Featured Video

حزب البشير يرفض الدعوة لاتحادٍ كونفدرالي مع الجنوب

حزب البشير يرفض الدعوة لاتحادٍ كونفدرالي مع الجنوب..حاج ماجد سوار : عليهم أن يحصدوا نتائج التصويت.. الشركات التي 
 خصخصها البشير ليست تابعة لحزبنا..وما نسب لمندور المهدي عن الكتيبة الاستراتيجية غير دقيق حزب البشير يرفض الدعوة لاتحادٍ كونفدرالي مع الجنوب..حاج ماجد سوار : عليهم أن يحصدوا نتائج التصويت.. الشركات التي خصخصها البشير ليست تابعة لحزبنا..وما نسب لمندور المهدي عن الكتيبة الاستراتيجية غير دقيقكتبت الرائد
 صحيفة حزب البشير














أوصد المؤتمر الوطني الباب أمام مقترح الحركة الشعبية، بطرح الكونفدرالية بين الشمال والجنوب بعد الانفصال. وقال القيادي بالوطني حاج ماجد سوار: إن على حكومة وشعب الجنوب أن يحصدوا نتائج التصويت لقيام دولة جديدة، مؤكداً أن الوقت تأخر لطرح أي خيارات أخرى. وأكد في تصريحات صحفية بالمركز العام للوطني أمس، أن المرحلة المقبلة لمعالجة الملفات العالقة وتأسيس علاقات جيدة والحفاظ على السلام.

وفي سياق آخر نفى سوار أن تكون الشركات التي أعلن الرئيس أمس الأول خصخصتها تابعة للمؤتمر الوطني، وقال مندهشاً: مؤكدا تبعيتها للقطاع العام، وأشار إلى اتجاه الدولة القوي للخروج من النشاط التجاري والاقتصادي. .وفي سياق منفصل قطع سوار بمحاربة ومكافحة الفساد ومحاكمة من يثبت تورطه في شبهة فساد.

وفي منحى متصل بالحزب كشف سوار في تصريحات صحفية عقب اجتماع القطاع السياسي للوطني أمس والذي بحث موجهات الخطاب السياسي في المرحلة الحالية، عن قرب التوصل إلى تفاهمات مع القوى السياسية على خلفية الحوار الذي يديره حزبه معها سيما (الاتحادي) و(الأمة). وأكد سوار أن باب المؤتمر الوطني مفتوح للحوار مع المؤتمر الشعبي واستدرك قائلا: (إذا أرادوا حواراً مفيداً). واستبعد أن يكون الوطني يُبيت النية لمواجهة القوى السياسية، وقال: إن حزبه يتحدث فقط عن التزامها بالقانون والضوابط. واعتبر أي تصرف دون ذلك بداية فوضى في الشارع العام، مؤكداً أن ما نسب للقيادي بالحزب د. مندور بخصوص كتيبة "المروءة" غير دقيق وقال: إن الكتيبة تساند نشاط الحزب.

--------------
الراكوبة 

0 التعليقات :

إرسال تعليق