ف.ب)
المنامة – لندن - الرياض: «الشرق الأوسط»
أنهت قوات الأمن البحرينية، فجر أمس، اعتصام المتظاهرين في ميدان مجلس التعاون الخليجي (اللؤلؤة)، وذلك بعد 30 يوما من احتلاله من قبل محتجين، كما شملت عملية الإخلاء طرقا رئيسية أخرى في الحي التجاري للعاصمة المنامة. كذلك أخلت القوات البحرينية مجمع السلمانية الطبي، وهو أكبر مستشفى حكومي في البحرين، وكان المحتجون قد اعتصموا فيه منذ بداية الأزمة. وقالت وزارة الداخلية البحرينية إن قوة قامت بتطويق المجمع وإخلائه «من المحتلين الذين قاموا بغلقه ولحام الأبواب ووضع المتاريس وسيارات الإسعاف خلفها لعرقلة تقدم القوة، إلا أنها تمكنت من إخلائه».

الى ذلك تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، أمس، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي، باراك أوباما، وتناول الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع في المنطقة، بما في ذلك الوضع في مملكة البحرين.
أما دبلوماسيا، وردا على خطوة بحرينية مماثلة، فقد قامت إيران باستدعاء سفيرها في المنامة احتجاجا على تعاطي السلطات البحرينية مع المتظاهرين الشيعة.
من جهته أعلن المتحدث الرسمي باسم قوة دفاع البحرين (الجيش) البيان رقم 4 بشأن إعلان حظر التجول في البلاد، الذي حدد منع التجول اعتبارا من يوم أمس وحتى إشعار آخر، على أن يسري المنع من الساعة الرابعة مساء وحتى الرابعة صباحا، وذلك في عدد من المناطق التي كانت محل اضطرابات في العاصمة، المنامة، غير أن شهود عيان أشاروا إلى أن البحرين شهدت هدوءا في أعقاب إعلان حظر التجول.

0 التعليقات :

إرسال تعليق