Featured Video

قتيلان منذ الصباح بنيران القوات السورية واستمرار الدعوة لتظاهرات الجمعة تحت شعار "لن نركع" للقمع في كل أيام رمضان

أرشيفية من احتجاجات سوريا
أرشيفية من احتجاجات سوريا
دبي-العربية.نت سقط قتيلان صباح الجمعة بنيران القوات السورية، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان لوكالة فرانس برس.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس أن "قوات الامن السورية اقتحمت فجر اليوم الجمعة مدينة سقبا بريف دمشق في اطار حملة مداهمات واعتقالات وسقط شهيد برصاص الامن عندما كان يحاول الفرار خوفا من اعتقاله"، وأضاف انه "وجدت على جسده اثار طعن بحربة البارودة".

كما افاد المرصد عن مقتل امراة في بلدة خان شيخون التابعة لمحافظة ادلب والقريبة من مدينة حماة في عملية اقتحام عسكرية للبلدة.

وافاد ان "قوة من الجيش (قوامها) عشرات المدرعات بين دبابة وناقلات جند اقتحمت بلدة خان شيخون ويسمع اطلاق رصاص كثيف" مشيرا الى "سقوط قتيلة".

جمعة "لن نركع"

ويبدو الناشطون المطالبون بالحرية مصممين أيضاً على مواصلة تحركاتهم بعد خمسة أشهر على بدء الاحتجاج فقد دعوا على صفحتهم على "فيسبوك" الى تظاهرات حاشدة الجمعة تحت شعار "لن نركع" للقمع.
ودعا هؤلاء الناشطون على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011" الى التعبئة تحت شعار "لن نركع إلا لله، نفوس أباة لن تركع للطغاة"، وأضافوا أن "كل يوم هو يوم جمعة في رمضان".

وكان ناشطون أفادوا بأن القوات السورية اقتحمت بالدبابات صباح أمس الخميس مدينتي سراقب بمحافظة إدلب، شمال غربي البلاد وقصير بمنطقة حمص وسط، فيما قال شهود عيان إنه سُمع إطلاق نار في سراقب بإدلب، وأن الشبيحة حرقوا بيوتاً لمدنيين.

0 التعليقات :

إرسال تعليق