Featured Video

جهاز التحكم بالاتصالات عن بعد "واتشر" يمنح الجنود قدرة التحرك المستمر


 








فريق التحرير
حققت شركة تالس Thales تقدما تكنولوجيا جديدا في مجال أجهزة الاتصالات التفاعلية الخاصة بالجندي الجوال، عبر جهاز التحكم عن بعد "واتشر" Watcher الموفّر لمرونة وسهولة أكبر في تنفيذ المهام العملياتية، من خلال ضمان مستوى إدراك ميداني عال.
وقدمت تاليس، خلال معرض إندو ديفانسIndoDefence المقام في إندونيسيا، جهازا كاملا للتحكم عن بعد بأجهزة الاتصالات اللاسلكية، يسمح بالاتصال بكافة أجهزة تاليس اللاسلكية الموجودة في ميدان القتال.
ويعتبر "واتشر" Watcher جهازا مبتكرا سهل الاستعمال، يساعد القوات المسلحة على تحسين إدراكها الميداني، ويعطيها القدرة على التواصل أثناء التنقل. كما يثبت موقع تاليس كموفر للحلول المتكاملة في حقل نظم الاتصالات الخاصة بميادين القتال.
فنتيجة لطبيعة المهام المتعددة التي تنخرط فيها القوات المسلحة في أيامنا هذه، بدءا بعمليات توفير المساعدات الإنسانية ووصولاً إلى خوض النزاعات الحادة، أصبحت أنظمة الاتصالات التكتيكية الداعمة لهذه المهام حاسمة للقوات التي تَضاعف مستوى حركيتها وحاجتها للتنقل من مكان إلى آخر.
يُحمل جهاز Watcher كساعة يد، وهو سهل جداً في الاستعمال، إذ يعفي حامله من التوقف في مكانه للولوج إلى وظائف الأجهزة اللاسلكية، متيحا كافة أنواع الاتصال أثناء التنقل.
ويوفر الجهاز مستويين للولوج، الأول للجندي الذي سيحصل على قدرة الولوج إلى القسط الأقل من وظائف التحكم والقيادة، ويمنحه ميزات القيادة والتحكم العملانية والمراقبة التقنية ومزايا التركيب. أما المستوى الثاني فيسمح لمشغّل الراديو الولوج إلى كافة المُعامِلات.
ويمكن للبينية التفاعلية بين المستخدم والجهاز، والقابلة للتواصل مع أجهزة مختلفة، أن تربط بين المستخدم وبين كافة أجهزة تاليس اللاسلكية التكتيكية، بما في ذاك أجهزة سكاي فاست Skyf@st ذات الترددات العالية HF، وأجهزة بي آر 4 جي PR4G و بي آر 4 جي فاست نت R4G F@stnet ذات الترددات العالية جدا VHF، بالإضافة إلى أجهزة ستارميل St@rMille وفليكس نتFlexNet ، وجهاز الاتصال اللاسلكي الجديد فاست نت - توينF@stnet-Twin ذو البرمجيات المحددة.
ويوفر جهاز التحكم عن بعد Watcher، الصلب والمدمج والخفيف الوزن، قدرة اتصال لاسلكي بتقنية البلوتوث Bluetooth على مسافة 10 أمتار، أو عبر وصلة سلكية، كما يجعل استعمال جهاز الراديو  أسهل عملياً ويعزز ميزاته الميدانية.
ويعد إدراك الموقف الميداني، وأخذ القرارات المناسبة بسرعة، والقيام بالمناورات والتحضير للإجراءات المناسبة، من الأمور الضرورية للمهام المحتاجة إلى حركية عالية في التنفيذ.
من أجل هذا يوفر جهاز Watcher للقوات المسلحة اليوم جميع احتياجاتها الاتصالية، ويضمن بالتالي السيطرة على المعلومات والإدراك الميداني بالوقت الفعلي، كافلا سهولة الحركة على مختلف المستويات في توافق عملاني تام.
وأوضح باتريس كاين نائب رئيس تاليس المسؤول عن نشاطات الاتصالات اللاسلكية أنه "نتيجة للعلاقات الفريدة القائمة بين تاليس والعديد من الجيوش، بتنا مدركين بشكل كبير لأهمية ابتكار حلول تسهل مهام الجنود في ميادين القتال."
وأكد كاين أن تاليس توفر من خلال جهاز Watcher "اختراعاً جديداً يمنح فوائد غير مسبوقة في ميادين القتال، إذ تؤمن أعلى مستوى توافر للاتصالات"، مشيرا إلى أن "جهازWatcher هو ثمرة خبرة لا مثيل لها في الاتصالات العسكرية اللاسلكية التي قمنا بتطويرها على مدى 70 عاماً."
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق