Featured Video

اختلف طبيبان على العلاج الأنجع.. فاشتبكا بالأيدي

قرب سرير المريضة داخل مستشفى بوسط كرواتيا
فيينا: بثينة عبد الرحمن
وصلت حدة الخلاف حول أسرع الطرق وأنجعها لإنقاذ حياة طفلة اشتد عليها المرض، إلى تبادل طبيبين معالجين اللكمات واشتباكهما بالأيدي داخل الغرفة حيث كانت المريضة ترقد، بل وحول سريرها. وأدى الاشتباك إلى توقيف الطبيبين عن العمل ومواجهتهما إجراءات تأديبية قد تؤدي لحرمانهما من ممارسة المهنة.
القصة المؤلمة والغريبة في آن بدأت عندما استعانت أم كرواتية جزعة على تدهور الحالة الصحية لطفلتها بطبيب خارجي، بينما كان طبيب المستشفى الواقع في مدينة غوسبيك بوسط كرواتيا، يعاين الصغيرة البالغة من العمر سنتين. وبعد رأي من هذا ورأي مخالف من ذاك، احتدم الخلاف بين الطبيبين وعلا صراخهما، ومن ثم دخلا في اشتباك بالأيدي وتبادل اللكمات أمام الأم القلقة والمصعوقة، وقرب سرير الطفلة التي توفيت في وقت لاحق.
وبعد وفاة الطفلة واطلاع مدير مستشفى غوسبيتش، حيث وقعت «المعركة» الطبية، على تفاصيل ما حدث، أصدر المدير بيانا نعى فيه الطفلة. كذلك، على الرغم من نفي البيان احتمال أن يكون لـ«معركة» الطبيبين أي أثر على حالتها الصحية التي وصفها بأنها كانت «مميتة دون شك»، باعتبار أنها كانت تعاني عدوى بكتيرية شرسة، فقد أشار إلى أن المستشفى قررت وقف الطبيبين عن العمل بعد إحالتهما إلى تحقيق فوري.

0 التعليقات :

إرسال تعليق