Featured Video

غضب في لبنان بعد تشبيه وزير سابق للمرأة المنقبة بـ"كيس القمامة"

وئام وهاب
وئام وهاب
دبي - العربية.نت
  استنكر حزب الله اللبناني والزعيم وليد جنبلاط تصريحات للوزير السابق وئام وهاب شبه فيها المرأة المنقبة بـ"كيس القمامة"، فيما تظاهر المئات في طرابلس شمال لبنان ورددوا هتافات منددة بوهاب.
وأعلن حزب الله في بيان أصدره مكتبه الإعلامي رفضه "من موقعه الإيماني والعقائدي أي شكل من أشكال الإساءة لحجاب المرأة المسلمة".

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية دعا حزب الله الوزير الدرزي المتحالف معه "ومن موقعه الوطني والحريص، إلى القيام بكل الخطوات اللازمة لتصحيح ما صدر عنه إزاء موضوع ديني حساس يعني جميع المسلمين بدون استثناء".
كما نشر موقع الحزب التقدمي الاشتراكي على الإنترنت بياناً صادراً عن زعيمه وليد جنبلاط جاء فيه أن كلام وهاب "مرفوض ولا يعبر عن أخلاقيات وعادات وأصالة وتقاليد وتربية العرب من أبناء طائفة المسلمين الموحدين الدروز وكل المؤمنين عموماً".

وأضاف جنبلاط "لا يسعني إلا أن أبدي استنكاري له وتبرؤي منه ورفضي لكل هذه التصرفات والمواقف التي ترتد سلباً علينا وتزيد الاحتقان والتشنج في البلاد بين أبناء العائلة الواحدة، كما تسيء إلى علاقاتنا مع إخواننا وأخواتنا في الجوار".

وكان وهاب شبه في مقابلة تلفزيونية الإثنين النساء المنقبات بـ"كيس القامة".

وفي طرابلس شمال لبنان، تظاهر حوالى 500 شخص عند المدخل الجنوبي للمدينة حيث رفعوا أعلاماً كتب عليها "لا إله إلا الله"، وأطلقوا شعارات ضد وهاب، ورفعوا لافتات كتب عليها "لقد طفح الكيل منك يا وهاب الجبان"، إضافة إلى صور للوزير الدرزي السابق شطبت باللون الأحمر. وقام عدد من المشاركين في التظاهرة بحرق إطارات.

وتحدث خلال التظاهرة ممثل عن رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي قائلاً إن "كلام وهاب مرفوض وفيه تطاول على عقيدتنا الإسلامية، ونحن لن نسكت عنه، ولن نسمح به".

وأعلن متحدث باسم الجماعة الإسلامية أن الجماعة بصدد رفع دعوى قضائية ضد وهاب الذي يرأس حزب التوحيد، داعياً حزب الله إلى "رفع الغطاء" عن الوزير السابق المقرب من سوريا.

0 التعليقات :

إرسال تعليق